الثلاثاء , يونيو 27 2017
الرئيسية / هيئات / رابطة تبوك الخضراء / زيارة مثمرة لأعضاء رابطة تبوك الخضراء الى بلدية القليبة
unnamed (1)

زيارة مثمرة لأعضاء رابطة تبوك الخضراء الى بلدية القليبة

شبكة بيئة ابوظبي: علي الوليدي: المملكة العربية السعودية، تبوك، السبت 19 رجب 1438 الموافق 16 أبريل 2017
استكملت رابطة تبوك الخضراء أعمال التنسيق والمتابعة مع رئيس بلدية مركز القليبة أ. سمير الزهراني في مجال التعاون والدعم، وقد حضر من الرابطة المستشار البيئي لتبوك الخضراء أُستاذ النبات الطبي وبنك البذور
د. نادي الحربي و أ. سعود الرجاء مدير محمية الخنفة و أ. حسين مطير شوردية نائب رئيس الرابطة و أ. طارق الحسين رئيس الرابطة.
حيث اطلع رئيس البلدية خلال اجتماعه بأعضاء الرابطة البداية على الأعمال البيئية التي تقوم بها البلدية في الفترة الحالية وبحث ما آلت اليه أعمال الاستنبات العام الماضي والتي ستكون جاهزة مع الخريف القادم بإذن الله.
وتم الاطلاع كذلك على الخطط الخاصة بالمنتزهات والدراسات التي تمت لها وطرق تنفيذها، كما تم الوقوف على اعمال التأسيس لمنتزه القليبة البري الذي وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك بالاهتمام به وتطويره بيئياً، حيث قطعت البلدية فيه شوطاً كبيراً من أعمال الإنجاز حيث بذل فيه أ. سمير الزهراني جهوداً مشرفة وقامت اللجنة المختصة من الرابطة بتقديم الاستشارات البيئية اللازمة للإسهام بتميّز العمل.
عقب ذلك انتقل الجميع الى الموقع 2-3-4 للوقوف على واقع حال استراحات المسافرين والحجاج وتحديد طرق التعاون الاستشاري والفني والمشاركة بكافة الأعمال الحقلية. بعد ذلك توجه الجميع لقسم المشاتل بالبلدية
والذي احتوى على تنوع يدل على إتقان العمل والترتيب والتنوع الشامل، حيث توجد الزهور الموسمية والنباتات الحولية ونباتات الزينة من أشجار الورد والصباريات وشتلات أشجار الزينة والأشجار البرية. كما تم متابعة نمو الشتلات الموجودة بالقسم المخصص لنا من البلدية والتي تم استنباتها قبل 10 أشهر. وتم كذلك تسليم مشتل البلدية كميات من بذور النبات البري الذي قمنا بجمعه خلال الفترة الماضية والمشتملة على البذور البرية لأشجار الطلح والسمر والرتم والسدر والآراك واليسر وكذلك بذور أشجار تناسب الحدائق كبذور شجرة بودرة العفريت وغيرها.
بعد ذلك توجه رئيس البلدية برفقة أعضاء رابطة تبوك الخضراء لموقع الغرس الخاص بالرابطة والذي يبعد عن مدينة تبوك 120 كلم وجرى تحديد احتياجات المشتل والبدء بتنفيذها لتجهيزها لأعمال الغرس بالمناسبات البيئية وخلال الخريف القادم ان شاء الله.
وتقد رئيس الرابطة وأعضاء الوفد المرافق بجزيل الشكر للأستاذ سمير الزهراني رئيس بلدية القليبة لما بذله ويبذله من جهود ولدعمه للرابطة وطلبه مشاركتنا بالأنشطة البيئية التي تقوم بها بلدية القليبة وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وسيتم استكمال جدول الزيارات والمتابعة بشكل دوري بإذن الله.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

unnam23ed

ختام أسبوع الشجره الاربعين بمنطقه تبوك‎

شبكة بيئة ابوظبي: علي الوليدي: تبوك 23 فبراير 2017 في حدث متميز عن فعاليات الأعوام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *