السبت , سبتمبر 23 2017
الرئيسية / EFQM / جوائز / مركز اتصال دبي الذكية يحصل على شهادتي الآيزو 18295
EHPL1667

مركز اتصال دبي الذكية يحصل على شهادتي الآيزو 18295

أول مركز اتصال في العالم يحصل على شهادة المعايير العالمية لإدارة مراكز الاتصال
شبكة بيئة ابوظبي: دبي 20 أغسطس 2017
أعلنت دبي الذكية تحقيقها سبقاً عالمياً آخر يضاف إلى مجموعة إنجازاتها، حيث حصل مركز اتصال مؤسسة حكومة دبي الذكية على شهادتي الآيزو 18295 بشقيها الأول والثاني، والتي تمنحها المنظمة الدولية للمعايير (الآيزو)، ومقرها سويسرا، وهو ما يجعله أول مركز اتصال على مستوى العالم يُحقق هذه المعايير. كما حصل المركز أيضاً على شهادة المعايير العالمية لإدارة مراكز الاتصال، والتي تمنحها هيئة التواصل مع المُتعاملين، ومقرها المملكة المتحدة، ليصبح أول مركز اتصال يحقق هذه المعايير على مستوى الشرق الأوسط والمنطقة.
وحول هذا الموضوع قالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية: “إن حصول مركز اتصالنا على شهادتي الآيزو 18295هو إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات دبي الذكية، خاصة أن هذه الشهادات تُعد تقييماً دولياً عالمي المستوى من جهات مرموقة ومتخصصة في عمليات تطوير المواصفات القياسية، وفق أفضل المعايير للخدمات التي تقدمها المؤسسات سعياً نحو تحقيق سعادة المتعاملين وتوفير أفضل التجارب لهم”.
وأضافت سعادتها: “يعزز هذا الإنجاز سعي دبي الذكية الحثيث لتطوير استراتيجياتها وخططها في توظيف التكنولوجيا الحديثة للوصول إلى الهدف الأسمى للمدينة الذكية، والمتمثل في تحقيق سعادة المتعاملين، والوصول بإمارة دبي لتصبح المدينة الأذكى والأسعد على مستوى العالم، كما يواكب هذا الإنجاز العمل المستمر والجهود المكثفة لتطوير أداء وكفاءة مراكز الخدمة وفق أفضل الممارسات ومعايير الجودة”.

بدوره قال سعادة وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية،:”نسعى في الإمارات لنكون الدولة الأفضل في العالم بحلول مئوية الإمارات 2071 ونحن في مؤسسة حكومة دبي الذكية حريصون على أن نكون جزءاً من منظومة العمل الوطني لتحقيق هذا الهدف، وقد جعلنا التميز وتطبيق أفضل المعايير العالمية الركيزة الأساسية لكافة عملياتنا، ونؤمن أن مراكز الاتصال جزء رئيس من تجربة المتعاملين مع أي مؤسسة حكومية ومكملة لمجموعة الحلول الذكية التي أطلقناها للتواصل مع الجمهور وإسعاده وهو ما جعلنا نحرص على تطبيق هذه المواصفة الدولية ونتطلع إلى أن تنعكس على التجربة المعيشية في دبي ككل. نحن فخورون بهذا السبق لمركز الاتصال الذي تديره مؤسسة حكومة دبي الذكية وهو أمر لم يكن ليتحقق دون الجهود المميزة لفريق عملنا ونشكرهم على هذه الجهود المميزة”.
وأضاف لوتاه: “لقد تربعت الإمارات مؤخراً على المركز الأول إقليمياً والعاشر عالمياً ضمن أكثر الدول تنافسية في العالم ضمن “الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2017 الصادر عن مركز التنافسية العالمي بسويسرا، ونحن نرى أن المحافظة على هذه المرتبة والبناء عليها وغيرها من الإنجازات هي مسؤولية الجميع ونطمح أن يكون هذا السبق وغيره مساهمة منا في ذلك”.
وتمثل شهادات الآيزو 18295 وشهادة المعايير العالمية لإدارة مراكز الاتصال تقييماً عالمياً يبين مستويات الخدمات المتقدمة التي نجح مركز اتصال مؤسسة حكومة دبي الذكية في تقديمها لجمهور المتعاملين، والتي تواكب أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وتلبي تطلعات حكومة دبي الذكية في تطوير قطاع الخدمات الذكية لإمارة دبي وتيسيرها أمام المستخدمين.

