الإثنين , أبريل 24 2017
الرئيسية / تراثنــا / حضور مميز للـ ” الخنجر الإماراتي ” وشركات إماراتية مُتخصّصة
unnamed

حضور مميز للـ ” الخنجر الإماراتي ” وشركات إماراتية مُتخصّصة

معرض أبوظبي للصيد يستقطب اهتمام العارضين في معرض IWA بألمانيا
شبكة بيئة ابوظبي: 10 مارس 2017
استقطب المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2017)، خلال مُشاركته في معرض التجارة الدولي للصيد ومعدّاته IWA في مدينة نورمبيرج الألمانية الذي أقيم خلال الفترة من 3 – 6 مارس الجاري، اهتمام العديد من الشركات العالمية الجديدة بالتواجد في الدورة القادمة من المعرض.

وتُقام الدورة الـ (15) من فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية “أبوظبي 2017″، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، وذلك خلال الفترة من 12 ولغاية 16 سبتمبر القادم بتنظيم من نادي صقاري الإمارات، وبدعم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتمثل المشاركة الإماراتية في المعرض الألماني المُتخصّص الذي يستقطب مئات الشركات الدولية من مختلف قارات العالم، فرصة كبيرة للشركات الإماراتية للترويج لمنتجاتها الوطنية ذات الجودة العالية، والاطلاع على الجديد في عالم الصيد والفروسية ورحلات السفاري، حيث تواجد في جناح معرض أبوظبي للصيد العديد من ممثلي الشركات الإماراتية التي أثبتت حضورها ومكانتها إقليمياً ودولياً.

وأوضح السيد عبدالله بطي القبيسي مدير المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2017)، أهمية التواجد الإماراتي في معرضIWA، لما يُشكّله من محطة مهمة لاستقطاب المزيد من الشركات الألمانية والدولية في معرض أبوظبي، ومنصّة لالتقاء الشركات الوطنية الإماراتية بنظيرتها الألمانية والأوروبية بما يُتيح الفرصة لعقد الصفقات وتبادل الوكالات التجارية

وكشف أنّ جناح معرض أبوظبي للصيد قد عقد العديد من ورش العمل مع الشركات الأوروبية للبحث في سبل تحقيق المزيد من التطوّر لمعرض أبوظبي الحدث الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط، كما شكل منصّة للتفاعل مع الجمهور، إضافة للتباحث من مُنظمي المعرض الألماني حول سبل التعاون والتنسيق بين الحدثين المهمين. كما حصد معرض أبوظبي اهتماما واسعا من قبل ممثلي وسائل الإعلام العالمية المتخصصة بمجالات الصيد والفروسية.

وحاز الخنجر الإماراتي المطور (صالح) من إنتاج شركة “تمرين” الإماراتية على إقبال كبير من الزوار لروعة تصميمه المُستمد من روح التراث الأصيل، ولاستخداماته المُتعددة للصيد. وقال محمد الأميري مدير شركة “تمرين” إنّ الخنجر نجح بالترويج للتراث الإماراتي بأسلوب معاصر، مُشيراً إلى أنّ الخنجر قد أطلق للمرّة الأولى في معرض آيدكس للدفاع فبراير الماضي بأبوظبي، وتمّ عرضه في جناح معرض أبوظبي للصيد والفروسية في ألمانيا، ويتولى وكلاء توزيع في ثلاث دول تسويقه في مختلف أنحاء العالم.

كذلك فقد تواجدت شركة فارس الصحراء للصيد والرحلات في معرض iwa ضمن جناح معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، وقال السيد مطر المنصوري ممثل الشركة إنّ زيارة هذه المعارض مُهمّة جدّا للاطلاع على المنتجات الجديدة، وجلب المنتجات التي تلائم بيئتنا وتراثنا وتناسب المستهلك المحلي، مؤكدا ً أهمية المعرض الألماني للأسواق العالمية وخاصة سوق الإمارات ومنطقة الخليج العربي. وكشف المنصوري أنّ شركة فارس الصحراء سوف تشارك في الدورة القادمة سبتمبر 2017 من معرض أبوظبي للصيد والفروسية بجناح كبير مساحته 300 م2 ، تعرض فيه للخيام سريعة البناء وأحدث منتجاتها وابتكاراتها المُتعدّدة للرحلات المختلفة.

وتعتبر المُشاركة الأوروبية السنوية في معرض أبوظبي من المشاركات الأكبر خلال الدورات السابقة، وتمثل نسبة كبيرة من حيث العدد والمساحة المؤجرة، نظراً لما تتمتع به الشركات العارضة من عوائد اقتصادية مشجعة.

واستطاع معرض الصيد أن يضع الإمارات وتحديداً إمارة أبوظبي، على خارطة السياحة التراثية العالمية، وأن يجمع كبرى الشركات المحلية والعربية والدولية في قطاع الرياضات الخارجية والرحلات وصناعات أسلحة الصيد والصناعات التقليدية والحرفية، وحماية البيئة والتراث، على أرض موقعٍ واحد، لتبادل المعارف والخبرات ولعقد الصفقات التجارية التي من شأنها أن تثمر بالفائدة على جميع الأطراف.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

unnamed

زفة الحنا والبيئة الزراعية تشهدان إقبالاً كبيراً من زوار أيام الشارقة التراثية في كلباء

النشرة الإخبارية اليومية لأيام الشارقة التراثية في نسختها الخامسة عشرة- 15 أبريل 2017 قصائد شعرية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *