الأحد , نوفمبر 19 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / أدنوك تشيد بدعم القيادة للمرأة وتجدد الالتزام بتعزيز مشاركتها في قطاع النفط والغاز
ADM_2363

أدنوك تشيد بدعم القيادة للمرأة وتجدد الالتزام بتعزيز مشاركتها في قطاع النفط والغاز

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2017
شبكة بيئة أبوظبي: 29 أغسطس 2017
جددت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اليوم التزامها بتمكين المرأة في قطاع النفط والغاز ضمن استراتيجيتها للنمو الذكي التي تركز على تطوير الكوادر البشرية. جاء ذلك في الاحتفال الذي أقامته الشركة في أبوظبي بمناسبة يوم المرأة الاماراتية.
وفي كلمته خلال الاحتفال، أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنوك، أن مسيرة تمكين المرأة انطلقت منذ قيام الاتحاد وذلك بفضل دعم وتشجيع المغفور له الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وتوجيهاته الحكيمة بضرورة تنمية وتطوير الإنسان وتمكين المرأة للاستمرار بالقيام بدورها في بناء المجتمع والوطن.
وأشاد معاليه باستمرار دعم القيادة لتمكين المرأة من خلال توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكداً معاليه أن تمكين المرأة وتعزيز دورها يعكس الرؤية بعيدة المدى للقيادة واستشرافها للمستقبل، حيث حققت المرأة الإماراتية إنجازات كبيرة وأصبحت شريكاً فاعلاً في مسيرة النهضة الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الدولة.
وثمّن معالي د. سلطان أحمد الجابر الدور الكبير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أم الإمارات، حفظها الله، في دعم المرأة وتشجيعها على المشاركة في مسيرة النمو في الدولة، وأكد معاليه أن شعار “المرأة شريكة في الخير والعطاء” شعار مبارك أطلقته أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، موضحاً بأن دعم سموها قد عزز المكانة المتقدمة والإنجازات الكبيرة التي حققتها المرأة الامارتية في مختلف القطاعات ومواقع العمل سواء داخل الدولة أو في المحافل الدولية، وأن دولة الإمارات أصبحت منصة حية يستقي العالم منها دروساً حقيقية في مختلف المجالات وبالأخص في تمكين المرأة وتعزيز دورها في بناء الوطن، مشيداً بالدور المحوري للمرأة في بناء المجتمع من خلال دورها كأم، ومعرباً عن أسمى معاني الفخر والاعتزاز والتقدير لأمهات شهدائنا الأبرار الذين يشكلون مصدر عز وافتخار للجميع، مؤكداً بأن مواقفهن الأصيلة والنبيلة والمشرّفة تسمو في الأعالي وأن هذا ليس بمستغرب على أبناء وبنات الإمارات الذين تأصلت فيهم مواقف زايد الخير.
وقال معاليه: “تماشياً مع توجيهات القيادة تلتزم أدنوك بتشجيع المرأة وإتاحة المزيد من الفرص أمامها لتعزيز مساهمتها في مسيرة النجاحات والإنجازات التي تحققها الشركة”.
وجدد معاليه التزام أدنوك بتمكين المرأة في قطاع النفط والغاز وتشجيع مشاركتها مشيرا الى التقدم الذي حققته أدنوك في أن يكون حقل الرميثة أول منشأة في الشرق الأوسط تتم إدارتها من قبل كوادر نسائية ومؤكداً بأن أدنوك تعمل على توفير البنية التحتية الضرورية لتسهيل عمل المرأة في مختلف المواقع الميدانية وعلى مستوى الإدارة العليا موضحا بان المرأة المواطنة أصبحت ممثلة في 7 من مجالس إدارات الشركات التابعة لأدنوك وذلك بفضل جدارتها وقدرتها على التميز.
وأكد استمرار أدنوك بالعمل على تنفيذ المبادرات التي أعلنت عنها العام الماضي والتي تشمل تعيين أول رئيسة تنفيذية في شركات المجموعة، وزيادة نسبة تمثيل المرأة في الإدارة العليا، وزيادة نسبة المواطنات من إجمالي عدد الموظفين المواطنين الجدد مؤكداً عزم أدنوك على تحقيق كل هذه الأهداف في عام 2020.
وأشاد معاليه بدور كوادر أدنوك في النجاحات التي حققتها الشركة خلال العام الماضي مشيداً بجهودهم والتزامهم بالعمل من خلال الثقافة المؤسسية الجديدة القائمة على الأداء المتميز والعمل بإيجابية وبروح الفريق الواحد، مؤكداً ثقة الإدارة في أدنوك بالتزام الجميع، نساءً ورجال، بمواصلة العمل ضمن هذه الثقافة لتحقيق المزيد من التقدم وترسيخ مكانة أدنوك ودورها في خدمة الوطن.
وحثّ معاليه جميع الموظفين على مضاعفة الجهد، والتركيز على الابتكار، والعمل على تحقيق فارق إيجابي وملموس، وإثبات القدرة على المنافسة البنّاءة، والقيادة، والريادة، والتفكير الاستراتيجي، مؤكداً بأن الجدارة هي المعيار الأساسي في تطوير المسار المهني، وأن تحقيق النجاح، سواء بالنسبة للمرأة أو الرجل، يبدأ بالالتزام بإنجاز الواجبات الأساسية والبسيطة، وبعد إتقانها تتوفر أرضية صلبة للانطلاق نحو تحقيق الإنجازات الكبيرة. وأوضح معاليه أن عوامل النجاح تتمثل في اجتماع النزاهة والأمانة والإخلاص والالتزام من جهة مع العلم والخبرة وحسن الإدارة من جهة أخرى.
وتضمن الحفل كلمة للمهندسة فاطمة النعيمي رئيس لجنة تمكين المرأة بالشركة، وعدداً من الجلسات النقاشية، ومشاركة للدكتورة جميلة خنجي من مؤسسة التنمية الأسرية. وكانت أدنوك قد استضافت بالأمس فعالية في الرويس بمناسبة يوم المرأة الإماراتية تضمنت عدداً من الكلمات والجلسات النقاش التي تناولت المشاركة الميدانية للمرأة في قطاع النفط والغاز.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

٢٠١٧١١٠٥_٢1٠٥٤٤٠

الابتكار في تطبيقات المسؤولية المجتمعية لرواد الأعمال في سلطنة عمان

شبكة بيئة ابوظبي: مسقط 9 نوفمبر 2017 بدعوة من معهد المحيط للتدريب الاداري بالعاصمة العمانية مسقط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *