الأربعاء , يونيو 28 2017
الرئيسية / تنمية مستدامة / “ماجد الفطيم” تحقيق 56% من أهداف الاستدامة وفقاً للجدول الزمنى المطروح
unnam1ed

“ماجد الفطيم” تحقيق 56% من أهداف الاستدامة وفقاً للجدول الزمنى المطروح

“ماجد الفطيم” تمضي على الطريق الصحيح لاستراتيجية الاستدامة الممتدة لخمس سنوات
أبرز إنجازات عام 2016:
· استثمار حوالي 8.9 مليون درهم في التنمية المجتمعية
· مساهمة الموظفين بإجمالي 13.228 ساعة من العمل التطوعي
· تخصيص 319 ساعة للتدريب على متطلبات الاستدامة
· إجمالي 12 مبنى صديق للبيئة
· إعلان أهداف قطاع الطاقة المتجددة
· تنفيذ معايير سياسة العمل دون تسجيل أي حالات وفيات في مواقع العمل
شبكة بيئة ابوظبي: الإمارات العربية المتحدة، دبي، 06 يونيو 2017
أعلنت “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، عن تحقيق نسبة 56% من أهداف استراتيجيتها للاستدامة الممتدة على مدى خمس سنوات وذلك في عام 2016. ومن أبرز إنجازات “ماجد الفطيم” على صعيد الاستدامة خلال العام الماضي، استثمار الشركة 8.9 مليون درهم في أعمال التنمية المجتمعية، ومساهمة موظفيها بحوالي 13.228 ساعة من العمل التطوعي بالمبادرات الخيرية المختلفة، كما قامت الشركة بإطلاق أهدافها لقطاع الطاقة المتجددة.
ويتزامن إعلان “ماجد الفطيم” عن نتائج الاستدامة لعام 2016 مع يوم البيئة العالمي، وهو اليوم الأكثر أهمية لمنظمة الأمم المتحدة الذي يركز على نشر الوعي بمسألة حماية البيئة على الصعيد العالمي.
ويقدم تقرير الاستدامة لشركة “ماجد الفطيم العقارية” 2016 والذي يحمل عنوان “تعزيز أفرادنا للوصول إلى أهدافنا” نظرة شاملة عن إنجازات الشركة في مجال الاستدامة، والتحديات التي تواجهها، ويعرض التقدم الذي يتم إحرازه في تحقيق الأهداف طويلة الأجل (2018) المحددة في استراتيجيتها. ويؤكد التقرير التزام الشركة بالارتقاء بالمستوى المعيشي لأفراد المجتمع عبر أصول عقارية تتمع بأعلى معايير الاستدامة، كما يضع أهداف طموحة تعزز من مكانة الشركة الرائدة في مجال الاستدامة على صعيد المنطقة والعالم.

وعلق روبرت ويلانيتز، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجد الفطيم العقارية”، قائلاً: “يضع نجاح الاستراتيجية الخمسية شركة ماجد الفطيم في مقدمة رواد مجال الاستدامة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي عام 2016، كان هدفنا الرئيسي يتمثل في تمكين أفرادنا من تبني القضايا الهامة على مستوى العالم، وتحقيق إنجازات جديدة في مسيرتنا للاستدامة. ولا نزال ملتزمين تجاه المنطقة والمجتمعات التي نخدمها، كما نواصل رصد الأثر الاجتماعي والاقتصادي للتقدم الذي نحرزه في جميع أنحاء المنطقة، ونحن واثقون من أن الجهود المبذولة من قبل فريق عملنا ستكون مفتاحاً لتعزيز بصمتنا البيئية خلال السنوات القادمة”.

وتركز استراتيجية الاستدامة الخاصة بشركة “ماجد الفطيم العقارية” على تطوير وإدارة الأصول العقارية المستدامة بما يضمن توفير عناصر الرخاء والرفاهية للمجتمع وتقديم معايير استدامة عالية المستوى لكافة أعمالها. كما يقيس التقرير السنوي للاستدامة الفوائد الملموسة التي تحققها الاستراتيجية لكل من شركاء العمل والبيئة والمجتمع ككل.

وقال إبراهيم الزعبي، رئيس قسم الاستدامة في شركة “ماجد الفطيم القابضة”: “لطالما كانت وستظل مسألة الاستدامة على رأس أولويات ماجد الفطيم. ويستمر العالم بمواجهة عدد من التحديات البيئية، مما يضع على عاتقنا مسؤولية تجاه مجتمعنا لتطبيق ممارسات مدروسة في مجال الاستدامة تقدم مثال يحتذى به لصناع القرار. ومن خلال تحديد أفضل المعايير العالمية والامتياز بها، نؤسس لمعيار جديد للاستدامة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بينما نحافظ على أداء قوي ومثمر لأعمالنا وشركائنا.”

وخلال عام 2016، أصبحت “ماجد الفطيم” أول شركة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تلتزم علناً بالاستثمار في الطاقة المتجددة. وأعلنت الشركة عن خططها لاستخدام الطاقة الشمسية لتوليد ما لا يقل عن 5% من إجمالي الطاقة في مشاريعها القائمة بحلول عام 2018. كما تهدف الشركة إلى توليد ما لا يقل عن 7.5% من الطاقة المستخدمة في جميع مشاريعها الجديدة من الطاقة الشمسية. وفي السنوات الثلاث الماضية، خفّضت “ماجد الفطيم” استهلاك الطاقة بنسبة 9٪ في 12 منشأة فندقية تابعة لها. وتتوقع الشركة توفير 3 ملايين درهم إماراتي عن طريق تركيب إضاءة بتقنية LED في مراكز التسوق الـ21 التابعة لها في المنطقة.

وواصلت “شركة ماجد الفطيم العقارية” دورها الرائد في وضع معايير للتنمية المستدامة في المنطقة، حيث نجحت في تطبيق سياسة العمل التي وضعتها لعمال البناء في مشاريعها وحددت من خلالها مجموعة التزامات لحماية حقوق العمال التي تشمل دفع الأجور في الوقت المناسب والإجازات السنوية وأماكن السكن المخصصة للعمال. وتهدف الشركة إلى تقديم نموذج لأفضل الممارسات في طرق التعامل مع العمال، حيث تم إجراء 123 مراجعة لمعايير الصحة والسلامة كما أعلنت الشركة عن عدم وقوع أي حالات وفاة أو حوادث في مواقع البناء خلال عام 2016.

وفي إطار التزامها بتطوير مجتمعات مزدهرة وشاملة ومتكاملة تعزز رفاه السكان وتدعم أسلوب حياة عصري تفاعلي، استثمرت ماجد الفطيم العقارية 8.9 مليون درهم في قضايا مجتمعية في جميع أنحاء المنطقة. وقد خصّص موظفو “ماجد الفطيم” 13،228 ساعة للعمل التطوعي ضمن برنامج يشجع الموظفين على تخصيص يوم إجازة مدفوعة الأجر للمساعدة في مجالات عدة مثل العمل مع الأطفال ودعم المشردين والمساعدة في المشاريع البيئية. كما تلقى الموظفون 319 ساعة تدريب حول قضايا الاستدامة في عام 2016 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما تم توفير تدريب استراتيجي للقيادات التنفيذية شمل الرؤساء التنفيذيين لكل وحدة أعمال، والرئيس التنفيذي والمسؤول الرئيسي للموارد البشرية في “ماجد الفطيم القابضة”.

وحققت شركة ماجد الفطيم العقارية 343 تصنيف نجمة خضراء عبر محفظة أصولها الحالية وخفضت استهلاك الطاقة في مراكز التسوق بنسبة 12٪ واستهلاك المياه في الفنادق بنسبة 4٪ منذ عام 2014. ولتقديم نموذج يحتذى به، حقّق مكتب ماجد الفطيم الرئيسي في دبي معدل إعادة تدوير بلغ 69٪.
وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، استثمرت شركة “ماجد الفطيم العقارية” بشكل كبير في تطوير أصول تتوافق مع معايير المباني الخضراء. وبحلول نهاية عام 2016، تضمنت محفظة الشركة 12 من الأصول المعتمدة ضمن المباني الخضراء. وبالإضافة إلى ذلك، حصل مركز “ماي سيتي سنتر البرشاء” على تصنيف LEED Platinum وهو الأعلى في هذا المجال، ويعد “هيلتون جاردن إن دبي، مول الإمارات” أول عقار ضمن فنادق ماجد الفطيم يحصل على شهادة LEED Gold، في حين حصل مشروع الزاهية السكني متعدد الاستخدامات في الشارقة أيضاً على أول شهادة “بريام” للاستدامة البيئية للمجتمعات المحلية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأطلقت الشركة أيضاً برنامج الجوائز “جرين ستار” لمكافأة المستأجرين الذين اتخذوا خطوات جريئة لدعم جهود الاستدامة

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

16

مؤسسة عبد العزيز بن حميد تبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع مؤسسة الملك خالد

من اجل تطوير البرامج القيادية العربية بهدف تبادل الخبرات والمعارف ودعم برامجها ومبادراتها مستقبلاً شبكة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *