الإثنين , أكتوبر 23 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / عمارة خضراء / فندق “أرماني دبي” يحصد شهادة “الكرة الخضراء” تقديراً لالتزامه بأفضل ممارسات الاستدامة
20369895_1596044080437201_1864527065575076574_o

فندق “أرماني دبي” يحصد شهادة “الكرة الخضراء” تقديراً لالتزامه بأفضل ممارسات الاستدامة

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 27 يوليو 2017
حصد “أرماني دبي”، الفندق الفاخر الذي ينفرد بموقعه الاستثنائي في “برج خليفة”، للمرة الأولى على شهادة “الكرة الخضراء”، تكريماً لالتزامه باعتماد أفضل ممارسات الاستدامة
وتعتبر شهادة “الكرة الخضراء” عضواً في منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، وتمثل منظومة استدامة عالمية يتم اعتمادها بناء على معايير متعارف عليها في مجال عمليات الإدارة والتشغيل المستدام في قطاع السياحة والسفر. كما تعتبر أيضاً تصنيفاً عالمياً مرخَّصاً للاستدامة، وتتخذ من كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، وتدير أعمالها في أكثر من 38 دولة. وفاز فندق “أرماني دبي” بالتصنيف في أعقاب عملية تقييم شاملة قامت بها شركة FARNEK، الشريك المفضل لـ “الكرة الخضراء” في الشرق الأوسط، للتحقق من مدى التزام الفندق بالمعايير الصارمة لفئة الاستدامة
ويحرص فندق “أرماني دبي” باستمرار على اعتماد أفضل الممارسات الخضراء ويقوم فريق العمل باستمرار بمتابعة الأمور بالمتعلقة باستهلاك الطاقة وجودة الهواء وإدارة النفايات، بالتزامن مع بحث السبل الممكنة لتطبيق مبادرات التنوع الحيوي واعتماد حلول الشراء الخضراء والالتزام بقيمة المسؤولية الاجتماعية.
وأطلق فندق “أرماني دبي” فعلياً العديد من المبادرات الخضراء، حيث تم استبدال كافة المصابيح القديمة بحلول LED للإنارة التي تضمن توفير الطاقة، إضافة إلى تركيب أجهزة استشعار الحركة المرتبطة بتشغيل الأنوار في المكاتب الخلفية. كما تم أيضاً تجهيز مرافق الفندق بمعدات تهوية المياه وحماية مواردها الأمر الذي ساهم بدرجة كبيرة في خفض استهلاك المياه.

كما أصبح الفندق مؤخراً جزءاً من “بنك الإمارات للطعام”، المبادرة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ليكون “أرماني دبي” بذلك واحداً من أبرز الشركاء من قطاع الضيافة للمشروع الذي يمثل بدوره امتداداً لمبادرة عام الخير 2017.
وتعزيزاً لهذه المبادرة، قام فندق “أرماني دبي” بإعداد برنامج متكامل وواضح يضمن توصيل الطعام إلى “بنك الإمارات للطعام” طازجاً، كلما أتيح فائض طعام غير مستخدم أو معروض، وبشكل يومي. وإضافة لذلك، تم وضع قواعد إرشادية تكفل عدم إهدار الطعام، مشجعاً فريق العمل والشركاء والضيوف على المشاركة بدور فاعل في دعم هذه القضية النبيلة التي تترك آثاراً إيجابية ملموسة في حياة المستحقين.
وتم أيضاً تركيب أجهزة لإعادة تدوير فائض الطعام لضمان الحد من هدره كلياً. كما تساهم هذه الخطوة في خفض تكاليف التخلص من الأطعمة الفائضة وخفض البصمة الكربونية للفندق وتحويل الطعام الإضافي إلى سماد مغذٍ للتربة يمكن استخدامه في المزارع أو الحدائق.
كما أطلق الفندق مبادرة لإدارة النفايات تقوم على تطبيق نظام فعال لفصل النفايات وفرزها للتخلص منها في المحطات المخصصة لإعادة التدوير. ويجري أيضاً جمع المصابيح المحترقة والبطاريات المستهلكة وخراطيش الطابعات القديمة وإرسالها إلى شركة متخصصة بالتخلص الآمن منها، أو إعادة تدويرها في حال كان ذلك ممكناً.
وخصص “أرماني دبي” صفحة “خضراء” على أجهزة الـ “آبياد” الخاصة بغرف الضيوف لتشجيعهم على المشاركة بدور فعال في مختلف مبادرات الاستدامة التي ينظمها الفندق الذي يبدو التزامه بهذه الممارسات جلياً في موقعه الإلكتروني الذي يلقي الضوء على تركيزه على حماية الموارد الطبيعية واعتماد منهج تشغيلي مستدام يعود بفوائد ملموسة على الضيوف وفريق العمل والمجتمع المحلي، والعالم بصورة عامة.
والجدير بالذكر أن فندق “أرماني دبي” هو من الأعضاء المعتمدين في “مجموعة عمل الإمارات للبيئة”، ويقوم بالتبرع بقسائم الهدايا على متطوعي المجموعة لتشجيع أعداد أكبر من الناس على المشاركة في مبادراتها الهادفة. ويحث الفندق الضيوف والشركاء وفريق العمل على التبرع بالألعاب والملابس والصابون إضافة إلى حملات التبرع بالدم، دعماً للمرضى والأشخاص الأقل حظاً. كما يواصل “أرماني دبي” الترويج لمبادرات المسؤولية الاجتماعية مثل حملات التنظيف والمسيرات التوعوية و”ساعة الأرض” كل عام.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

Slider-006

“سي نيكسوس” توظف المعرفة المتراكمة لتطوير المدينة المستدامة بدبي

الخطوة تتماشى مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة واستراتيجية التنمية الخضراء في الإمارات لتوفير أفضل الحلول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *