الأربعاء , يونيو 28 2017
الرئيسية / UAE / معلمين من الإمارات يشاركون في برنامج خبراء هانيويل في أكاديمية الفضاء لتدريب رواد الفضاء بامريكا
Group photo with ambassadors on Day 1, Week 1 of the Honeywell Educators at Space Academy (HESA) at the U.S. Space and Rocket Center (USSRC) in Huntsville, Alabama, Thursday, June 15, 2017.
Group photo with ambassadors on Day 1, Week 1 of the Honeywell Educators at Space Academy (HESA) at the U.S. Space and Rocket Center (USSRC) in Huntsville, Alabama, Thursday, June 15, 2017.

معلمين من الإمارات يشاركون في برنامج خبراء هانيويل في أكاديمية الفضاء لتدريب رواد الفضاء بامريكا

 

شراكة فريدة بين هانيويل والمركز الأمريكي للفضاء والصواريخ تقدم لمدرسين من 33 دولة و45 ولاية أمريكية أساليب جديدة لتحفيز الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

  • ساعد البرنامج التدريبي المتميز على إلهام الجيل القادم من العلماء والمهندسين منذ عام 2004، مع استفادة أكثر من 3 ملايين طالب حول العالم

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 يونيو 2017:

ستستقبل شركة ’هانيويل‘ و’المركز الأمريكي للفضاء والصواريخ‘ (USSRC)، الذي تجمعها به شراكة راسخة، أربعة معلمين من الإمارات العربية المتحدة بالإضافة لأكثر من 200 من مدرسي المدارس المتوسطة من 33 دولة و45 ولاية وإقليماً أمريكياً للمشاركة في برنامجها المتميز ’خبراء هانيويل في أكاديمية الفضاء‘ (HESA). وسيحظى المدرسون خلال البرنامج الذي يمتد على مدى أسبوعين متتاليين، من 14 إلى 27 يونيو، بفرصة فريدة لتنشيط شغفهم في تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وأنشأت ’هانيويل هومتاون سوليوشنز‘، مبادرة المواطنة المؤسسية العالمية لدى الشركة، بالشراكة مع ’المركز الأمريكي للفضاء والصواريخ‘ برنامج المنح الدراسية الحائز على الجوائز في عام 2004. ونجح برنامج ’خبراء هانيويل في أكاديمية الفضاء‘ منذ ذلك الوقت بتخريج 2,776 مدرس من 62 دولة و52 ولاية وإقليم أمريكي، والذين استطاعوا بدورهم الوصول إلى ما يزيد عن 3 ملايين طالب حول العالم.

وفي تعليقها حول الموضوع، قالت الدكتورة ديبورا بارنهارت، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لـ’المركز الأمريكي للفضاء والصواريخ‘: “تواصل التكنولوجيا التطور والتغير بتسارع مستمر، حيث أصبحت أمور كنا نصفها بالمستحيلات واقعاً ملموساً اليوم، مع تحركنا بخطى ثابتة في رحلتنا نحو المريخ. ويعد تعليم الجيل القادم من القادة والمتعلمين عاملاً رئيسياً لتحقيق النجاح العالمي. ومن هنا تأتي أهمية الاستكشاف والتجربة العلمية في تحسين جودة الحياة للبشرية جمعاء من خلال الاكتشافات في مجالات العلوم والهندسة. ويزود برنامج ’خبراء هانيويل في أكاديمية الفضاء‘ المعلمين بأدوات وأساليب فريدة لتغيير حياة الطلاب وإلهامهم في جميع أنحاء العالم”.

ويشمل هذا البرنامج 45 ساعة من الفصول الدراسية والأنشطة التدريبية المخبرية، والتي تركز على مجالات العلوم واستكشاف الفضاء وتنمية مهارات القيادة. وسيشارك المدرسون في مجموعة من تدريبات رواد الفضاء مثل: التدريب على أجهزة محاكاة النفاثات عالية الأداء، والمهام الفضائية القائمة على سيناريوهات واقعية، وتحديات كتابة البرامج، وتدريبات النجاة على البر وفي البحر إلى جانب مجموعة من برامج ديناميكيات الطيران. ويتعلم المدرسون خلال هذه الدورات التدريبية كيفية تنشيط الصفوف بأفكار ودروس مبتكرة وغيرها من المواد.

وتعليقاً على المشاركة في البرنامج، قالت إحدى خريجات البرنامج لعام 2016، جودي جويلن، من ولاية نيومكسيكو الأمريكية، نيو مكسيكو: “كانت مشاركتي في برنامج ’خبراء هانيويل في أكاديمية الفضاء‘ من أكثر التجارب تميزاً في مسيرتي المهنية في مجال التعليم. وكنت متحمسةً جداً للعودة إلى الصف واستخدام ما تعلمته لإلهام الجيل القادم من العلماء والمهندسين. ومن يدري، ربما ينجح أحد طلابي في الوصول إلى المريخ يوم ما”.

ومن جهته، قال مايك بينيت، رئيس ’هانيويل هومتاون سوليوشنز‘: “تولي ’هانيويل‘، نظراً لمكانتها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا والبرمجيات، الكثير من الأهمية لتعليم الجيل القادم من العلماء والمهندسين. ويدرك المدرسون المشاركون في برنامج الأكاديمية أهمية تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أكثر من أي شخص آخر، ويستخدمون هذه الأساليب التعليمية لإلهام طلابهم وتعزيز شغفهم في تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات”.

ويخضع المدرسون المرشحون للمشاركة في برنامج ’خبراء هانيويل في أكاديمية الفضاء‘ لمعايير غاية في الصرامة أثناء تقديمهم لطلبات التسجيل. ويحصل المدرسون المؤهلون على منح دراسية، بالإضافة إلى تذاكر طيران ذهاباً وإياباً، والرسوم الدراسية ووجبات الطعام وأماكن للإقامة، وذلك بفضل الدعم السخي من شركة ’هانيويل‘ وموظفيها.

نبذة عن ’هانيويل‘

’هانيويل‘ (www.honeywell.com) شركة رائدة في مجال التكنولوجيا والتصنيع متعدد المجالات؛ وهي واحدة من الشركات المدرجة على قائمة ’فورتشن 100‘، وتقدّم لعملائها في مختلف أنحاء العالم مجموعة من الحلول المخصصة التي تتضمن منتجات وخدمات الفضاء وخدمات النقل، إلى جانب تقنيات التحكّم للأبنية والمنازل والقطاعات الصناعية والمواد عالية الأداء. كما تشمل تقنياتنا وخدماتنا مختلف المجالات مثل الطائرات والسيارات والمنازل والأبنية والمصانع وسلاسل التوريد والعاملين، لتتيح تواصلاً بين هذه المجالات يقود إلى مستقبل أذكى وأكثر أماناً واستدامة. للحصول على مزيد من المعلومات والأخبار عن ’هانيويل‘، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.honeywell.com/newsroom .
نبذة عن ’هانيويل هومتاون سولوشنز‘
’هانيويل هومتاون سولوشنز‘ هي مبادرة المواطنة المؤسسية التابعة لشركة ’هانيويل‘، والتي تركز على خمسة مجالات ذات أهمية كبيرة تشمل تعليم الرياضيات والعلوم، والسلامة والأمان العائلي، وتوفير المساكن والملاجئ، حماية الموائل الطبيعية، والراحة الإنسانية. طورت ’هانيويل‘ مجموعة من البرامج الهامة بالتعاون مع مجموعة من الهيئات العامة وغير الربحية التي تستهدف هذه الاحتياجات في المجتمعات الي تعمل ضمنها الشركة. لمزيد من المعلومات يرجى زيادة الموقع الالكتروني www.citizenship.honeywell.com/.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

Capture

توقيع مذكرة تفاهم بين “مركز محمد بن راشد للفضاء” و”جامعة دبي”

المذكرة تهدف الى التعاون في بناء كوادر إماراتية تدعم بناء قطاع فضاء إماراتي متميّز شبكة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *