الأحد , فبراير 18 2018
الرئيسية / تنمية مستدامة / عمارة خضراء / شركات الإنشاء في دبي تبحث سبل الامتثال لقوانين البناء الجديدة

شركات الإنشاء في دبي تبحث سبل الامتثال لقوانين البناء الجديدة

خلال فعاليات معرض النوافذ والأبواب والواجهات 2017
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 06 سبتمبر 2017:
يستضيف مركز دبي التجاري العالمي النسخة الثانية من معرض ’النوافذ والأبواب والواجهات‘ والذي سيسلط الضوء على أبرز الحلول العالمية المبتكرة والتي ترمي إلى مواكبة متطلبات التعميم الجديد الصادر عن إدارة المباني التابعة إلى بلدية دبي.
ويحظر التعميم الجديد استخدام المواد والمكونات القابلة للاشتعال أو أية أنظمة من شأنها إضعاف قدرة المواد المستخدمة على مقاومة الاشتعال في واجهات المباني. ويندرج هذا الإعلان في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها بلدية دبي لتطوير الممارسات المتعلقة بالبناء من خلال تطبيق أرقى المعايير الدولية والتي تضمن أمن وسلامة سكان دبي، وخاصةً القاطنين في الأبراج المرتفعة. وتأتي هذه المعايير الجديدة في أعقاب نشوب عدد من الحرائق على المستويين العالمي والإقليمي، مما ساعد على فتح النقاش مجدداً حول أهمية تطبيق أنظمة السلامة من الحرائق بالنسبة للأبراج السكنية شاهقة الارتفاع.
وبهذه المناسبة، قال مدير معرض ’النوافذ والأبواب والواجهات‘: “يشكل معرض ’النوافذ والأبواب والواجهات 2017‘ الفرص المثالية بالنسبة لشركات الإنشاء والمتعاقدين المحليين لمقارنة أدائهم مع أفضل الممارسات العالمية المتبعة في مجال حلول الأمن والسلامة من الحرائق. وسيستضيف المعرض نخبة من الخبراء المتخصصين في مجال تطوير حلول مبتكرة تساعد القطاع على الامتثال ومواكبة قوانين البناء الجديدة في دبي”.
ويعد هذا المعرض بمثابة المنصة الوحيدة على مستوى المنطقة والتي تستضيف ندوات تثقيفية تهدف لتعزيز سوية الوعي حول مخاطر الحرائق، بالإضافة إلى طبيعة ومميزات مواد البناء القابلة للاحتراق. كما سيقوم عدد من الخبراء في القطاع بعقد ورش عمل تتمحور حول سبل توقع سلوكيات مواد وهياكل المباني، بما في ذلك كيفية نشوب الحرائق وانتشارها، وطرق السيطرة عليها، وإخمادها.

وتتناول الحلول التي يقدمها معرض ’النوافذ والأبواب والواجهات 2017‘ مواضيع السلامة ضد الحرائق من المنظور الشامل للمباني. ويحلل المنهج الهندسي الموصى به لتعزيز الأمن والسلامة من الحرائق ويعالج المواضيع المتعلقة باستخدام الأدوات والمنهجيات ومعايير الأداء الحديثة التي تنسجم مع الأهداف المحددة في قانون البناء في دبي.
بدوره، قال عمر ديمز، المدير العام في شركة ’أورجاداتا الشرق الأوسط‘: “يتطلب تطبيق هندسة السلامة من الحرائق عند تصميم المباني إجراء تحليل نوعي وكمي، ثم مقارنته مع المتطلبات الواردة في قوانين البناء المعدلة في دبي. ولا شك أن معرض ’النوافذ والأبواب والواجهات 2017‘ يوفر فرصة مهمة بالنسبة للشركات الرائدة في القطاع إذ يتيح لهم إمكانية تبادل الخبرات مع خبراء القطاع الإقليميين والدوليين، وذلك لتعزيز اعتماد أرقى الممارسات العالمية فيما يتعلق بمواضيع الأمن والسلامة والفعالية من حيث التكلفة في المباني.
ومن شأن تطبيق قانون البناء الجديد في دبي أن يضمن اتباع نهج راسخ وتعاوني فيما يتعلق بتصميم الأبنية استناداً إلى أرقى المعايير والتطبيقات الهندسية الخاصة بالسلامة من الحرائق، مما يحد من إمكانية تمدد الحرائق عبر مواد الإكساء الداخلي والخارجي القابلة للاشتعال. ويحظر القانون استخدام أي مواد قابلة للاشتعال بما في ذلك الطلاء، ومواد التغليف، والمواد اللاصقة، والمعدات المستخدمة داخل المباني والتي يتم تعليقها من الأسقف ذات المقاومة الضعيفة للاشتعال

وسيشهد معرض ’النوافذ والأبواب والواجهات 2017‘، الذي يقام في الفترة بين 25 – 27 سبتمبر، إلقاء عدد من الكلمات الرئيسية المفيدة، فضلاً عن عقد ندوات تثقيفية وورش عمل تتناول أفضل الممارسات المتبعة عالمياً، إلى جانب توفير الأدوات والمعارف اللازمة لتطوير وتحسين سوية العمل في القطاع. وتنطوي النسخة الثانية من المعرض كذلك على الكثير من الفعاليات الممتعة، والتي تتضمن إقامة ورش العمل رفيعة المستوى وعرض آلاف من المنتجات المبتكرة.
ويجمع المعرض تحت مظلته نخبة من المطورين العقاريين، والمستثمرين، والاستشاريين، والمهندسين المعماريين، والمتعاقدين والموزعين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم. كما يشارك في المعرض ممثلون أبرز الشركات الرائدة في القطاع بما في ذلك شركات ’ألوميل‘، بصفة الراعي البلاتيني للمعرض؛ و’رينرز‘، الراعي التنفيذي المشارك؛ والشركاء المؤسسين ’شوكو‘ و’إليوماتيك‘ و’كلادتيك وإنترناشيونال‘ و’أورجاداتا‘. وستغتنم هذه الشركات فرصة مشاركتها في المعرض لعقد مناقشات فاعلة ومثمرة حول أهم التحديات التي تواجه مشاريع القطاع، فضلاً عن السعي للتقارب فيما بينها وبلوغ كامل إمكاناتها.
ويُقام هذا المعرض الفريد من نوعه في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة بين 25 – 27 سبتمبر 2017، ويشارك فيه العديد من المتعاقدين والموردين والشركات الاستشارية والمطورين العقاريين بهدف عرض منتجاتهم والاطلاع على أحدث التوجهات في القطاع.
ويتوفر المزيد من المعلومات حول المعرض عبر الموقع الإلكتروني: https://www.windowsdoorsandfacadeevent.com/.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

“مجموعة إعمار للضيافة” و”روڤ للفنادق” تسعى للـ “المفتاح الأخضر” في 15 فندقاً ووجهة ترفيهية

بالتعاون مع “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” ·”مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” هو الجهة المعتمدة في الدولة …