الإثنين , يونيو 18 2018
الرئيسية / CSR / الأهداف تتوالد

الأهداف تتوالد

شبكة بيئة ابوظبي: بقلم الدكتور جمال شحود استشاري تربوي 16 مايو 2017
تحيتي لكم أيها السيدات والسادة ، وأنا سعيدٌ بلقائكم في هذه الصفحة الممتعة ، التي تهدف فيما تهدف إليه ، إلى إيقاظ وإيقادِ الهممِ في النفوس ، كي تنطلقَ بكل ثقةٍ نحو تحقيقِ أهدافها ، مهما بلغتِ الصعوباتُ والعقباتُ .
كانت شهادة المعهد ( سنتان بعد الثانوية ) بالنسبةِ لي محطةً من المحطاتِ ، وليست هدفاً نهائياً ، أو بالأحرى كانت هدفاً مرحلياً ، تتلوه مراحلُ كثيرةٌ ، وكلها حاضرةٌ في عقلي الباطن ، بانتظار موعد ولادتها في الزمان والمكانِ المناسبين .
قررتُ إعادة الثانوية العامة بعد تخرجي من المعهد وتعييني كمعلم ، كي ألتحق بالجامعة ، فقد عقدتُ العزم على نيل البكالوريوس ( الليسانس ) ، وهذا هو النظام المعمول فيه في بلدي ، حيث يتوجب على الراغب بالدراسة الجامعية أن يعيد الثانوية العامة ، ليستطيع التسجيل من خلالها في أي فرعٍ من فروع الجامعات السورية .
وكان لي بحمد الله ما أردت علماً أن والدتي ( يرحمها الله ) توفيت في نهاية شهر ديسمبر ، من عام إعادتي للثانوية ، فتوقفتُ لأكثرَ من ثلاثة أشهر عن الدراسة ، ثم عاودتُ الانطلاق ، فالحياة يجب أن تستمر ، وستفرحُ أمي بنجاحي رغم غيابها العاصف في حياتي وعلى أهدافي .
نجحتُ واخترتُ قسم اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة حلب ، القسم الذي تخرجتُ منه ، لأتعاقد بعد تخرجي بعامٍ فقط ، مع وزارة التربية بدولة الإمارات العربية المتحدة ، للتدريس لديها في عام 1990 .
كانَ كل شيءٍ جميلٌ ومدهشٌ هنا في الإمارات ، حيث بدأت رحلتي مع أبناء الإمارات في التعليم وبالتحديد من مدينة بني ياس .
وكم يفرحني ويثلج صدري حين ألتقي بالعديد من طلابي وهم في وظائف رفيعة وحساسة ، وهم يفخرون بتعليمنا لهم ، كما نفخرُ تماماً بهم وبتميزهم ونجاحهم .
ومن دافع حبي لمهنتي فقد كنتُ وما زلتُ أتفننُ في تقديم كل جديد ومتميزٍ لطلابي ، تاركاً أثراً طيباً فيهم سيبقى يكبر مع الأيام وسأقطف ثماره في قادمِ الزمان بإذن الله ، كما سأعرضه عليكم لاحقاً في مواقفَ لا تُنسى .
سأحدثكم في اللقاء القادمِ بإذن الله ، عن أولى جوائزي على مستوى الدولة ، في مسيرتي التعليمية ، ألا وهي ( جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز ) .
مع تمنياتي لكم ولكل قارئٍ لهذه السطور بالتميز والإبداع والتألق .

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

قناة نور دبي التلفزيونية صديقة لأصحاب الهمم

الأولى في المجال ضمن العالم العربي وفي الشرق الأوسط أعلنت مؤسسة دبي للإعلام، عن تحويل …