الأحد , نوفمبر 19 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / شركات خضراء / “المدينة المستدامة” تفوز بجائزة “أفضل مشروع سكني في دبي” ضمن “جوائز العقارات العربية 2017”
لحظة استلام فارس سعيد ووسيم عدلوني الجائزة

“المدينة المستدامة” تفوز بجائزة “أفضل مشروع سكني في دبي” ضمن “جوائز العقارات العربية 2017”

المشروع يحصد ثلاث جوائز أخرى عن فئات “أفضل عقار سكني” و “أفضل مشروع متعدد الاستخدامات” و “أفضل مشروع للخدمات العامة”
شبكة بيئة ابوظبي: دبي – الإمارات العربية المتحدة، 17 سبتمبر 2017
تمكنت المدينة المستدامة في دبي، أول مشروع يعتمد على إنتاج الطاقة النظيفة ومستدام بالكامل على مستوى منطقة الشرق الأوسط من الاستحواذ على تكريم جديد، بعد فوزها بأربعة جوائز مرموقة من جوائز العقارات العربية 2017. وإضافة إلى حصولها على لقب “أفضل مشروع سكني” و “أفضل عقار سكني” للعام الثاني على التوالي، فقد تم الإعلان عن فوزها بجائزتين أخريين للمرة الأولى، وهما: “أفضل مشروع متعدد الاستخدامات” و “أفضل مشروع للخدمات العامة”.
وفي حفل عقد الأسبوع الماضي جرى تنظيمه لهذه الغاية، تسلم الجوائز المهندس فارس سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة “دايموند ديفلوبرز” التي تتولى تطوير هذا المشروع، ووسيم العدلوني، المدير التنفيذي للشركة.
وفي معرض تعليقه على الإنجاز الجديد، قال فارس سعيد: “إننا نتطلع دائماً إلى توفير مستوى استثنائي من المعيشة المستدامة لعملائنا، في الوقت الذي ندعم فيه رؤية حكومتنا من خلال توظيف الاستدامة وعناصرها في مختلف عملياتنا. تكريمنا بهذه الجوائز المرموقة يؤكد على النجاح الذي أحرزناه في ترجمة هذه المهمة من خلال جعل مدينتنا المشروع الأفضل في الحفاظ على مسؤوليتنا وترجمتها على أرض الواقع تجاه المجتمع والبيئة في دبي. ومن شأنها أن تكون حافزًا إضافيًا لفريقنا لبذل المزيد من الجهود، ومواصلة الحفاظ على الريادة في رحلة الإمارات نحو مستقبل أكثر استدامة”.
وتجدر الإشارة إلى أن المدينة المستدامة حازت هذا العام جوائز أخرى، بما في ذلك “أسعد مجمع سكني” في الدورة الأولى من جوائز العقارات الخليجية التي أعلنت في أبريل الماضي 2017. ويبرز هذا المشروع كوجهة فريدة من نوعها للمعيشة المستدامة والصديقة للبيئة والمسؤولة التي تدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة و “خطة دبي 2021”.
# # #
نبذة حول “المدينة المستدامة” في دبي:
“المدينة المستدامة” في دبي تُعتبر أول مجتمع مستدام متكامل في المنطقة، وتركز على العناصر الرئيسية الثلاثة للاستدامة؛ وهي: الاقتصادية والبيئة والاجتماعية. وتنطلق أيضًا من مجموعة من المبادرات لضمان الحفاظ على الموارد وتوفير المال، بما في ذلك تصميم المنازل لضمان كفاءة استهلاك الطاقة واستخدام مواد البناء الصديقة للبيئة. وصممت كافة جوانب المشروع ليستفيد السكان منها اقتصاديًا، بدءًا من تطبيق برنامج للمشاركة في العائدات لتغطية رسوم الخدمات بالكامل وحتى وجود الكثير من فرص العمل. وتأتي الطبيعة والمساحات الخضراء والصحة والتعليم والأنشطة الترفيهية في مقدمة أولويات المدينة، مع التركيز على اتباع أسلوب حياة مستدام يدعم شعور الانتماء للمكان. حيث تنتشر المدينة المستدامة على مساحة تزيد على أكثر من خمسة ملايين قدم مربع، وتقع في دبي لاند على شارع القدرة.
حصلت المدينة المستدامة في دبي على العديد من الجوائز، ومنها أسعد منطقة سكنية” و “أفضل مطور عقاري – التنمية المستدامة “البيئة” في حفل الدورة الأولى من جائزة العقارات الخليجية 2017، “الجائزة الدولية للتصميم الأخضر 2016” من الصين و “جائزة أفضل بناء سكني أخضر”، وذلك ضمن جوائز مجلس الإمارات للأبنية الخضراء 2016. وفاز المشروع أيضًا بجائزة “نجوم الأعمال 2016” عن فئة الاستدامة، إضافة جائزتين من جوائز العقارات العربية 2016، عن فئتي “أفضل مشروع سكني” و “أفضل وحدة سكنية” في دبي. وفضلاً عن ذلك، توصلت المدينة إلى علاقة شراكة مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة، للتصدي للتغير المناخي وتعزيز جهود المحافظة على الطاقة واستخدام الطاقة الشمسية
نبذة عن “دايموند ديفلوبرز”:
تأسست “دايموند ديفلوبرز” في العام 2003 من قبل فريق من رجال الأعمال والمهندسين المعماريين والمدنيين ممن يضعون الشؤون البيئية على سلّم اهتماماتهم، كما أن الشركة تنطلق من رؤية ورسالة تتمحوران حول صناعة العقارات المستدامة بيئيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، لتقديم عقارات وأنشطة عالية الجودة لسوق دبي وخارجها.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

One of last year's winners at the MENA Green Building Awards showcase

“مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” يسلط الضوء على إنجازات الفائزين 2017

بـ “جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء 2017” فئات الجوائز الجديدة تشمل: مبنى الرعاية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *