الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / تنمية مستدامة / عمارة خضراء / تكريم الفائزين في جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء 17 مايو الجاري
Capture

تكريم الفائزين في جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء 17 مايو الجاري

بدعم من “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”
الجوائز تضم عدداً من الفئات المتخصصة؛ يمكن التسجيل إلكترونيا لحضور حفل خالٍ من الانبعاثات الكربونية من خلال الرابط: www.emiratesgbc.org
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 مايو 2017
أعلن “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، عن استضافته حفل توزيع “جوائز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأبنية الخضراء للعام 2017″، وذلك يوم الأربعاء الموافق 17 مايو في فندق “روضة المروج” بدبي.
وسيقدم حفل توزيع “جوائز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السنوية للأبنية الخضراء للعام 2017 – والذي تجري فعالياته بدعم من المجلس العالمي للأبنية الخضراء، وبتنظيم مشترك مع المجلس الأردني للأبنية الخضراء والمجلس اللبناني للأبنية الخضراء- في عدد من الفئات المتخصصة، إضافة إلى جائزة الدكتور عويناتي للطالب المتميز، والتي يتم منحها لطالب من إحدى الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، تقديرا لعمل بحثي مبتكر قام به حول موضوع يتعلق بالأبنية الخضراء في منطقة الشرق الأوسط.
في هذا السياق قال سعيد العبار رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للأبنية الخضراء: ” تغطي جوائز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السنوية للأبنية الخضراء للعام 2017 المنطقة بأكملها، وقد تلقت عدداً قياسياً من المشاركات التي تسلط الضوء على مدى التقدم الملحوظ في مجال البحوث المتعلقة بالمباني الخضراء والابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد كانت نوعية هذه المشاركات استثنائية، وقد أنهت لجنة التحكيم مراجعتها للبحوث المشاركة بانتظار إعلان أسماء الفائزين في الاحتفال”.
وأضاف: “في الوقت الذي نشكر فيه الجهات الصناعية والأكاديمية على عملهم ومساهمتهم الدائمة والمستمرة والتي أسهمت بدور محوري في دعم بناء بيئات مستدامة، فإن الجوائز تؤكد التزامنا الدائم على تسليط الضوء على أفضل الممارسات، وبالشكل الذي يشجع القطاع الصناعي على التركيز على البحوث الخاصة بالأبنية الخضراء. وليس ثمة شك في أن جهودنا هذه تدعم وتعزز الجهود والرؤى التي وضعتها الحكومات في المنطقة، من أجل دعم كفاءة استخدام الطاقة لتأمين بناء مستقبل مستدام وأكثر اخضرارا للأجيال القادمة”.

وخلال حفل خال من الانبعاثات الكربونية، سيتم العمل على تحديد أفضل الممارسات والأفكار المبتكرة التي تغطي المباني الجديدة والمحدثة، وكذلك الخدمات والمنتجات الخضراء، وذلك في الوقت الذي ستقدم فيه الجوائز بحضور ممثلين عن أهم القطاعات المتخصصة في هذا المجال مثل: المجلس الأعلى للطاقة في دبي، ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ودبي للسياحة، والمجلس العالمي للأبنية الخضراء، ومجالس الأبنية الخضراء من لبنان والأردن.
ولضمان حفل خالٍ من الانبعاثات الكربونية سيتم العمل على حساب الانبعاثات الناجمة عن استهلاك الطاقة، والطاقة الحرارية والتبريد وغيرها من المصادر، إضافة إلى كيفية وصول المشاركين إلى الحفل، وخدمات الطعام وتنظيم إقامة المشاركين، والمواد المستخدمة في تنظيم الحدث وإدارة النفايات. ويقوم مبدأ تنظيم الحدث دون انبعاثات كربونية على تقديم تعويض مقابل كل مشروع بيئي لاستبدال الوقود الأحفوري بحلول الطاقة المتجددة.
وسيجري تقديم جوائز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأبنية الخضراء 2017 ضمن عدد من الفئات، وهي: جائزة المبنى الأخضر للعام، وتتضمن أربع فئات فرعية وهي الفندق الأخضر، المدرسة الخضراء، المبنى التجاري الأخضر، والمبنى السكني الأخضر؛ جائزة التصميم المستدام للعام؛ جائزة الشركة الخضراء لإدارة المرافق للعام؛ جائزة شركة المقاولات للعام؛ جائزة شركة تطوير المباني للعام: جائزة مواد المباني الخضراء/ المنتج الأخضر: إدارة الطاقة، جودة الهواء الداخلي، ومواد البناء التقليدية؛ جائزة البحث العلمي في مجال الأبنية الخضراء؛ جائزة المبنى المحدث للعام؛ وجائزة أفضل عمليات وصيانة للمباني المشيدة.
كما تحظى “جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء 2017” بدعم الشركات الأعضاء في مجلس الإمارات للأبنية الخضراء وهي: “أكزونوبل” كراعٍ ذهبي، و”مالتيبلكس” كراعٍ فضي. وستتولى شركة “كيه بي إم جي” عملية التدقيق لضمان أعلى معايير حوكمة الشركات والشفافية ضمن كافة المراحل
وللمزيد من المعلومات حول “جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء 2017” أو للتسجيل لحضور حفل توزيع الجوائز، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني 2017 MENA Green Building Awards . كما يمكنكم متابعة جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السنوية للأبنية الخضراء على وسائل التواصل الاجتماعي تحت هاشتاق: #MENAGBAwards
ويستضيف “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” بصورة دورية ويشارك في فعاليات ومؤتمرات ومنتديات متعددة الجنسيات. كما حرص المجلس على تطوير سلسلة من الأنشطة بما في ذلك فعاليات التواصل وورش العمل التقنية وأيام العمل المكثف وتقديم التسهيلات للبرامج التدريبية المتخصصة بقضايا تعنى ببيئات المباني بما يلبي متطلبات الأعضاء والمجتمع الإماراتي ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

1

جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء 2017 دون انبعاثات كربونية

ينظمها “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”  •تحديد البصمة الكربونية خلال الحدث الذي ينظمه “مجلس الإمارات للأبنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *