الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / CSR / مجمع دبي للعلوم يستضيف منتدى لدعم نمو قطاع العلوم بمشاركة أكاديميين وشركاء الأعمال
bd5f8eb5ac4ae768_org

مجمع دبي للعلوم يستضيف منتدى لدعم نمو قطاع العلوم بمشاركة أكاديميين وشركاء الأعمال

مجمع دبي للعلوم وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ومؤسسة الجليلة يناقشون سبل دعم نمو قطاع العلوم في دولة الإمارات
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، 13 سبتمبر 2017
استضاف مجمع دبي للعلوم، العضو في مجموعة تيكوم وأول مجمع أعمال مكرس لقطاع العلوم في المنطقة، منتدى لمناقشة سبل دعم قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وهي أول جامعة طب تابعة لسلطة مدينة دبي الطبية، ومؤسسة الجليلة.
وقال مروان عبدالعزيز جناحي، المدير التنفيذي لمجمع دبي للعلوم: “نواصل في مجمع دبي للعلوم جهودنا لإنشاء منصات حوارية لتمكين وتسهيل التعاون ضمن المجتمع العلمي بهدف تحقيق هدفنا الطموح بتحويل دبي إلى مركز عالمي للرعاية الصحية. ومن هذا المنطلق، تهدف سلسلة منتدياتنا إلى سد الفجوة بين قطاع الأعمال والمؤسسات الأكاديمية والحكومة بما يسهم في تعزيز علاقاتنا مع قادة القطاع الرئيسيين وهذا بلا شك سيصب في مصلحة شركاء أعمالنا ومجمل العاملين والمعنيين في قطاعات علوم الحياة والطاقة والبيئة”.

وقال الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة: “هدفنا الأساسي هو جعل دولة الإمارات في طليعة الابتكار الطبي. وتحقيقاً لهذه الغاية، نسعى لتدريب الجيل القادم من العلماء، وبناء القدرات العلمية، وتمويل المشاريع البحثية، والتواصل مع المجتمع على نطاق واسع. وفي هذا السياق، تقدم مؤسسة الجليلة برامج زمالة مهمة للطلاب الإماراتيين في جامعات محلية ودولية بارزة، كما تقدم تمويلاً قصير الأجل للمشاريع البحثية للجامعات والمستشفيات التي تتخذ مقرها في دولة الإمارات. وإننا سعداء بالمشاركة في هذا المنتدى الذي يمثل فرصة مهمة لنا للاطلاع على توجهات ومتطلبات قطاع العلوم”.
وقال الدكتور علوي الشيخ علي، عميد كلية الطب في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية وأستاذ طب الأمراض القلبية والوعائية: “إن إنشاء قطاع علمي مزدهر يجب أن يعتمد على الحوار. وفي حين تزداد وتيرة الترابط في عصرنا الحاضر، يجب أن نجد طرائق جديدة للتعاون مع بعضنا البعض. وهذا يعني بالنسبة إلى جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بناء علاقات تعاونية مع الجامعات والشركات والحكومات لإنتاج التقنيات والقدرات البشرية التي تحرز نتائج يمكنها أن تصل إلى الأسواق وتنفع المرضى في النهاية”.
وخلال الفعالية، قدّم أعضاء الكادر التدريسي في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية لمحة عامة عن أبحاثهم المتدرجة من اضطرابات النمو العصبي، والأمراض الفيروسية التي تحملها النواقل، ومقاومة المضادات الحيوية، والربو، والسمنة. وشملت قائمة الباحثين كلاً من البروفيسور فوغان ماسفيلد، أستاذ الفيزيولوجيا؛ والبروفيسور نوربرت نوتني، أستاذ علم الأحياء الدقيقة؛ والدكتور محمد الدين، أستاذ مساعد في علم الوراثة البشري؛ والدكتور سابا الهيلي، أستاذ مساعد في علم المناعة؛ والدكتور أبيولا سينوك، أستاذ مشارك في علم الأحياء الدقيقة والأمراض السارية؛ والدكتور ياجنافالكا بانيرجي، أستاذ مشارك في الكيمياء الحيوية.
وتبعت مأدبة الفطور جولة حول “مجمع المختبرات” التابع لمجمع دبي للعلوم والذي يضم أول مختبرات تابعة للقطاع الخاص في المنطقة. وشملت قائمة الشركات المشاركة في الفعالية والتي تتخذ من مجمع دبي للعلوم مقراً لها كلاً من Amerispec Diagnostics، وDermpath Consult، وأوليمبوس الشرق الأوسط، حيث قامت تلك الشركات باستعراض أحدث تقنياتها ومعداتها المستخدمة في مجمع دبي للعلوم.
وكانت مؤسسة الجليلة وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية قد وقعتا مذكرة تفاهم مع مجمع دبي للعلوم للترويج للقطاع العلمي في الإمارات، وتكوين علاقات تعاون مع الشركات، ودعم المبتكرين الذين يبحثون عن تمويل لمشاريعهم العلمية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

01a (Custom)

بلدية دبي تنظم ورشة عمل لمناقشة اشتراطات السلامة للسلالم الكهربائية

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 13 سبتمبر 2017 نظمت إدارة الصحة والسلامة في بلدية دبي ورشة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *