الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / EFQM / عقد من الإنجازات على طريق التجارة الذكية
تهاني-4

عقد من الإنجازات على طريق التجارة الذكية

الدورة العاشرة لجائزة التميز في الخدمات الإلكترونية..
سلطان بن سليم: مواكبة التغيير ومواصلة التطوير يضمن استدامة الأعمال وتحقيق مرتبة متقدمة في التنافسية الدولية تماشبا مع رؤية القيادة الرشيدة
شبكة بيئة ابوظبي: دبي – الامارات العربية المتحدة، 5 سبتمبر 2017
تحتفل مؤسسة دبي التجارية، النافذة الذكية الموحدة للتجارة والخدمات اللوجستية في دبي والتابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية، بمرور 10 سنوات على تأسيس جائزتها السنوية “جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية”، بإضافة أربع فئات جديدة لتكريم مستخدمي تطبيق “لوجي غيت” LogiGate المتخصص في الحلول المبتكرة لحجز خدمات النقل البري والمستودعات وذلك خلال الدورة العاشرة للجائزة والمزمن إقامتها في دبي خلال الربع الأول من 2018.
تعد “جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية” الأولى من نوعها في المنطقة التي تكرم المؤسسات المتميزة في مجال تبني الخدمات الذكية في قطاع التجارة والشحن والخدمات اللوجستية.
وتشهد الجائزة في دورتها العاشرة إطلاق فئات جديدة لتشجيع استخدام تطبيق “لوجي غيت” من خلال تكريم أفضل ناقل بري، وأفضل عميل نقل بري وأفضل مالك مستودعات وأفضل عميل مستودعات. وسيتم اختيار الفائزين بناءً على عدد المعاملات التي تم إنجازها عبر التطبيق خلال العام 2017.
كما سيستمر تكريم المتميزين في فئة الخدمات الذكية في خدمات M-Token، وفئة الخدمات الذكية في خدمات المناطق الحرة وفئة الخدمات الذكية في خدمات التخليص الجمركي، وفئة الخدمات الذكية في خدمات الدفع، وفئة الابتكار للعام في مجال التجارة والخدمات اللوجستية. كما ستستمر مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، من خلال شراكتها مع دبي التجارية بتقديم جائزتين لفئة المصدرين وهما “جائزة المصدر الجديد للعام” و”جائزة المصدر المبتكر للعام”.
وفي هذا السياق قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: “تتسم طبيعة الأعمال والتجارة بالتحول المستمر ما يحتم مواكبة التغيير ومواصلة التطوير لضمان استدامة الأعمال وتحقيق مرتبة متقدمة في التنافسية الدولية تماشبا مع رؤية الإمارت 2021 ومشروع تحويل دبي إلى مدينة ذكية الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”. ركزت استراتيجية دبي التجارية في العقد الماضي على تعزيز تبني الخدمات الإلكترونية من أجل تسهيل ممارسة الأعمال وتعزيز قدرة دبي على الاستدامة والمنافسة وزيادة جاذبيتها للمستثمرين عبر توظيف التكنولوجيات الذكية. وقد نجحنا في تحقيق نسبة تبني لخدماتنا الإلكترونية بلغت 98 في المئة في أكثر من 820 خدمة تقدم حصرياً عبر البوابة الإلكترونية والتطبيق الذكي لدبي، لكننا الآن أمام تحول جديد في عالم التجارة ونواصل إطلاق منصات ذكية متكاملة لكي نحافظ على صدارتنا، ومنها منصة “لوجي غيت” المبتكرة والمتطورة لحجز خدمات النقل البري والمستودعات، ونواصل العمل على إطلاق المزيد من التطبيقات الذكية التي تعزز خدماتنا وتسعد عملائنا وجميع أصحاب المصلحة”.
من جانبه علق المهندس محمود البستكي، الرئيس التنفيذي لدبي التجارية قائلاً: “نشهد الآن ثورة جديدة في مجال التكنولوجيا والمعلومات تؤثر على قطاعي التجارة وممارسة الأعمال عالمياً. وفي مواجهة ذلك تساعد مناصتنا الذكية على ممارسة التجارة بأسلوب ذكي، ونحن في هذه المرحلة ندين بقدر كبير من الشكر والعرفان لعملائنا الذين تبنوا خدماتنا الذكية”.
وأوضح البستكي: “سنواصل اعتبار جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية حدثاً رئيساً لتكريم التميز في قطاع التجارة وسنواصل الشراكة مع عملائنا في تطوير الحلول والأنظمة التي يحتاجونها من أجل البقاء في الصدارة، وهو ما سيضمن لنا أيضاً أن نحافظ على صدارة دبي والإمارات كأفضل وجهة لممارسة الأعمال والعمل والحياة”.
وقال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: “تهدف المؤسسة لتكون نموذجاً عالمياً لتطوير قطاع التصدير والترويج، من خلال إيجاد منظومة ملائمة للمصدرين. وتركز استراتيجيتنا على بناء علاقات التعاون مع الجهات المؤثرة والرئيسة في قطاع التجارة، وإطلاق المبادرات التي من شأنها أن تخدم مجتمع الأعمال في دبي، وتعد شراكتنا مع دبي التجارية في “جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية” مثالاً على تطبيق هذه الاستراتيجية. وفي هذا العام سيتم الاعلان عن خدمات وميزات جديدة سيحصل عليها المتقدمون والفائزون بالجائزة”.
والجدير بالذكر أنه تم تطوير الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة www.esea.ae وتعزيزه بكمية وفيرة من المعلومات حول آلية التسجيل في الجائزة وفئاتها المختلفة، كما تم تطوير واجهة الاستخدام لتجعل التعامل معه تجربة سهلة ومريحة، سواء من خلال استعمال الموقع عبر أجهزة الكمبيوتر أو عبر الهواتف الذكية.

عن دبي التجارية:
دبي التجارية هي الجهة الرائدة في تيسير التجارة وتوفير الخدمات الإلكترونية المتكاملة التي تربط بين مختلف الجهات المسؤولة عن تقديم خدمات التجارة والعمليات اللوجستية في دبي من خلال نافذة إلكترونية موحدة. وهي بذلك تعزز مكانة دبي باعتبارها المنطقة المثالية للتجارة عبر الحدود لما تتمتع به من موقع جغرافي فريد وبنية تحتية ممتازة وسهولة في إنجاز المعاملات بين القطاعين الخاص والحكومي. وتوفر بوابة دبي التجارية على شبكة الإنترنت(www.dubaitrade.ae) نافذة موحدة تتكامل فيها الخدمات الإلكترونية للجهات المعنية لتشكل تدفقاً سلساً للمعاملات تم تصميمه وفقاً لمتطلبات العملاء وبأسلوب يهدف إلى نيل رضاهم. يتمثل دور دبي التجارية في تأمين الترابط بين الجهات الرئيسية المعنية بخدمات التجارة والعمليات اللوجستية والتي تتضمن كلاً من موانئ دبي العالمية وجمارك دبي وعالم المناطق الاقتصادية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

IMFP, Singapore-5

بلدية دبي تفوز بجائزة مهرجان الإعلام العالمي للوقاية في سنغافورة

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، 6 سبتمبر 2017 فازت بلدية دبي متمثلة بإدارة الصحة والسلامة بجائزة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *