الإثنين , ديسمبر 18 2017
الرئيسية / EFQM / جوائز / لوتاه يستقبل أعضاء مجلس أمناء جائزة الشيخ محمد بن راشد للغة العربية
NIZ_8813 copy

لوتاه يستقبل أعضاء مجلس أمناء جائزة الشيخ محمد بن راشد للغة العربية

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، 29 أغسطس 2017
استقبل سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي يوم أمس الاثنين أعضاء مجلس أمناء جائزة الشيخ محمد بن راشد للغة العربية الذي تديرها بلدية دبي وذلك بحضور معالي محمد أحمد المر رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد للغة العربية.
ويهدف اجتماع اللجنة الذي سيستمر على مدى يومين إلى وضع المعايير العامة للجائزة، وشروطها، بالإضافة إلى المعايير العامة لفئات الجائزة، ومحاور وفئات الجائزة، وذلك للبدء بتلقي الترشيحات ، وسيتم تكريم الفائزين بالجائزة في حفل دولي.
وصرح المهندس حسين لوتاه بأن جائزة محمد بن راشد للغة العربية تعد أرفع تقدير لجهود العاملين في ميدان اللغة العربية أفرادا ومؤسسات وتندرج في سياق المبادرات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للنهوض باللغة العربية ونشرها واستخدامها في الحياة العامة وتسهيل تعلمها وتعليمها إضافة إلى تعزيز مكانة اللغة العربية وتشجيع القائمين على نهضتها.
وتهدف الجائزة إلى تكريس مكانة دولة الإمارات وموقعها مركزا للامتياز للغة العربية وتكريم المبدعين في استعمال اللغة العربية في تطوير التعريب والتعليم والتكنولوجيا والإعلام والمحافظة على التراث ونشره وإبراز المبادرات الناجحة في فئات الجائزة المختلفة لتمكين العاملين في ميدان اللغة العربية من الاستفادة منها بالإضافة إلى الارتقاء باللغة العربية وتشجيع المبادرات التي تسهم في تطويرها تعلماً وتعليماً واستخداماً ونشر الوعي بأهمية المبادرات الشخصية والمؤسسية في تطوير استعمال اللغة العربية.
كما تهدف الجائزة إلى تشجيع الشباب وتحفيزهم للإبداع في تطوير استعمال اللغة العربية في الحياة والتوسع في تعريب الكتب في ميادين المعرفة المختلفة للاستفادة من تجارب الثقافات العالمية.
وذكر المهندس حسين لوتاه إن التفاعل الكبير الذي حظيت به الجائزة في دوراتها السابقة ساهم في تعزيز الاهتمام العالمي باللغة العربية مما يعمل على تحقيق أهداف الجائزة التي تعمل على تكريس مكانة دولة الإمارات وموقعها مركزاً للامتياز للغة العربية وتكريم المبدعين في استعمال اللغة العربية، معربا عن تطلعه لان تستقطب الدورة الجديدة مبادرات ومشاريع مبتكرة في مجال اللغة العربية وفي مختلف الفئات.
ومن جهته أشاد معالي محمد المر العمل والجهد الذي تقوم به بلدية دبي في دعم واستضافة اجتماعات مجلس أمناء جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للغة العربية مشيرا إلى أن التعاون المثمر بين الجهات التي تتولى تنظيم هذا الحدث يقودنا نحو التكامل.
مشيرا إلى أن تنظيم هذه مثل هذه الأحداث البارزة تتطلب الكثير من الجهود لتثمر نتائجها في مجال اللغة العربية والذي يعد من مجالا واسعا، مؤكدا على أهمية العمل المتكامل مع مختلف الأطراف ذات العلاقة لتحقيق التطور الحضاري.. ونحن نجتهد لتحقيق النهضة في اللغة العربية وتطويرها في مختلف المجالات.
كما أشاد بلال البدور بجهود بلدية دبي التي أولت منذ إنشائها اهتمامها بالثقافة وتعزيز اللغة العربية حيث كانت في السابق هي المسؤولة عن ذلك وبما تقوم به جهات حكومية أخرى في الوقت الحالي حيث كانت هي النواة لذلك حيث كانت هي اول من انشأ مكتبة عامة في الإمارات وأول مجلة إعلامية
واليوم لا يزال هذا الدور الكبير الذي تقوم به الدائرة تجاه استكمالها لما بدأت به في احتضان هذه الأحداث المميزة التي لها علاقة كبيرة بمجال اللغة العربية

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

فريق العمل لجائزة ريادة الأعمال

بلدية دبي تحصد جائزة الإبداع في الاعمال بفكرة المسح الجوي في مؤتمر الإمارات للأفكار

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 30 نوفمبر 2017 حصدت بلدية دبي جائزة الإبداع في فكرة المسح …