الإثنين , أكتوبر 23 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / EFQM / وجبة إبداع وابتكار / “كانون الشرق الأوسط” تستضيف “منتدى آفاق الابتكار 2017” بالشراكة مع “ميد”
Panel discussion -'The endless possibilities of the 3D printing market’

“كانون الشرق الأوسط” تستضيف “منتدى آفاق الابتكار 2017” بالشراكة مع “ميد”

• “منتدى آفاق الابتكار 2017” يركز على الاستفادة من النتائج الرئيسية لدورته السابقة
• خبراء القطاع يجتمعون للعمل معاً على تقديم رؤى جديدة تسهم في تكوين شراكات تعزّز الاستراتيجية الوطنية للابتكار
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الامارات العربية المتحدة 6 أغسطس 2017
تستضيف “كانون الشرق الأوسط”، الشركة الرائدة في ابتكار حلول التصوير، النسخة الثانية من “منتدى آفاق الابتكار 2017”. وتقام الدورة الجديدة للمنتدى بالشراكة مع “ميد”؛ في 28 سبتمبر القادم، بهدف توفير منصة لتعزيز الابتكار، وتبادل الأفكار والرؤى والتجارب، وإيجاد الحلول المبتكرة.
ويركّز “منتدى آفاق الابتكار” في دورة هذا العام على أهم التطورات والمناقشات حول استراتيجية دبي للأمن السيبراني، ودور التحول الرقمي في دفع عجلة التنمية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ورواد الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ودورها في إطلاق عملية الابتكار على نطاق الدولة، ودور القطاع الخاص في دفع أجندة الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة، وترجمة معنى الابتكار في بيئة المدينة الذكية.
وفي معرض تعليقه على هذا الحدث، قال أنوراغ أغراوال، المدير التنفيذي في “كانون الشرق الأوسط”: “يمثل ’منتدى آفاق الابتكار‘ من ’كانون ‘وسيلة فاعلة للتواصل تجمع الحكومة والشركات جنباً إلى جنب بهدف تحديد الفرص المتاحة للابتكار والإسهام المتواصل في تحقيق أهداف ’رؤية الإمارات‘ 2021. وسوف تستمر ’كانون ‘في تقديم أفضل العروض لعملائها، ودعم الرؤية الأشمل للحكومة من خلال الابتكار المتواصل”.
وأضاف أغراوال: “نتوجه مجدداً بالشكر إلى ’ميد‘ على مشاركتها لنا في مساعينا المتواصلة لإيجاد حلول مبتكرة تسهم في بناء المدن الذكية”.
وركّزت نتائج “منتدى آفاق الابتكار 2016” على “البيانات الضخمة”، و”إنترنت الأشياء”، بالإضافة إلى أحدث التقنيات والتطورات التي تؤثر في مختلف جوانب الحياة، وتسهم في تحقيق الكفاءة وإحداث التغيير.
من جانبه، قال ريتشارد تومسون، مدير التحرير في مجلة “ميد”: “في الوقت الذي تزداد فيه أهمية الدور الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في الاقتصاد العالمي. بات من الضروري أن تحافظ على فعاليتها وتنافسيتها على الساحة العالمية. وتعد مشاركة القطاع الخاص في تعزيز الابتكار وتطوير تقنيات جديدة عنصراً أساسياً للحفاظ على تلك الميزة، والمساعدة في الوقت نفسه على توسيع قطاعات جديدة من شأنها خلق فرص عمل جديدة للموظفين”.
وركّزت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على وضع تطوير ثقافة الابتكار في قلب استراتيجية “رؤية 2021″، حيث تسعى لجعل البلاد ملتقى للمعرفة، والعمل على ابتكار مدن أكثر سعادة وعافية وكفاءة، تلبي تطلعات أجيال المستقبل. وبالنظر إلى كون “كانون” شركة عالمية رائدة في مجال ابتكار حلول التصوير، فإنها تعدّ الآن في وضع مثالي يتيح لها تقديم إسهامات هامة لإنجاح “رؤية الإمارات” الفريدة.
ولمزيد من المعلومات حول “منتدى آفاق الابتكار”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.frontiersofinnovation.me ومتابعتنا على الصفحة #Frontiers17

حول “كانون الشرق الأوسط”
تعتبر “كانون” شركة رائدة عالمياً في مجال ابتكار حلول التصوير وتكنولوجيا المعلومات للأفراد والشركات. وتقدم الشركة منتجات فردية وحلول متكاملة لتكنولوجيا الشبكات لإدخال وإدارة وإخراج المعلومات. وتتنوع منتجات “كانون” بين حلول الأعمال (تطوير منتجات وحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات للمكاتب ومجالات الطباعة المتخصصة)، والتصوير الاستهلاكي (التصوير الفوتوغرافي، والفيديو، والكاميرات الرقمية، وطابعات الليزر، والطابعات، النافثة للحبر). وتعد “كانون الشرق الأوسط” المقر التنفيذي لـ “كانون” في المنطقة ومقرها الرئيسي دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويتوافر مزيد من المعلومات حول “كانون الشرق الأوسط”، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: www.canon-me.com

نبذة عن “ميد”
“ميدل إيست إيكونوميك دايجست”، علامة تجارية متميزة في الإدارة العليا لوسائل الإعلام، متخصصة في معلومات الأعمال في الشرق الأوسط، وتشمل نشرة “ميد بزنس ريفيو” الإخبارية والموقع الإلكترونيwww.meed.com بالإضافة إلى تنظيم “جوائز ميد لجودة المشاريع”، و”مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي”، ومبادرة “الابتكار المباشر”! وتعمل “ميد” أيضاً مع العملاء على إنشاء محتوى مفصّل حسب الطلب وتنظيم الفعاليات والعروض الإذاعية والرقمية. كما تضم “ميد” شركتين مع محتوى عالي القيمة وهما “ميد بروجكتس” قاعدة البيانات الممتازة لمتابعة المشاريع في الشرق الأوسط؛ و”ميد إنسايتس” لتقديم الأبحاث المفصلة والتحليلات المعمقة حسب الطلب. ومنذ تأسيسها في عام 1957، قامت “ميد” بدور حاسم في توفير بيانات الشركات والأخبار والاستعلامات والتحليلات حول اقتصادات الشرق الأوسط ونشاطاته. www.meed.com
60 عاماً على انطلاقة “ميد”
بدءاً من شقة متواضعة في لندن انطلقت “ميد” بتاريخ 8 مارس 1957 ، ثم نمت بالتوازي مع نمو منطقة الشرق الأوسط، وشاركتها في ازدهارها وتحدياتها، كما عملت دوماً على استكشاف التحديات الجديدة والتصدي لها. www.meed.com

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

عرض تقديمي في PowerPoint

“وجبة إبداع وابتكار (14) “الاستشراف بالسيناريو 3 “

شبكة بيئة أبوظبي: بقلم د. أنيس رزوق – مستشار تخطيط استراتيجية الجودة والتميز 29 أغسطس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *