الثلاثاء , يونيو 27 2017
الرئيسية / تنمية مستدامة / عمارة خضراء / “المدينة المستدامة” “أسعد منطقة سكنية 2017”
10

“المدينة المستدامة” “أسعد منطقة سكنية 2017”

في الدورة الافتتاحية من “جائزة العقارات الخليجية”
و “دايموند ديفلوبرز” “أفضل مطور عقاري -التنمية المستدامة” في الخليج –
شبكة بيئة ابوظبي: دبي – الإمارات العربية المتحدة، 18 أبريل 2017
حصلت المدينة المستدامة، أول مجمّع مستدام بالكامل في الشرق الأوسط، على لقب “أسعد منطقة سكنية” و “أفضل مطور عقاري – التنمية المستدامة “البيئة” في حفل الدورة الأولى من جائز العقارات الخليجية. وتم الإعلان عن الجوائز يوم 17 أبريل 2017 خلال حفل عشاء أقيم في فندق “جميرا بيتش دبي”، حيث تجمع قادة ورجال الأعمال والمطورين والمصرفيين والمستثمرين، وغيرهم من المتخصصين في هذا القطاع، لتقدير وتكريم أفضل إنجازات القطاع العقاري.
وتسلم السيد فارس سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة “دايموند ديفيلوبرز”، المطور العقاري للمدينة المستدامة هاتين الجائزتين بالنيابة عن الشركة، وقال: “نتشرف بالحصول على الجائزتين اللتين تظهران قدراتنا على تحقيق هدفين رئيسيين في المدينة المستدامة؛ وهما جعل المعيشة المستدامة حقيقة واقعة، وضمان السعادة للمقيمين فيها بما يتماشى مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة و “خطة دبي 2021″. إن هذه هي المرة الأولى التي تتمتع بها الأسر بنمط معيشي مستدام وصحي وآمن في مجتمع سعيد يحافظ على البيئة؛ لذا يسعدنا حصولنا على الاعتراف بهذا الإنجاز المهم”.
وتعترف جائزة “أسعد مجمّع” المرموقة بهذا المشروع الذي يحقق أعلى معدل للسعادة من وجهة نظر سكانه وأصحاب المنازل ومقدمي الخدمات، ويقف نموذجًا للمجمّع المثالي السعيد من خلال تقديم نمط حياة غني والإحساس الإيجابي بالانتماء. ومنحت جائزة “أفضل مطور عقاري – التنمية الخضراء المستدامة” لشركة “دايموند ديفلوبرز” بصفتها مطوّر المشروع، وتركيز جهودها على إنشاء مبانٍ مبتكرة وتحافظ على البيئية، وتمتاز بكفاءة استخدام الموارد، وتلبية معايير الاستدامة الصارمة، وتحسين دورة حياة المباني لتسهم في تشكيل المستقبل بشكل إيجابي.
واختتم فارس سعيد حديثه بالقول: “إن هذه الجوائز تحفزنا على تعزيز جهودنا، والمضي قدمًا في المرحلة المقبلة من تطوير المدينة المستدامة، والتي ستلعب دورًا مهمًا في تعزيز مبادرات الاستدامة الرائدة التي تطلقها حكومة دبي، فضلاً عن مواكبة حركة الاستدامة العالمية على نطاق أوسع. ونفخر بأن نقدم للعالم نهجًا واضحًا للحياة المستدامة والصحية والسعيدة”.

نبذة حول “المدينة المستدامة” في دبي:
“المدينة المستدامة” في دبي تُعتبر أول مجتمع مستدام متكامل في المنطقة، وتركز على العناصر الرئيسية الثلاثة للاستدامة؛ وهي: الاقتصادية والبيئة والاجتماعية. وتنطلق أيضًا من مجموعة من المبادرات لضمان الحفاظ على الموارد وتوفير المال، بما في ذلك تصميم المنازل لضمان كفاءة استهلاك الطاقة واستخدام مواد البناء الصديقة للبيئة. وصممت كافة جوانب المشروع ليستفيد السكان منها اقتصاديًا، بدءًا من تطبيق برنامج للمشاركة في العائدات لتغطية رسوم الخدمات بالكامل وحتى وجود الكثير من فرص العمل. وتأتي الطبيعة والمساحات الخضراء والصحة والتعليم والأنشطة الترفيهية في مقدمة أولويات المدينة، مع التركيز على اتباع أسلوب حياة مستدام يدعم شعور الانتماء للمكان. حيث تنتشر المدينة المستدامة على مساحة تزيد على أكثر من خمسة ملايين قدم مربع، وتقع في دبي لاند على شارع القدرة.
حصلت المدينة المستدامة في دبي في الآونة الأخيرة على جائزتين مرموقتين، وهما: “الجائزة الدولية للتصميم الأخضر 2016” من الصين و “جائزة أفضل بناء سكني أخضر”، وذلك ضمن جوائز مجلس الإمارات للأبنية الخضراء 2016. وفاز المشروع أيضًا بجائزة “نجوم الأعمال 2016” عن فئة الاستدامة، إضافة جائزتين من جوائز العقارات العربية 2016، عن فئتي “أفضل مشروع سكني” و “أفضل وحدة سكنية” في دبي. وفضلاً عن ذلك، توصلت المدينة إلى علاقة شراكة مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة، للتصدي للتغير المناخي وتعزيز جهود المحافظة على الطاقة واستخدام الطاقة الشمسية
نبذة عن “دايموند ديفلوبرز”:
تأسست “دايموند ديفلوبرز” في العام 2003 من قبل فريق من رجال الأعمال والمهندسين المعماريين والمدنيين ممن يضعون الشؤون البيئية على سلّم اهتماماتهم، كما أن الشركة تنطلق من رؤية ورسالة تتمحوران حول صناعة العقارات المستدامة بيئيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، لتقديم عقارات وأنشطة عالية الجودة لسوق دبي وخارجها.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

11

مجلس الإمارات للأبنية الخضراء يطلق دليل إرشادات الأبنية الخضراء

· تطوير دليل إرشادات الأبنية الخضراء مع BASF وLegrand · الدليل يقدم معلومات ونصائح متكاملة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *