الخميس , يونيو 29 2017
الرئيسية / CSR / الأهداف تتوالد
0002

الأهداف تتوالد

شبكة بيئة ابوظبي: بقلم الدكتور جمال شحود استشاري تربوي 16 مايو 2017
تحيتي لكم أيها السيدات والسادة ، وأنا سعيدٌ بلقائكم في هذه الصفحة الممتعة ، التي تهدف فيما تهدف إليه ، إلى إيقاظ وإيقادِ الهممِ في النفوس ، كي تنطلقَ بكل ثقةٍ نحو تحقيقِ أهدافها ، مهما بلغتِ الصعوباتُ والعقباتُ .
كانت شهادة المعهد ( سنتان بعد الثانوية ) بالنسبةِ لي محطةً من المحطاتِ ، وليست هدفاً نهائياً ، أو بالأحرى كانت هدفاً مرحلياً ، تتلوه مراحلُ كثيرةٌ ، وكلها حاضرةٌ في عقلي الباطن ، بانتظار موعد ولادتها في الزمان والمكانِ المناسبين .
قررتُ إعادة الثانوية العامة بعد تخرجي من المعهد وتعييني كمعلم ، كي ألتحق بالجامعة ، فقد عقدتُ العزم على نيل البكالوريوس ( الليسانس ) ، وهذا هو النظام المعمول فيه في بلدي ، حيث يتوجب على الراغب بالدراسة الجامعية أن يعيد الثانوية العامة ، ليستطيع التسجيل من خلالها في أي فرعٍ من فروع الجامعات السورية .
وكان لي بحمد الله ما أردت علماً أن والدتي ( يرحمها الله ) توفيت في نهاية شهر ديسمبر ، من عام إعادتي للثانوية ، فتوقفتُ لأكثرَ من ثلاثة أشهر عن الدراسة ، ثم عاودتُ الانطلاق ، فالحياة يجب أن تستمر ، وستفرحُ أمي بنجاحي رغم غيابها العاصف في حياتي وعلى أهدافي .
نجحتُ واخترتُ قسم اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة حلب ، القسم الذي تخرجتُ منه ، لأتعاقد بعد تخرجي بعامٍ فقط ، مع وزارة التربية بدولة الإمارات العربية المتحدة ، للتدريس لديها في عام 1990 .
كانَ كل شيءٍ جميلٌ ومدهشٌ هنا في الإمارات ، حيث بدأت رحلتي مع أبناء الإمارات في التعليم وبالتحديد من مدينة بني ياس .
وكم يفرحني ويثلج صدري حين ألتقي بالعديد من طلابي وهم في وظائف رفيعة وحساسة ، وهم يفخرون بتعليمنا لهم ، كما نفخرُ تماماً بهم وبتميزهم ونجاحهم .
ومن دافع حبي لمهنتي فقد كنتُ وما زلتُ أتفننُ في تقديم كل جديد ومتميزٍ لطلابي ، تاركاً أثراً طيباً فيهم سيبقى يكبر مع الأيام وسأقطف ثماره في قادمِ الزمان بإذن الله ، كما سأعرضه عليكم لاحقاً في مواقفَ لا تُنسى .
سأحدثكم في اللقاء القادمِ بإذن الله ، عن أولى جوائزي على مستوى الدولة ، في مسيرتي التعليمية ، ألا وهي ( جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز ) .
مع تمنياتي لكم ولكل قارئٍ لهذه السطور بالتميز والإبداع والتألق .

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

عرض تقديمي في PowerPoint

استشراف المستقبل 47 تطور الأساليب

شبكة بيئة ابوظبي: بقلم د.حسام حاضري مستشار تطوير استراتيجي 24 يونيو 2017 رغم مضي أكثر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *