الإثنين , ديسمبر 18 2017
الرئيسية / تنمية مستدامة / شركات خضراء / “نيسان ليف” الجديدة كلياً تنهض بمعايير الجودة في عالم السيارات الكهربائية
New Nissan Leaf

“نيسان ليف” الجديدة كلياً تنهض بمعايير الجودة في عالم السيارات الكهربائية

مدى قيادة أطول ومجموعة أكبر من التقنيات المتقدمة تجعل “نيسان ليف” الجديدة النموذج الأمثل للسيارة الكهربائية
شبكة بيئة ابوظبي: يوكوهاما، اليابان 6 سبتمبر 2017
كشفت نيسان اليوم النقاب عن “نيسان ليف” الجديدة كلياً، السيارة الأحدث في سلسلة السيارات الكهربائية عديمة الانبعاثات من نيسان.
وتحمل “نيسان ليف” تصميماً جديداً بالكامل، كما توفر مدى قيادة أطول وتضم مجموعة أكبر من التقنيات المتقدمة إلى جانب التصميم الديناميكي الجديد، الذي يجسد ريادة نيسان في عالم التكنولوجيا.
وبهذه المناسبة قال هيروتو سيكاوا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نيسان: “تقود نيسان ليف نهج التنقل الذكي من نيسان، الذي يجسد الاستراتيجية الرئيسية والمتميزة للشركة في المستقبل. وساهمت نيسان ليف الجديدة كلياً، والتي تضم تحسينات ملحوظة في تقنيات التحكم الذاتي والقيادة الآلية مثل تقنية “بروبايلوت بارك” لصف السيارة بشكل أوتوماتيكي، وتقنية الدواسة الإلكترونية سهلة الاستخدام، في تعزيز تكنولوجيا نيسان لقيادة السيارات الكهربائية، إلى جانب توسيع نطاق استخدام السيارات الكهربائية على الصعيد العالمي. وتتمتع هذه السيارة بميزات رئيسية ستتضمنها النماذج الجديدة من سيارات نيسان في المستقبل”.

“نيسان ليف” G الجديدة
تقنية إي-باورترين المتقدمة
توفر “نيسان ليف” الجديدة طاقة تكفي لقطع مسافة 400 كلم (حسب المعايير اليابانية)، ما يمكن السائقين من الاستمتاع برحلة أكثر أماناً وأطول مسافة. وتسهم تقنية “إي-باورترين” في “نيسان ليف” الجديدة، بإنتاج 110 كيلوواط من الطاقة، ويصل العزم إلى 320 نيوتن/متر، ما يؤدي إلى زيادة في التسارع، وبالتالي تعزيز متعة القيادة لدى السائقين.

تكنولوجيا القيادة الآلية المتطورة أحادية المسار
تعتمد “نيسان ليف” الجديدة تكنولوجيا القيادة الآلية الذكية “برو بايلوت”، التي تستخدم خلال القيادة أحادية المسار على الطرق السريعة. كما توفر السيارة نظام “برو بايلوت بارك”، إذ تعمل تقنية “برو بايلوت بارك” عند تفعيلها في السيارة على التحكم تلقائياً بتوجيه السيارة والمكابح والتسارع وتغيير السرعة لتوجيه السيارة إلى الموقف المطلوب. وتمكن هذه التقنية السائق من صف السيارة بجميع الأشكال واستخدام مختلف أنواع المواقف، بما في ذلك الموقف الموازي، ويتم ذلك بصورة آمنة من خلال عملية بسيطة للغاية.

الدواسة الإلكترونية للتخفيف من توتر السائق وزيادة متعة القيادة
تمثل تقنية الدواسة الإلكترونية في سيارة “نيسان ليف” الجديدة ابتكاراً ثورياً يمكن أن يغير أسلوب قيادة السيارات. وتتيح هذه التكنولوجيا للسائقين تشغيل السيارة وتسارعها وتباطؤها وتوقفها من خلال زيادة أو تخفيف الضغط على دواسة التسارع. وعندما يتم رفع الضغط عن دواسة التسارع بالكامل، تعمل المكابح بشكل تلقائي، مؤدية إلى توقف السيارة توقفاً كاملاً. وتتوقف السيارة في مكانها، حتى في المنحدرات الصعبة، حتى يعاود السائق الضغط على دواسة التسارع ثانية. ولا شك أن تفاعل وتجاوب الدواسة الإلكترونية يزيد من متعة القيادة في السيارات الكهربائية.

التصميم الخارجي: خطوط أنيقة وانسجام مع التكنولوجيا المتطورة
يتسم تصميم نيسان ليف الجديدة بالبساطة والأناقة ما يضفي عليها مظهراً ديناميكياً ورشيقاً. وإلى جانب أدائها الممتاز من جهة ديناميكا الهواء، يسهم تصميم السيارة ابتداء من الخطوط الأنيقة إلى “المظهر المتطور”، في تعزيز متعة قيادة السيارات الكهربائية.
وتتسم “نيسان ليف” بمزايا تصميم سيارات نيسان المعروفة، مثل الأنوار الملتوية والواجهة الأمامية الانسيابية على شكل حرف V. كما يعزز اللون الأزرق النقي واللامع على الواجهة الأمامية والصدام الخلفي الأزرق تفرد “نيسان ليف” كسيارة كهربائية.

التصميم الداخلي: جو متميز، مع شعور بالبساطة والاسترخاء والتكنولوجيا المتطورة
تركز مقصورة الركاب في “نيسان ليف” الجديدة التي أعيد تصميمها على السائق، وتضم لوحة أمامية على شكل “الجناح المحلق” (gliding wing). وتجمع المقصورة بين الاستخدام الأمثل للمساحات والأداء الرائع.
ويخلق التصميم الداخلي للمقصورة جواً مريحاً وشعوراً بالتميز، بفضل المواد المنتقاة بعناية. حيث تمثل خيوط التطريز الزرقاء في المقاعد ولوحة القيادة وعجلة القيادة رمزاً يميز سيارات نيسان الكهربائية. وقد تمت إعادة تصميم الشاشة الملونة بقياس 7 بوصات لتزود بميزات رئيسية مثل تكنولوجيا “درع الأمان” (Safety Shield)، ومقياس بطارية السيارة، ومعلومات جهاز تشغيل الصوت والملاحة. وتضم السيارة أيضاً نظام (Apple CarPlay).
وللعملاء الراغبين في المزيد من الإثارة والأداء، ستقدم نيسان نسخة من السيارة الجديدة بقدرات أفضل ومدى قيادة أطول بسعر أعلى خلال عام 2018 (قد يختلف الموعد من سوق إلى آخر).
تنطلق مبيعات “نيسان ليف” الجديدة في 2 أكتوبر في اليابان. ومن المزمع وصول السيارة إلى الولايات المتحدة وكندا وأوروبا في يناير 2018.
يبدأ سعر سيارة نيسان ليف الجديدة في اليابان من 3,150,360 ين ياباني

مواصفات نيسان ليف 2017 (اليابان)
تستند المواصفات على أحدث معلومات المنتج المتاحة وقت الإعلان عنها. سيتم الإعلان عن مواصفات السيارة في الأسواق الأخرى عند انطلاق المبيعات.

الهيكل الخارجي
الطول الإجمالي (مم) 4,480
العرض الإجمالي (مم) 1,790
الارتفاع الإجمالي (مم) 1,540
قاعدة العجلات (مم) 2,700
عرض المسار أمامي/خلفي (مم) 1,530-1,540/1,545-1,555
الحد الأدنى للارتفاع عن الأرض (مم) 150
معامل السحب 0.28
الإطارات 205/55R16 أو 215/50R17
مخزن الأمتعة 435 ليتر

الوزن/السعة (كغ)
الوزن الفارغ 1,490-1,520
السعة 5 ركاب
الوزن الإجمالي 1,765-1,795

البطارية
النوع ليثيوم-إيون
الطاقة 40 kWh

المحرك الكهربائي
الاسم EM57
الطاقة القصوى 110 kW (150 ps)/3283~9795 rpm
عزم الدوران الأقصى 320 N・m (32.6 kgf・m)/0~3283 rpm

الأداء
مدى القيادة 400 كلم (JC08)
زمن الشحن (الشحن العادي) 16 ساعة (3 kW)
8 ساعات (6 kW)
زمن الشحن بدءاً من إصدار التنبيه حتى 80% (الشحن السريع) 40 دقيقة

حول نيسان موتور كومباني المحدودة
تملك نيسان أسطولاً عالمياً من المركبات التي يزيد عددها عن 60 طرازاً يتم بيعها تحت علامات نيسان، إنفينيتي وداتسون. وفي العام المالي 2015، باعت الشركة أكثر من 5.4 مليون سيارة حول العالم وحققت مدخولاً بلغ 12.2 تريليون ين ياباني. وتقوم نيسان بهندسة وصناعة وتسويق طراز ليف الذي يعتبر من أكثر السيارات الكهربائية مبيعاً في التاريخ. كما تتخذ نيسان العالمية من مدينة يوكوهاما اليابانية مقراً رئيسياً لها وتملك ستة فروع إقليمية رئيسية هي: نيسان ASEN وأوشيانا، نيسان أفريقيا، نيسان الشرق الأوسط والهند، نيسان الصين، نيسان أوروبا ونيسان أميركا اللاتينية والشمالية. وتشكّلت شراكة نيسان مع الصانع الفرنسي رينو منذ العام 1999 ومع شركة ميتسوبيشي موتورز منذ 2016 تحت تحالف رينو-نيسان.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

Toyota Mirai - Fuel Cell Electrical Vehicle

استخدام الهيدروجين يخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20% بحلول عام 2050

“مجلس الهيدروجين” يكشف عن الدراسة الأولى من نوعها التي تُظهِر مساهمة الهيدروجين كركيزة أساسية لعملية …