وتتضمن شهادة آيزو 18295 بجزئها الأول معايير تحدد المتطلبات اللازمة للتواصل مع المتعاملين من خلال مراكز الاتصال، بهدف تحسين متانة وكفاءة الخدمة، من أجل تقديم مستوى أعلى من تجربة المتعاملين، ليصبح أول مركز اتصال يحقق هذه المعايير على مستوى العالم. فيما تتضمن شهادة آيزو 18295 بجزئها الثاني معايير هذه الشهادة إلى ضمان تلبية توقعات المتعاملين باستمرار، من خلال توفير وإدارة الترتيبات اللازمة لمراكز الاتصال.
ومن جهته أعرب عبد العزيز الطنيجي، مدير إدارة خدمة المتعاملين في مؤسسة حكومة دبي الذكية عن فخره بحصول مركز اتصال حكومة دبي الذكية على هذه الشهادات العالمية، والتي توجت العمل الدؤوب لفريق المركز، ومثلت إنجازات كبيرة تعكس المستوى العالي لرضا المتعاملين والذي تمكن المركز من تحقيقه، موضحاً أن هذه النجاحات ستشكل حافزاً كبيراً لمواصلة تطوير عمل وخدمات المركز، سعياً نحو تعزيز ونشر السعادة بين جمهور المتعاملين بشكل يواكب تطلعات قيادتنا الحكيمة واستراتيجية دبي الذكية.
أما شهادة (معايير هيئة التواصل مع المتعاملين العالمية لإدارة مراكز الاتصال) التي تُمنح من المملكة المُتحدة، فتحدد معاييرها إطاراً لأفضل الممارسات بهدف تحسين الأداء والكفاءة لدى مراكز الاتصال، من أجل التميُّز في خدمة المتعاملين.
وتُعد منظمة الآيزو منظمة دولية مستقلة غير حكومية، معنية في تطوير المواصفات القياسية والمعايير في العالم، وتضم تحت مظلتها 163 هيئة وطنية للمعايير من مختلف أنحاء العالم. فيما تعنى هيئة التواصل مع المتعاملين البريطانية في تطوير مراكز الاتصال.

نبذة عن دبي الذكية
انبثقت مبادرة دبي الذكية عن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الطامحة إلى الوصول بدبي إلى المدينة الأسعد في العالم.
يتولى مكتب دبي الذكية مدّ أواصر التعاون والتنسيق مع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص وهو يعمل بصفته مكتبا حكوميا يتولى تسهيل عملية تحوّل دبي إلى مدينة ذكية وتبني ﺍلابتكارﺍت ﺍلتكنولوجية- لجعل ﺩبي ﺍلمدينة ﺍلأكثر كفاﺀﺓ وتكاملاً وﺃماناً وتأثيراً للمقيمين وﺍلزﻭﺍر على حدّ سوﺍﺀ.
تعتمد دبي الذكية نهجًا سريعًا وتشاركيًا للانتقال إلى الحكومة الذكية وتمكين الشراكات الاستراتيجية بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية لتصميم وتنفيذ خدمات تتماشى مع رسالتها الهادفة إلى تحقيق السعادة عن طريق تبني الابتكارات التكنولوجية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

تهاني-4

عقد من الإنجازات على طريق التجارة الذكية

الدورة العاشرة لجائزة التميز في الخدمات الإلكترونية.. سلطان بن سليم: مواكبة التغيير ومواصلة التطوير يضمن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *