الأحد , أغسطس 20 2017
الرئيسية / CSR / توعية بيئية / فوز أحد المشاركين برحلة سياحية إلى باريس ضمن برنامج “مكافآت بيئة”
10

فوز أحد المشاركين برحلة سياحية إلى باريس ضمن برنامج “مكافآت بيئة”

زيادة عدد المشاركين في برنامج مكافآت بيئة “حوافز” إلى ما يزيد عن 10 آلاف مشارك خلال شهر واحد
شبكة بيئة ابوظبي: الشارقة، 15 ابريل 2017
أعلنت شركة الشارقة للبيئة “بيئة”، الشركة الرائدة في الشرق الأوسط والحائزة على جوائز في مجال الإدارة البيئية، عن أسماء الفائزين ببرنامج “مكافآت بيئة” لشهر مارس، وجاء توزيع الجوائز في إطار برنامج هو الأول من نوعه للمسؤولية الاجتماعية، يُعنى بتكريم وتقدير الجهود في مجال إعادة تدوير المواد، حيث تم إطلاق البرنامج في شهر يناير الماضي، وفتح باب المشاركة لجميع أفراد المجتمع.

وشهدت المبادرة إقبالاً كبيراً، وزيادة في عدد المشاركين لتزيد عن 10,100 مشارك خلال شهر مارس، مقارنة مع 900 مشاركاً خلال شهر فبراير، أي بنسبة نمو بلغت 10 أضعاف مستوياتها السابقة خلال شهر واحد.

وفاز بجائزة شهر مارس الماضي المشترك ساهين جلال برحلة سياحية لشخصين إلى باريس، وإدواردو مانجالوس الكايد، الفائز بجهاز “آيفون”، وأبو بكر ناصر بوت، الذي فاز بماكينة تحضير القهوة “نسبريسو”، وليانورا ديهونو باليرز وأسانكا دارانسانا الفائزان بتذاكر صعود قمة برج خليفة.

وجاء الاقبال على البرنامج خلال أول شهرين من إنطلاقته مؤشراً على اهتمام المجتمع، ومدى التأثير الذي تحدثه هذه المبادرات على سلوك إعادة التدوير، ويتأهل كل مشارك في برنامج مكافآت بيئة “حوافز” للفوز بجوائز عند استخدام الات استعادة المواد القابلة لإعادة التدوير المتوزعة في مختلف الأماكن في دبي والشارقة.
وقال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لشركة “بيئة”، في تعليق له: “تمتلك “بيئة” تاريخاً حافلاً بمبادرات المسؤولية الاجتماعية، ويمثل العمل على إشراك أفراد المجتمع في الجهود البيئية جزءاً مهماً من إستراتيجيتنا، حيث يسعى يرنامج مكافآت بيئة “حوافز” إلى غرس ثقافة إعادة التدوير في دولة الإمارات وخارجها، ونحن فخورين بالعمل على تعزيز التنمية الاجتماعية بطرق مبتكرة، وتحقيق نتائج ملموسة، ويأتي هذا البرنامج دليلاً على عزم “بيئة” لمواصلة إحداث تأثير إيجابي على البيئة وعلى السلوك الحضاري للمجتمع في التعامل مع البيئة”.

وما أن يقوم أحد المشاركين من أفراد المجتمع بتلقي القسيمة وإجراء المسح الضوئي لرمز القسيمة باستخدام تطبيق “بيئة” حتى يدخل رقم القسيمة في السحب الشهري تلقائياً، ويتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز كل شهر عبر صفحات “بيئة” على مواقع التواصل الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر.

ويرتبط نظام المكافآت بشكل مباشر مع تطبيق مبتكر موازي يتيح للمستخدم ميزة تحديد نقطة تواجد أقرب آلة من آلات استعادة المواد القابلة لإعادة التدوير إلى موقعه. ومع إطلاق مكافآت بيئة، أصبح بإمكان المستخدم الذي يقوم بتحميل التطبيق المشاركة في المبادرة، والتأهل لربح الجوائز القيّمة. وكل ما يتوجب على المشاركين فعله القيام بوضع العبوات البلاستيكية وعلب الألومنيوم في آلة استعادة المواد القابلة لإعادة التدوير، وتلقي قسيمة استلام تحمل رمزاً، يقوم المتلقي بإجراء المسح الضوئي على الرمز باستخدام تطبيق “بيئة”.

وتشمل قائمة مواقع أجهزة استعادة المواد القابلة لإعادة التدوير حاليا كل من الجامعة الأميركية في الشارقة، وبلدية دبا الحصن في المنطقة الشرقية لإمارة الشارقة، و”مطار دبي” و”دبي مارينا مول”، وواجهة المجاز المائية، ومن المقرر تثبيت جهازين في كل من القصباء وحي دبي للتصميم قريباً.

ويمكن لمستخدمي تطبيق “بيئة” المشاركة في فعاليات إعادة التدوير عبر آلات استعادة المواد القابلة لإعادة التدوير والدخول في سحوبات شهر ابريل، والحصول على فرصة للفوز بجوائز قيّمة، تتضمن الفوز برحلة سياحية إلى المالديف، وغيرها من الجوائز القيّمة. وتتطلع “بيئة” مع تزايد الاهتمام الجماهيري بالبرنامج، بما يدل على نمو ثقافة إعادة التدوير، إلى توسعة الجوائز إلى مناطق أخرى في دولة الإمارات والمنطقة.

نبذة عن شركة الشارقة للبيئة “بيئة”:
تتخذ شركة الشارقة للبيئة “بيئة” من إمارة الشارقة مقرا، وهي شركة حلول بيئية وإدارة نفايات متكاملة تأسست في العام 2007 كشراكة بين القطاعين العام والخاص مع بلدية مدينة الشارقة، عبر مرسوم أميري صادر عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. وتعمل “بيئة” على ملامسة الأفكار، وتحويل التوجهات والسلوكيات لدى الأفراد والمجتمعات، والشركات والمدن، لتتيح لهم قيادة النمو الإيجابي المستدام وذلك بتقديم البنى التحتية، والأدوات، والدعم اللازم لتحقيق الأهداف البيئية. وتهدف “بيئة” من خلال تبني أفضل الممارسات الدولية إلى تعزيز البيئة، وإنجاز مشاريع تجارية ذات قيمة مضافة، مع التمسك بإلتزامها تجاه الجهات المعنية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

Capture

عمّان تستضيف أول مؤتمر حول الحروب والنزاعات المسلحة وتأثيراتها على البيئة

المؤتمر البيئي الإقليمي للشرق الأوسط (1) 18-19 تشرين أول 2017 شبكة بيئة ابوظبي: عمان الأردن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *