الخميس , ديسمبر 14 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / إعلام مستدام / ثقافة مستدامة / مشاركة فاعلة للإمارات في مهرجان القصور الصحراوية بتونس
unnamed1

مشاركة فاعلة للإمارات في مهرجان القصور الصحراوية بتونس

شبكة بيئة ابوظبي: تونس، تطاوين، 16 مارس 2017
شاركت دولة الإمارات في الدورة 38 للمهرجان الدولي للقصور الصحراوية التي انعقدت بمحافظة تطاوين في الجنوب التونسي؛ تحت رعاية وزارة الشؤون الثقافية التونسية، ممثلةً بالشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية الذي حل ضيف شرف على المهرجان.
وشارك الظنحاني في السهرة الشعرية التي نظمتها إدارة المهرجان في قصر الزهرة، بحضور جمع غفير من الضيوف العرب وأهالي المنطقة، حيث استمعوا إلى مجموعة من قصائده الوطنية والعاطفية والإنسانية، وتعرفوا إلى الإبداع الشعري الإماراتي عن كثب، ذلك أن الظنحاني يعد أول شاعر إماراتي يشارك في هذا المهرجان العريق.
وأشاد الشاعر الإماراتي بتنوع فعاليات المهرجان الثقافية والأدبية والفنية والتراثية التي أثرت من معرفته ومخيلته الإبداعية، مؤكداً أن مهرجان تطاوين يشكل حالة متفردة في تعزيز العلاقات الإنسانية والثقافية والفكرية بين الدول والشعوب العربية والأجنبية، فضلاً عن أنه يطلع بدور مهم في تجسير أواصر الأخوة والعمل المشترك بين دول المشرق والمغرب العربي.
لقاء
في السياق ذاته، التقى محسن بن علي والي تطاوين، بمقر الضيافة بمحافظة تطاوين التونسية الشاعر خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية.
ورحّب والي تطاوين بالظنحاني، وأثنى على مشاركته الشعرية في المهرجان التونسي.. التي وصفها بالمثمرة، مشيداً بالحراك الثقافي في دولة الإمارات، فيما نقل الظنحاني تحيات القيادة الرشيدة والشعب الإماراتي إلى سعادته وأهالي المنطقة والشعب التونسي على وجه العموم.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

CMD_6092

موح الرجدالي رئيسا لدائرة البرلمانيين المتوسطيين من أجل التنمية المستدامة

شبكة بيئة ابوظبي: نيقوسيا – قبرص : محمد التفراوتي 20 نوفمبر 2017 انتخب موح الرجدالي …