الإثنين , أكتوبر 23 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / شركات خضراء / شركات التوظيف تشجع على توظيف المهندسين الشغوفين بالاستدامة البيئية
AYS 2017 - Syrian Refugee Resutls Event

شركات التوظيف تشجع على توظيف المهندسين الشغوفين بالاستدامة البيئية

دي سي برو للهندسة: الشركات الهندسية تحث خطاها لاستقطاب المهارات الراغبة بإحداث تغيير إيجابي
شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 3 أغسطس 2017
بالتزامن مع تنامي إدراك العالم لتأثيرات ظاهرة الاحتباس الحراري والمخاطر المترتبة عليها، ثمة حاجة ملحة لتبني ممارسات صديقة للبيئة والتسابق ضد الزمن لإنقاذ كوكب الأرض. وكان الكثير من قادة العالم قد وقّعوا اتفاقيات ترمي إلى تخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون على المستوى العالمي، في حين تواصل القطاعات والأفراد والشركات الاضطلاع بالأدوار المناطة بها ضمن إطار السعي لتحقيق مستقبل مستدام.
وفي هذا السياق، تبرز الهندسة كإحدى القطاعات الرائدة في مجال الاستدامة. ومع التحول الكبير الذي طرأ على آليات عمل السوق، تتنامى المطالبات الموجهة إلى المهندسين حالياً لتصميم وإدارة المشاريع وأنظمة التشغيل على نحو يحد من استهلاك الطاقة دون التفريط بالجودة العالية.

وساهمت أنماط الحياة العصرية وارتفاع درجات الحرارة حول العالم في نشوء مجموعة من الفرص الجديدة، سواء بالنسبة للمهندسين المتمرسين من ذوي الخبرة العالية، أو خريجي الفروع الهندسية ممن يسعون لإطلاق مسيرتهم المهنية الناجحة. من ناحية ثانية، يتعين على المؤسسات والشركات التكيف مع هذا المشهد المتغير فيما يتعلق بمنهجياتها المتبعة في توظيف المهندسين.
وانسجاماً مع التحول الحاصل في متطلبات السوق وتوجهاتها، تسعى الشركات لتبني منهج غير تقليدي فيما يتعلق بتحديد مهارات شخصية محددة لدى المرشحين لنيل الوظائف والبحث عنها، وذلك بما يتكامل مع باقي المؤهلات والخبرات التي تطلبها تلك الشركات عادة.
وللفوز في سباق التوظيف ضمن أجواء المنافسة الشديدة التي يتسم بها المناخ الاقتصادي الراهن، بات من الضروري بالنسبة لهؤلاء المرشحين مواكبة متطلبات العصر والتمتع باطلاع واسع على أحدث التقنيات والتوجهات، فضلاً عن السعي الحثيث نحو الابتكار. كما يتعين عليهم التحلي بالدافع والرغبة القوية لتعزيز مستويات معارفهم واستخدام مهاراتهم بما يفضي لاستنباط أساليب أكثر كفاءة وإنتاجية في العمل.

ونظراً لارتفاع مستويات الطلب حالياً على مشاريع يتم إنجازها ضمن فترة زمنية قصيرة – وضمن ميزانيات محدودة في معظم الأحيان –، فقد بات من الضروري بالنسبة للمهندسين امتلاك القدرة على التعامل مع التقنيات الجديدة، والتمتع بمهارات رفيعة المستوى فيما يتعلق باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات. ولا شك بأننا ما نزال نسمع عن تلاشي فرص العمل التقليدية، وأنماط الوظائف التي ستنشأ مستقبلاً، والتي ستتطلب مجموعة جديدة بالكامل من المهارات. ومن هنا، سيسهم التدريب المستمر والقدرة على التكيف في ضمان مواكبة الموظفين المحتملين لهذه التطورات المتسارعة، وامتلاكهم المعرفة والمهارات والقدرة اللازمة للتعامل مع تلك التغيرات، والتوصل إلى طرق جديدة لتوفير الطاقة.
وبالمثل، يتعين على الشركات استقطاب الموظفين ممن سبق لهم دراسة أو هم على استعداد للتسجيل ونيل الشهادات المتعلقة بالاستدامة مثل شهادات الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED)، والتي تعد من أشهر برامج شهادات المباني الخضراء على مستوى العالم.

ومن ناحيتنا، فإننا في شركة ’دي سي برو للهندسة‘ نولي الصفات والمهارات الشخصية الرفيعة للموظفين المحتملين نفس الأهمية التي نوليها للمؤهلات والخبرات الوظيفية التي يتمتعون بها. إذ نسعى بشكل دائم لاستقطاب الموظفين الذين يظهرون أنماطاً متنوعة من المهارات القيادية ويتحلون بروح إيجابية تتلاءم على النحو الأمثل مع بيئة عملنا المتنوعة. ولعل الأهم من ذلك هو أننا نبحث عن الموظفين الذين لا يتحملون مسؤولية عملهم فحسب، وإنما البيئة التي يعيشون فيها أيضاً.

حول دي سي برو للهندسة
تحظى شركة دي سي برو للهندسة بمكانة رائدة عالمياً في مجال طاقة المناطق والتوليد المشترك للطاقة. كما تتمتع الشركة بشهرة واسعة كشركة رائدة في مجال التصاميم المستدامة للبنية الميكانيكية والكهربائية والضخ في المباني الخضراء.
وتشتمل خدمات الشركة على التصاميم الهندسية والاستشارات وإدارة مشاريع تبريد المناطق والتوليد المشترك للطاقة والتصاميم الهندسية المستدامة للمباني الخضراء والطاقة المتجددة. وتشتمل الخدمات الأخرى على المراجعات الهندسية ودراسات الجدوى ومراقبة الكفاءة والتوصيات المتعلقة بتحسين أداء الطاقة.
وتكريماً لتصاميمها المبتكرة ذات الجودة العالية، تم اختيار الشركة كأفضل شركة استشارية في مجال تبريد المناطق لعامي 2012 -2013 2014 -2015 و2016 من قبل مجلة ’كلايمت كنترول‘.
وتضطلع الشركة بعدة مشاريع دولية في جنوب بارانجارو في سيدني، وفي مارينا باي ساندز في سنغافورة، وفنادق هيلتون في كامبالا وتشاد وأبوجا وسيشيل والعراق ولبنان ودول مجلس التعاون الخليجي.
يارا مطر، ممثل قسم الموارد البشرية في شركة ’دي سي برو للهندسة‘، الرائدة عالمياً في مجال طاقة المناطق والمعروفة إقليمياً في مجال التصاميم المستدامة للبنية الميكانيكية والهندسية والمجاري في المباني الخضراء.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

Briers Ladies 6 AT

زراعة الحدائق المنزلية تجربة عائلية مميزة تمزج بين الترفيه والتعليم

المنصة الإلكترونية الرائدة mygreenchapter.com توفر مجموعة متنوعة من اكسسوارات الحدائق المنزلية المستوحاة من الموضة والأناقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *