الأربعاء , أغسطس 16 2017
الرئيسية / GRI / بنك الإمارات دبي الوطني يصدر تقريره السنوي الأول للاستدامة 2015-2016
1

بنك الإمارات دبي الوطني يصدر تقريره السنوي الأول للاستدامة 2015-2016

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 مايو 2017
أصدر بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، تقريره السنوي الأول للاستدامة (الرابط) والذي يتضمن عرضاً مفصلاً لأداء البنك في مجالات المسؤولية الاجتماعية، وأخلاقيات العمل، والحوكمة، والنشاطات البيئية للعامين 2015 و2016.
وتم إعداد التقرير السنوي للاستدامة وفقاً للمبادئ التوجيهية لإعداد تقارير الاستدامة الصادرة عن المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI)، إلى جانب تلبيته للمعايير الخاصة بإفصاحات قطاع الخدمات المالية التي تضمنتها الحزمة الرابعة من أطر المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI)، ومبادئ الميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC).
وبهذه المناسبة، قال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “لقد نجحنا في بنك الإمارات دبي الوطني في دمج مفهوم الاستدامة في صلب الركائز الأساسية للنمو، ونحن نفخر بتبوئنا مكان الصدارة في مجال الابتكار في المنطقة من خلال تطوير منتجات وخدمات ذكية وسهلة الاستخدام على حد سواء. لقد سعينا منذ نشأتنا إلى العمل عن كثب وبروح تسودها النزاهة والشفافية مع جميع الأطراف المعنية كمساهمينا وعملائنا وموظفينا، كما استفدنا من الخبرة العميقة والقيادة المتميزة التي يتمتع بها البنك في مقاربة العديد من القضايا الاجتماعية والبيئية، التي تسهم بشكل إيجابي في تنمية وتطوير المجتمعات التي نخدمها”.
وتشمل مجالات التركيز الرئيسية لاستراتيجية بنك الإمارات دبي الوطني في الاستثمار الاجتماعي ، المنصة الداعمة “معاً بلا حدود” التي تستهدف الأشخاص من أصحاب الهمم، ومبادرة “اقترض بحكمة” لتشجيع العملاء ومساعدتهم على رفع مستوى ثقافتهم المالية، إضافة إلى دعم العديد من الجوانب المختلفة التي تشمل الصحة واللياقة، وتمكين النساء، وتطوير المجتمع والبيئة.
وكانت مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني قد قدمت خلال عامي 2015 و2016 مبلغاً تجاوز 59 مليون درهم لبرامج الاستثمار الاجتماعي. كما سجل برنامج “إكستشينجر” للتطوع المؤسسي الحائز على الجوائز والذي أطلقه بنك الإمارات دبي الوطني في العام 2015، زيادة بنسبة 61% في عدد المتطوعين على مدى العام الماضي، استفاد منه بشكل مباشر أكثر من 45,000 شخص من الجمهور.
وقد انضم بنك الإمارات دبي الوطني مؤخراً إلى أكثر من 11 مؤسسة مالية في الدولة قامت بالتوقيع على “وثيقة إعلان دبي للمؤسسات المالية في دولة الإمارات بشأن التمويل المستدام، والذي يندرج ضمن التزام المجموعة بمواءمة أهدافها وأنشطتها مع رؤية الإمارات 2021، والتزام حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة باتفاقية باريس للمناخ، واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة، وخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وكذلك مع الأجندة الخضراء لدولة الإمارات 2015- 2030.
تتوفر نسخة كاملة عن التقرير ( الرابط) في الموقع الإلكتروني لـبنك الإمارات دبي الوطني.

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني
بنك الإمارات دبي الوطني هو مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط. كما في 31 مارس2017 بلغ مجموع أصول المجموعة452 مليار درهم )ما يعادل تقريباً 312 مليار دولار أمريكي). وتعتبر المجموعة رائدة في مجال تقديم الخدمات المصرفية الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي، ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 90 في المائة من التحويلات المالية والطلبات خارج فروع البنك.
وتقوم المجموعة بتقديم أعمال مصرفية رائدة للأفراد في الدولة من خلال شبكة فروعها التي تضم 222 فرعاً إضافة إلى 1310 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري في الدولة وفي الخارج. كما يمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف “Power 100″، الذي تعدّه “ذا فايننشال براند”. وتعتبر المجموعة اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة وتقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والأسواق العالمية والخزينة والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول وعمليات الوساطة. وقد قامت وكالة التصنيف الائتماني “موديز” بترقية تصنيف الودائع طويلة الأجل لبنك الإمارات دبي الوطني إلى (A3)وتقييمه الائتماني الأساسي إلى (ba1). وإلى جانب امتلاك البنك لمستوى عال من التمويل والسيولة، يعكس هذا التقييم مدى التحسن الذي طرأ على أداء البنك ومدى الصلابة التي اكتسبها.

وتعمل المجموعة في الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة ولديها مكاتب تمثيلية في الهند والصين وإندونيسيا. وتعتبر المجموعة من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والانماء في دولة الامارات العربية المتحدة كما أنها تقوم بدعم مختلف المؤسسات التعليمية والبيئية والثقافية والخيرية والمجتمعية.
للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.emiratesnbd.com

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

unnamed (23)

مجموعة النابوده للمشاريع تصدر تقرير الاستدامة الأول

“بطاقة أداء” الاستدامة توفر القاعدة الأساس للتأثير الاقتصادي والبيئي والاجتماعي للمجموعة · 40% من قيمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *