الإثنين , أكتوبر 23 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / UAE / الحكومة الذكية / شباب وابداع وابتكار / الإحتفال باليوم العالمي للشباب في دبي
Youth Day Aug9

الإحتفال باليوم العالمي للشباب في دبي

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، 9 أغسطس 2017
احتفلت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الإمارات العربية المتحدة باليوم العالمي للشباب خلال حدث في دبي حضره أكثر من 500 شاب وشابة دعيوا من خلال مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، بالتعاون مع نستله الشرق الأوسط وعدد من المؤسسات الخاصة والعامة.
وقال خالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الإمارات العربية المتحدة: “نحن نعول على القطاع الخاص بدرجةٍ كبيرة، وخاصةً المؤسسات العلمية والإقتصادية التي تعزز الإلمام المعرفي لدى شبابنا، وتصقل مهاراتهم وتنمي قدراتهم، وتؤهلهم لخوض سوق العمل بثقة مطلقة”.
مشاركة نستله في الحدث تضمنت مداخلات من اخصائيين من الشركة في نقاشات حول توظيف الشباب في المنطقة. كما أقامت الشركة فعاليات مع الحضور نظمت من قبل فريق الموارد البشرية تضمن عيادات للسيرة الذاتية ومقابلات عمل تفاعلية للطلبة.
كذلك قدمت نستله لمحة عامة عن تطور مختلف نشاطات مبادرة نستله “الحاجة إلى الشباب”، التي طالت أكثر من 5000 شاب وشابة في جميع أنحاء المنطقة في عام 2016. ومن خلال ذلك، تواصل الشركة الوفاء بالتزامها بتعزيز المزيد من الفرص لبدء وتطوير مسيرة الشباب المهنية في الشرق الأوسط، حيث ثلث موظفيها تحت سن 30 عاما.
وقالت كارين أنطونيادس، مديرة التأسيس لقيمة مشتركة في نستله الشرق الأوسط: “نحن فخورون بأننا وظفنا 430 شاب و شابة في جميع أنحاء المنطقة في عام 2016، ليصل العدد الإجمالي إلى أكثر من 2000 شخص منذ عام 2010”. وأضافت: “كما تتجاوز أعمالنا توفير فرص العمل فقط لتنال تعزيز وتطوير المهارات والقدرة على العمل، والتي نقوم بها من خلال العديد من المبادرات بما في ذلك نشاطات تحضير لجهوزية العمل، التدريب، تقديم المشورة المهنية، برنامج تطوير الخريجي، ومركز نستله للتميز”.
وأضافت أنطونيادس: “نهدف أيضا إلى زيادة تأثيرنا من خلال الشراكات، ولهذا أطلقنا التحالف من أجل الشباب في مايو 2016 لجمع الهيئات والشركات التي تشترك معنا في هدف المساهمة للحلول لمشكلة البطالة في المنطقة الذي يصل معدلها إلى نسبة 27٪. نعمل جنبا إلى جنب مع شركائنا التسعة في التحالف، ونحن في طريقنا إلى توظيف 3،000 شاباً وشابة مجموعين والتأثير على 50،000 في جميع أنحاء المنطقة بحلول عام 2020.”
تحالف الشباب يشمل أيضا بوش، إعمار، الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الإمارات العربية المتحدة، إنجي، لينكيدين، لوريال، محبي، نيلسون، و بوبليسيس الشرق الأوسط.
أطلقت الأمم المتحدة اليوم العالمي للشباب في عام 1999، ويحتفل به سنوياً في 12 أب/أغسطس بهدف إعطاء فرصة للحكومات وغيرها للفت الانتباه إلى قضايا الشباب في جميع أنحاء العالم. تشمل النشاطات حفلات موسيقية وورش عمل وفعاليات ثقافية، واجتماعات.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

002

“قدوة 2017” يستعرض “قصص ملهمة” من حول العالم

ضمن فعاليات اليوم الأول لمنتدى المعلمين الدولي في أبوظبي شبكة بيئة أبوظبي في 8 أكتوبر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *