الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / CSR / “هيئة تنمية المجتمع” تبحث مع الجمعيات الأهلية إمكانية التعاون المشترك في خدمة رؤية “المحضون”
file-9

“هيئة تنمية المجتمع” تبحث مع الجمعيات الأهلية إمكانية التعاون المشترك في خدمة رؤية “المحضون”

بهدف تفعيل دور الجمعيات والمؤسسات غير الربحية في الخدمات المجتمعية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء
شبكة بيئة ابوظبي: دبي 16 أغسطس 2017
بحثت هيئة تنمية المجتمع في دبي، سبل تطوير التعاون المشترك مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والأندية الاجتماعية للجاليات في الإمارة، لتنفيذ خدمة رؤية المحضون. وتهدف الهيئة من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز وتفعيل دور المؤسسات المجتمعية في إسعاد أفراد المجتمع وتحسين جودة الخدمات المقدمة للأسر والأطفال.
وتعد هيئة تنمية المجتمع في دبي، الجهة الوحيدة المسؤولة عن تنفيذ أحكام رؤية الأطفال المحضونين التي تصدرها محاكم دبي لأولياء أمورهم، وتعمل منذ أن بدأت في تقديم الخدمة قبل ما يزيد على ثلاث سنوات، على تطوير برامج ومبادرات لجعل أوقات الرؤية أكثر راحة ومتعة للأطفال وذويهم. وتحرص الهيئة من خلال الأنشطة المتنوعة والبرامج الدورية المصاحبة لتنفيذ الرؤية، على المساهمة في تخفيف الأعباء النفسية التي يسببها انفصال الوالدين على الأطفال. وتقوية الرابط الأسري بين الأطفال وذويهم.
وأوضح الدكتور عبد العزيز الحمادي، مدير إدارة التلاحم الأسري في هيئة تنمية المجتمع أن تعزيز دور الجمعيات الأهلية وحثها على المشاركة في تقديم خدمات تمس حياة أفراد المجتمع بشكل مباشر، وبجودة عالية، هو أحد الأهداف الاستراتيجية للهيئة.
وقال الحمادي: “يساهم تعدد وتنوع المراكز التي تنفذ خدمة رؤية المحضون في التسهيل والتيسير على أمور المتعاملين بحيث تكون أقرب إلى أماكن إقامتهم، خاصة وأن هذه المراكز تتمتع بأجواء اجتماعية طبيعية وتتيح تنوعاً في الأنشطة التي يمكن للأطفال ممارستها مع ذويهم خلال فترة الرؤية الأمر الذي يمنح الارتياح للطرفين. وستقدم الهيئة التدريبات والكتيبات الإرشادية والمواد المساعدة للجمعيات والمؤسسات الاجتماعية المتعاونة لضمان جودة الخدمة المقدمة”.
وبين الحمادي أن هيئة تنمية المجتمع شرعت بإجراء عدد من اللقاءات البنّاءة مع جمعيات ومؤسسات اجتماعية وأهلية، أبدى عدد منها تفاعلاً واهتماماً، لافتاً إلى أن الهيئة ستعمل على وضع آلية مبدئية مع شركائها لتطبيق الخدمة خارج مقر هيئة تنمية المجتمع.
من جهة أخرى، تنظم الهيئة عدداً من اللقاءات التعريفية بخدمة رؤية المحضون وخدمات حماية الطفل للقائمين على مراكز التسوق الرئيسية في إمارة دبي، وبحث فرص التعاون التي يمكنها أن تساهم بشكل واسع في رفع درجة رضى المتعاملين عن الخدمات وتلبية تطلعاتهم. وتعد مراكز التسوق من الوجهات المفضلة للترفيه في الإمارة، ويساهم تعاونها في تطبيق خدمات الهيئة في تعزيز سهولة الوصول إلى المتعاملين وخدمتهم بالشكل الأمثل.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

01a (Custom)

بلدية دبي تنظم ورشة عمل لمناقشة اشتراطات السلامة للسلالم الكهربائية

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 13 سبتمبر 2017 نظمت إدارة الصحة والسلامة في بلدية دبي ورشة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *