السبت , مايو 27 2017
الرئيسية / تنمية مستدامة / شركات خضراء / الفطيم للسيارات تدعم رؤية جمعية الإمارات للحياة الفطرية
4541

الفطيم للسيارات تدعم رؤية جمعية الإمارات للحياة الفطرية

للحفاظ على مستقبل أكثر استدامة من خلال تسليم أول تويوتا بريوس للجمعية
شبكة بيئة أبوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 مارس 2017:
انسجاماً مع إعلان عام 2017 عاماً للخير، التزمت الفطيم للسيارات، الشركة الرائدة في قطاع النقل المستدام، والموزع الحصري لسيارات تويوتا في الإمارات العربية المتحدة، بدعم رؤية جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون عن الصندوق العالمي للطبيعة، التي تتمثل في بناء مستقبل يعيش فيه البشر في تناغم مع الطبيعة، وذلك من خلال تقديم أول سيارة تويوتا بريوس هجينة للجمعية.
وبفضل تويوتا بريوس الهجينة الجديدة، سيسهل على جمعية الإمارات للحياة الفطرية أن تجسّد الاستدامة في عملياتها، وأن تلعب دوراً في تخفيض الغازات الدفيئة المنبعثة من النقل على الطرقات، ذلك أن السيارة تمتاز بانبعاثات غازية أقل وبصمة كربونية أصغر قياساً بالسيارات التقليدية، علماً أنها قادرة على توفير طن واحد سنوياً من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.
وقال سعود عباسي، مدير الإدارة العامة لتويوتا في الفطيم للسيارات: “هناك تناغم واضح بين ما تمثله بريوس وما تقدمه منظمة تهدف لصون البيئة، مثل جمعية الإمارات للحياة الفطرية، تجلى من خلال تضافر الجهود الاخيرة هذه، وذلك انطلاقاً من التزامنا المشترك بوضع حلول مستدامة، في إطار التزامنا ببناء مجتمع أكثر صداقة للبيئة. وتمثل بريوس الحل السريع المتاح لمشكلة قائمة منذ عقود، والخطوة الأولى في التوجه نحو قطاع نقل أكثر استدامة، ينسجم مع مبادرات رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة 2021 في بيئة مستدامة أكثر وبنية تحتية متكاملة”.
ومن جانبه، قال تنزيد علم، مدير وحدة المناخ والطاقة في جمعية الإمارات للحياة الفطرية: “يكتسي التوجه نحو استخدام آليات ذات انبعاثات غازية منخفضة، كالسيارات الهجينة، أهمية كبيرة في التصدي لمشكلة تغيّر المناخ، وتحسين نوعية الهواء. ومن شأن هذا أن يقي البلد من كميات كبيرة من ثاني أوكسيد الكربون، وأن يوّفر مبالغ طائلة في الوقت نفسه. ونحن نشعر بالامتنان لشركائنا في الفطيم للسيارات على سيارتنا الهجينة الجديدة، لأننا ملتزمون بتجسيد القول بالعمل، ورفع الوعي بضرورة استخدام سيارات ذات كفاءة أعلى في استهلاك الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة”.
من الجدير بالذكر أن تويوتا بريوس تعدّ أول سيارة هجينة (تعمل على الوقود والكهرباء) في العالم يجري إنتاجها بأعداد كبيرة. وقد بيع منها منذ إطلاقها في 1997 أكثر من 3.7 مليون سيارة في مختلف أنحاء العالم. وإلى ذلك، فبريوس الجديدة تستخدم محركاً يعمل على الوقود ومحركاً كهربائياً، ويمكنها أن تستمد الطاقة من أحد المحركين أو من الاثنين معاً، مع إمكانية اختيار النظام الأفضل الذي يحقق الكفاءة الأعلى في استهلاك الطاقة والمقدار الأدنى من الانبعاثات الغازية آلياً.

نبذة عن جمعية الإمارات للحياة الفطرية (بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة)
إن جمعية الإمارات للحياة الفطرية إماراتية بيئية غير ربحية أنشئت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ورئيس مجلس إدارة هيئة البيئة- أبو ظبي وذلك في عام 2001. تعمل جمعية الإمارات للحياة الفطرية منذ تأسيسها بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة وهو أحد أكبر المنظمات البيئية المستقبلة في العالم وللصندوق شبكة مكاتب تنتشر عبر 100 دولة.
تكمن رؤيتنا في بناء مستقبل مستدام يعيش فيه الإنسان بتناغم مع الطبيعة، وهدفنا هو المحافظة على البيئة بالتصدي لأهم التهديدات والضغوط عليها. نحن نعمل مع الأفراد والمؤسسات في دولة الإمارات والمنطقة لتطبيق حلول المحافظة البيئية وذلك من خلال إجراء البحوث العلمية، وتطوير السياسات والتوصيات، والتعليم والتوعية البيئية. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا uae.panda.org

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

454

الفطيم للسيارات تعزز ريادتها البيئية بمبادرة ضخمة لتنظيف الصحراء

جمع حوالي 5 أطنان من النفايات من صحراء دبي بالتعاون مع بلدية دبي، وشرطة دبي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *