الإثنين , أبريل 24 2017
الرئيسية / إعلام مستدام / مراسلوا الشبكة / عـيـــــن للإعـــلام / محمد بن ركاض يفتتح مكتبة الشهيد حمود العامري في اليحر
10

محمد بن ركاض يفتتح مكتبة الشهيد حمود العامري في اليحر

شبكة بيئة ابوظبي: العين للاعلام 11 مارس 2017
افتتح الشيخ محمد بن ركاض العامري عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبو ظبي مكتبة الشهيد حمود علي صالح العامري التي أقيمت في مدرسة اليحر الخاصة، بحضور عدد من الشخصيات وأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية، إضافة إلى حضور والد وأسرة الشهيد والمواطنين. حيث تضم المكتبة التي تبلغ مساحتها نحو 150 متر مربع نحو 2500 كتاب بمواضيع مختلفة و800 قصة لمختلف الأعمار، وقاعة للمطالعة .
بعد قص شريط الافتتاح أقيم بالمناسبة احتفال افتتح بقراءة الفاتحة عن روح الشهيد ثم النشيد الوطني الإماراتي فكلمة الشيخ سالم محمد بن ركاض رئيس مجلس إدارة مدرسة اليحر الخاصة الذي أكد فيها أن هذه المبادرة بإطلاق اسم الشهيد حمود العامري على المكتبة الرئيسية في المدرسة هو تخليداً لذكرى الشهيد البطل وانطلاقا من توجيهات القيادة الرشيدة بدعوة جميع الجهات للاحتفاء بشهداء دولة الإمارات في جميع مبادراتهم تخليدا لذاكرهم، وتقديرا لتضحياتهم، وترسيخا لقيم البذل والعطاء، التي ضربوا فيها أروع الأمثلة.
وأضاف الشيخ سالم بالركاض: إن الشهيد حمود علي العامري هو احد الأبطال الذين قدموا دمائهم وأرواحهم الذكية للحفاظ على الوطن ولنصرة دينهم، وقد تربى على الشجاعة وحب الوطن منذ سنوات حياته الأولى في كنف أبوين زرعا فيه وإخوانه حب التضحية والعطاء، ليترجل بعد ذلك إلى جوار ربه شهيدا بطلاً مدافعا عن المستضعفين وباحثا عن النصر، مشيرا إلى أن الشهيد حمود العامري كان محافظا على صلاته وحافظا للقرآن الكريم محبا للعادات والتقاليد وملما بتراثه الوطني وصاحب الأخلاق الحميدة.
ثم تحدثت مديرة المدرسة أماني عبدالعزيز فاعتبرت أن افتتاح هذه المكتبة باسم الشهيد حمود العامري هي مناسبة نستذكر بها بفخر واعتزاز تضحيات كل شهداء الوطن البواسل .
وفي ختام الحفل قدم الشيخ محمد بن ركاض درعا تذكارياً إلى والد الشهيد، ثم اختتم الحفل بمشاهد تعبيرية قام بأدائها تلامذة المدرسة تجسد معاني التضحية والوفاء في حب الوطن الغالي.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

125

سالم بن ركاض يفتتح يوم الثقافات بمدرسة النشء الصالح

شبكة بيئة ابوظبي: العين للاعلام: 6 مارس 2017 افتتح الشيخ سالم محمد بن ركاض العامري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *