الثلاثاء , يونيو 27 2017
الرئيسية / هيئات / بلدية دبي / اعتماد شعار مركز الإمارات العالمي للاعتماد
12

اعتماد شعار مركز الإمارات العالمي للاعتماد

13شبكة بيئة ابوظبي: دبي، 19 أبريل 2017
اعتمد مجلس إدارة مركز الإمارات العالمي للاعتماد في اجتماع الثالث برئاسة المهندس حسين ناصر لوتاه رئيس مجلس الإدارة شعار المركز والذي تم تصميمه ليعكس الهوية العربية واختصار اسم المركز باللغة الانجليزية، حيث يقرأ باللغتين كلمة “اعتماد” . وأشار رئيس مجلس الإدارة ان إطلاق الشعار يأتي خطوه هامة نحو بدء المركز في نشر خدماته عالمياً وتوثيق الصلة مع الأسواق العالمية في صناعة الحلال لدعم مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي وليكون البصمة الرائدة في العالم في هذا المجال.

وشهد اجتماع مجلس الإدارة عرض المدير التنفيذي للمركز أمينه أحمد محمد لآلية اعتماد الحلال على مستوى العالم والذي أوضحت من خلاله كيفية اعتماد المركز للمنتجات وجهات منح شهادات الحلال بما يضمن حماية المنتجات الحلال من الغش وأيضاً يسهم في توفير بيانات سليمة للجهات الرقابية لمراقبة هذه المنتجات. وأضافت المدير التنفيذي بأن النموذج الذي يتم تطبيقه في اعتماد الحلال يشتمل على بُعدين هامين لخدمة صناعة المنتجات الحلال وهما البُعد المحلي من خلال تطبيق المواصفات القياسية الإماراتية على المنتجات الواردة للدولة إضافة إلى تطبيق المواصفات الدولية على المنتجات التي يتم إعادة تصديرها أو اعتمادها خارج الدولة وهو ما يميز هذا النموذج من حيث قيامه بإحداث تناغم بين كل من المواصفتين وتطوير صناعة المنتجات الحلال محلياً ودولياً. كما يؤصل هذا العمل البنية الأساسية للاعتراف الدولي كأول جهة على مستوى العالم في مجال اعتماد المنتجات والخدمات الحلال.
كما وناقش المجلس خطط المركز الإستراتيجية وضرورة أن تنعكس أهداف قانون إنشائه والذي أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وعلى دوره في إحداث تكاملية مع الجهات ذات الصلة محلياً واتحادياً مستفيداً من ميزة الاعتراف الدولي والتي حصل عليها وجعلته الرقم واحد إقليما وأهمية الحفاظ على هذه الصدارة من خلال تطوير أعماله محلياً ودولياً.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

111

بلدية دبي تنظم مبادرة للتوعية بأهمية التسوق الذكي

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، 21 يونيو 2017 نفذت بلدية دبي ممثلة بإدارة النفايات مبادرة ” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *