الإثنين , أكتوبر 23 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / شركات خضراء / الفطيم للسيارات تعزز ريادتها البيئية بمبادرة ضخمة لتنظيف الصحراء
454

الفطيم للسيارات تعزز ريادتها البيئية بمبادرة ضخمة لتنظيف الصحراء

جمع حوالي 5 أطنان من النفايات من صحراء دبي بالتعاون مع بلدية دبي، وشرطة دبي، وإنقاذ دبي
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 مارس 2017:
نفذّت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا ولكزس وشاحنات هينو ومعدات تويوتا لمناولة المواد في الإمارات العربية المتحدة، والشركة الرائدة في قطاع النقل المستدام، مبادرة بيئية على مستوى الشركة ، شهدت مشاركة أكثر من 300 موظف من الفطيم للسيارات في مشروع لتنظيف الصحراء، وذلك بالاشتراك مع بلدية دبي، وشرطة دبي، وإنقاذ دبي.

وغطت عملية التنظيف مساحة تبلغ حوالي 6 كيلومترات مربعة من صحراء دبي، نتجت عن جمع ما يقارب خمسة أطنان من نفايات البلاستيك والورق والكرتون ومعلبات غذائية مرمية، بالإضافة مواد أخرى ضارة بالبيئة. ومن الجدير بالذكر أن الفطيم للسيارات حصلت على شهادات تقدير من بلدية دبي وشرطة دبي على المجهود الذي بذلته.

ومن جانبه، قال بيرتران تيبو، مدير الادارة العليا أول، الفطيم للسيارات: “باعتبار أن شركتنا رائدة في قطاع النقل المستدام في الإمارات العربية المتحدة، فقد شعرنا أن واجبنا يتخطى مجرد توفير أوسع مجموعة من السيارات الهجينة في البلد. وحرصنا على أن يسهم موظفونا فعلياً في الحفاظ على طبيعة الإمارات العربية المتحدة، لنتمكن جميعاً من رد الجميل لهذا البلد الرائع، والإسهام في زيادة الوعي بأهمية البيئة، وذلك انسجاماً مع الخطط البيئية الحكومية”.

وقال المهندس عبدالمجيد سيفائي مدير إدارة النفايات في بلدية دبي أن الإدارة تعزز دورها المجتمعي بتقديم أعلى مستويات الخدمة في كل القطاعات ولجميع شرائح المجتمع وذلك بالارتقاء بمؤشر النظافة العامة إلى أفضل المستويات ولضمان بيئة نظيفة ومستدامة في إمارة دبي بما فيها البيئة الصحراوية وان مناطق بحيرات القدرة تشهد خلال العطلات والمناسبات حضورا كثيفا ومتزايدا من شرائح المجتمع أفرادا او عائلات للاستمتاع بأجواء المناطق الصحراوية والطبيعية سواء بالتخييم أحيانا أو التنزه ، ونحن دائماً نقوم بإشراك العديد من الجهود التطوعية في هذه الأماكن لإطلاع الجمهور على مدى الجهود التي تبذلها إدارة النفايات من خلال فرق متخصصة للنظافة على مدار الساعة .

لقد رسخت الفطيم للسيارات موقعها باعتبارها الشركة الرائدة في النقل المستدام في الدولة من خلال علامتي تويوتا ولكزس، بعد أن شهدت رحلتها الخضراء على مدار السنوات الستة الماضية نمواً متواصلاً. وفي غضون ذلك، نمت لكزس لتصبح أكبر مزود للسيارات الفخمة الهجينة في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال سيارات مثل LS h وGS h وRX h وCT. وفي إطار جهودها الرامية لجعل مستقبلها أكثر استدامة، انضمت الإمارات العربية المتحدة في 2016 إلى هذه الظاهرة البيئية العالمية، وذلك مع إطلاق تويوتا بريوس، السيارة الهجينة الأكثر شعبية في العالم.

ومن الجدير بالذكر أن الفطيم للسيارات كانت قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن التعاون مع شركة تويوتا موتور كوربوريشن ومصدر وشركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك) و”إيرليكيد” لدراسة إمكانية إنشاء مجتمع هيدروجيني في الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال اختبار تقنية خلية الوقود عديمة الانبعاثات، التي طورتها تويوتا، المتوفرة في سيارات تويوتا “ميراي”، التي تعمل باستخدام خلايا الوقود الهيدروجينية، في شوارع الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن الفطيم للسيارات- تويوتا:
تعتبر الفطيم للسيارات عضواً في الفطيم، مجموعة الشركات الرائدة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتدير الفطيم للسيارات وكالة تويوتا في دولة الإمارات، منذ ما يقارب 6 عقود من الزمن. وبدأت الشركة عملياتها في العام 1955، مع وصول أول شحنة تضم 28 من سيارات لاند كروزر وتويوتا من اليابان. وسرعان ما رسخت الشركة مكانتها، باعتبارها أكبر موزع للسيارات ومنتجاتها في الإمارات. وحققت الشركة منذ ذلك الوقت، نجاحاُ بعد الآخر، ووسعت نطاق حضورها، من خلال شبكة تشمل صالات عرض سيارات تويوتا البارزة، ومراكز الخدمات، إلى جانب توفير محطات تواصل ملائمة لسائقي السيارات في كل موقع بالدولة. وتوفر الفطيم للسيارت تشكيلة شاملة من طرازات تويوتا، والتي تضم السيارات المدمجة، والسيدان، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والمركبات التجارية خفيفة الوزن. ويهيمن طراز يارس هاتشباك على قائمة السيارات المدمجة، فيما توفر سيارات السيدان خيارات واسعة النطاق، مثل يارس سيدان، كورولا، كامري، أفالون، وأوريون. وتتألف قائمة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من، لاند كروزر الأسطورية، ولاند كروزر برادو، وإف جيه كروزر، وفورتشنر، وراف 4. فيما تضم قائمة المركبات متعددة الأغراض إنوفا، وبريفيا وسيارة أفانزا بسبعة مقاعد. وتشتمل قائمة المركبات التجارية خفيفة الوزن على، لاند كروزر بيك أب، وهايلوكس، وهياك، وكوستر. كما توفر الشركة السيارة الرياضية الفريدة تويوتا 86 بمحرك أمامي ونظام دفع بالعجلات الخلفية. وفي عام 2016 طرحت الشركة تويوتا بريوس، السيارة الهجينة الأكثر شعبية في العالم، وذلك ضمن جهودها المتواصلة لجعل مستقبل دولة الإمارات أكثر استدامة. وتدير الفطيم للسيارات حالياً 15 صالة عرض في جميع أنحاء الإمارات. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة:

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

Briers Ladies 6 AT

زراعة الحدائق المنزلية تجربة عائلية مميزة تمزج بين الترفيه والتعليم

المنصة الإلكترونية الرائدة mygreenchapter.com توفر مجموعة متنوعة من اكسسوارات الحدائق المنزلية المستوحاة من الموضة والأناقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *