الأحد , أغسطس 20 2017
الرئيسية / بنك المعلومات / إدارة النفايات / فندق باب القصر يطلق نظاما آليا لتدوير النفايات
10

فندق باب القصر يطلق نظاما آليا لتدوير النفايات

حضور مسؤولين من هيئة السياحة والبيئة ومصدر وتدوير
حاوية صناعية تعالج النفايات ذاتيا بدون أية أضرار على البيئة
شبكة بيئة أبوظبي، في 19 أبريل 2017
أطلق فندق باب القصر في ابوظبي صباح اليوم نظاما آليا صنع في الامارات لمعالجة النفايات , وذلك عدد من المسؤولين في هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة , هيئة البيئة – ابوظبي , شركة مصدر , وشركة تدوير بابوظبي .
واجمع هؤلاء المسؤولين على أهمية هذا الإنجاز التقني الجديد واتباع أحدث الأساليب و التقنيات العلمية التي تواكب سياسة حكومة أبوظبي في الحفاظ على البيئة و تقليل أضرار التلوث البيئي وتحقيق التنمية المستدامة .
وشهد الحفل السيد يورك براندس مدير عام فندق باب القصر , إضافة الي عدد من مدراء الفنادق ومسؤولي الشركة المالكة لفندق باب القصر وفريق العمل .
وقال السيد مرشد الشامسي مدير إدارة التشريفات في فندق باب القصر ” نحن الفندق الأول في دولة الامارات الذي يطبق هذه التقنية الحديثة لحماية البيئة الطبيعية من اضرار الثلوت ”
وأشار الي انه قد تم صناعة هذه الحاوية في دولة الامارات من قبل إحدى الشركات الرائدة في مجال التدوير البيئي و الاستدامة.
و قال السيد أندي ووكر – العضو المنتدب لشركة IES، التي تمتلك هذه التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة ” كجزء من الجهود الرامية إلى الحفاظ على نهج عدم الإضرار بالبيئة، نسعي حاليا لحث الجميع على استخدام نظام آلي لمعالجة النفايات ، والذي يعالج نفاياته بنفسه.

من جانبه قال السيد صياح محمد بن موسى القبيسي رئيس مجموعة بن موسى المالكة للمشروع “تعد هذه التكنولوجيا الجديدة التي تم تطويرها في دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازا كبيرا وثورة في إدارة النفايات بطرق آلية تماما ”
وأضاف ” للشركات التي تختار استخدام هذا النظام فانها توفر وسيلة لمستقبل بيئة نظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتساعد في إنجاز مهمتها نحو خلق بيئة صديقة ومستدامة. وعلينا أن نبقى دائما مبتكرين في حلول إدارة النفايات.
وتم تصميم الوحدات وتصنيعها محليا في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل شركة IES (إنفنتيف إنفيروننتال سولوتيونس) التابعة لمجموعة بن موسى.
ويمكن للنظام الحديث معالجة حوالي 500 كلجم من النفايات في حوالي 7 إلى 8 ساعات اعتمادا على الرطوبة في النفايات.
وقال الشامسي في تصريحات للصحافيين عقب انتهاء العرض ” ان فندق باب القصر ومن منطلق الحرص على ان يكون جزء من تلك المنظومة التي تحرص حكومة ابوظبي على تطبيقها فإننا اليوم بصدد تطبيق أسلوب وتقنية جديدة للتخلص من النفايات عن طريق مايسمى بالحاوية التي تعالج النفايات ذاتيا بما لايضر بالبيئة “

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

unnamed-8-1-660x330

استمرار حملة بلدية دبي استرجع قيمة نفاياتك بالتعاون مع لولو البرشاء

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 19 يوليو 2017 استمرار حملة إدارة النفايات ببلدية دبي استمرار “استرجع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *