الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / CSR / بلدية دبي تنظم ورشة عمل لمناقشة اشتراطات السلامة للسلالم الكهربائية
01a (Custom)

بلدية دبي تنظم ورشة عمل لمناقشة اشتراطات السلامة للسلالم الكهربائية

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 13 سبتمبر 2017
نظمت إدارة الصحة والسلامة في بلدية دبي ورشة عمل لمناقشة اشتراطات ومواصفات ومتطلبات السلامة في السلالم الكهربائية، وذلك في إطار حرص البلدية على تطبيق أعلى معايير السلامة في السلالم الكهربائية، وحرصاً على توفير بيئة آمنة للجمهور في الأماكن العامة في جميع الأماكن.
وأفتتح الورشة المهندس رضا سلمان مدير إدارة الصحة والسلامة وبحضور المهندس سلطان السويدي رئيس قسم السلامة المهنية بالإضافة إلى المهندس يوسف الجسمي رئيس قسم اعتماد جهات التفتيش بمركز الإمارات العالمي للإعتماد .
وأوضح المهندس رضا سلمان أن بلدية دبي حريصة على مشاركة كافة فئات المجتمع من خلال تبادل الآراء والمقترحات التي تكفل سلامة الجمهور، وأن بلدية دبي لا تذخر جهداً في تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة في جميع الأماكن العامة في إمارة دبي وفق أفضل الممارسات العالمية.
وأعاد المهندس سلمان إلى الأذهان التعميم الذي أصدره سعادة المهندس حسين لوتاه مدير عام البلدية بخصوص رفع معايير السلامة في السلالم الكه8ربائية وتوفير حماية إضافية لكافة شرائح المجتمع وذلك إستنادا إلى بنود الأمر المحلي رقم 11 لسنة 2003 بشأن الصحة العامة وسلامة المجتمع في إمارة دبي
وأهاب بكافة القائمين على المباني والمراكز التجارية والأسواق لتأمين السلم الكهربائي بتركيب غطاء لحماية الحزام العلوي المتحرك وتوفير الحماية المطلوبة في منطقة بداية الحزام المتحرك للحد من ظاهرة تعلق وتسلق الأطفال والتصاق ملابسهم مما يعرضهم للحوادث والمخاطر .
ونبه سلمان إلى وجود أن تكون جميع المصاعد والسلامل الكهربائية والممرات والأحزمة المتحركة جحئزة على شهادة فحص وإستيفاء متطلبات السلامة من إحدى الشركات المعتمدة من مركز الاعتماد والمطابقة وتجديدها بشكل دوري .
وأعرب عن أمل البلدية من الجميع الالتزام والمساهمة في تحقيق هذا الهدف حتى لايتم مخالفة الأمر المحلي رقم 11 لسنة 2003 بشأن الصحة العامة وسلامة المجتمع وتعريض المخالف للعقوبات والإجراءات القانونية.
وتم خلال ورشة العمل مناقشة بعض متطلبات السلامة في السلالم الكهربائية، والتعميم الصادر من بلدية دبي بهذا الشأن والإستماع إلى وجهات نظر المسئولين الفنية في كيفية تلافي الحوادث المتعلقة بالسلم الكهربائي للحد والوقاية من الحوداث.
وحضر ورشة العمل عدد من مصانع السلالم الكهربائية، وشركات فحص سلامة السلالم الكهربائية المعتمدة من مركز الإمارات العالمي للاعتماد، وعدد من المختصين بجوانب السلامة في المراكز التجارية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

محطة الضخ

أكبر مشروع لسحب المياه الجوفية ومياه الأمطار لمائة عام قادمة بدبي

سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يعتمد المرحلة الأولى من مشروع سحب المياه الجوفية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *