الإثنين , أكتوبر 14 2019
الرئيسية / CSR / حفظ النعمة / “إطعام” تنظم أول مؤتمر دولي لحفظ الطعام من الهدر تحت شعار “حفظ الطعام هو الحل”

“إطعام” تنظم أول مؤتمر دولي لحفظ الطعام من الهدر تحت شعار “حفظ الطعام هو الحل”

شبكة بيئة ابوظبي: الرياض 25 مارس 2017
برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض تنظم الجمعية الخيرية للطعام (إطعام) في مدينة الرياض المؤتمر الدولي الأول تحـت عنــوان: “شركاء في حفظ الطعام” خلال الفترة من14- 15 رجب 1438هـ الموافق 11-12 ابريل 2017م في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، بمشاركة شخصيات محلية ودولية لتقديم خبراتهم وتجاربهم العالمية في مجال حفظ الطعام من الهدر.
اعلان جريدة
وأوضح المدير التنفيذي لإطعام بمنطقة الرياض، عامر البرجس: أن هذا المؤتمر يأتي بهدف اطلاع المجتمع على الممارسات السلبية في التعامل مع النعم، ولتعريفه بأفضل الممارسات الإيجابية للاستفادة منها، وتبادل الخبرات في مجال الاستفادة من فائض الطعام.
وأضاف “البرجس”: أن المؤتمر سيتضمن مجموعة من المحاور، أبرزها الاستفادة من فائض الطعام في عملية التدوير، من خلال التجارب الدولية، ودور الإعلام الجديد في نشر ثقافة حفظ الطعام من الهدر، والآثار البيئية على المجتمع، جراء عدم حفظ الطعام، وتعزيز السلوك التطوعي في القطاع الخيري، حيث سيتم طرحها من خلال نخبة من الأساتذة من قطاعات مختلف في داخل وخارج المملكة.
ونوه مدير التطوير الإداري في إطعام الرياض، أحمد الجعفري: أن مؤتمر “حفظ الطعام هو الحل” جاء كمحاولة جادة لنشر ثقافة شكر النعم، وترشيد استخدامها تحقيقًا لمفهوم التنمية المستدامة، وبقائها للأجيال المتعاقبة.
وأشار “الجعفري”، أن الهدف الذي تطمح (إطعام) الوصول إليه من خلال هذا الحدث، هو: توعية المجتمع بأهمية حفظ الطعام، وتوزيع الزائد من الطعام على المستفيدين بأفضل معايير الجودة، وتحفيز كافة فئات المجتمع على العمل الخيري التطوعي، بالإضافة إلى الخروج بتوصيات يمكن الاستفادة منها وتطبيقها في المملكة.
وعلى هامش المؤتمر: سينطلق معرض إطعام، الذي يتألف من أركان مخصصة للشركات الراعية والداعمة لبرامج إطعام، في نشر ثقافة حفظ الطعام من الهدر.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

توصية بإنشاء مركز متخصص لتنظيم مشروعات الاستثمار الاجتماعي وفق الأولويات التنموية

أوراق عمل ومناقشات موسعة تستعرض آليات تطوير القطاع وسبل التعاطي مع تحديات الاستدامة أوصى به …