السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / CSR / في عام الخير “دو” تحتفل بــ 10 أعوامٍ من العطاء

في عام الخير “دو” تحتفل بــ 10 أعوامٍ من العطاء

بتخصيص 10 آلاف ساعة تطوعية من موظفيها لخدمة المجتمع
تهدف برامج دو التطوعية إلى دعم كافة جوانب المجتمع المحلي وتعزيز التواصل والانسجام بين الموظفين والشركة من جهة وبين الموظفين وفئات المجتمع من جهة أخرى
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 فبراير 2017 :
استكمالاً لجهودها التي بذلتها خلال السنوات الـ10 الماضية، ومساعيها الحثيثة لغرس ثقافة الاستدامة والأعمال التطوعية بين موظفيها باعتبارها جزءاً أساسياً في عمليات علامتها التجارية، أعلنت دو عن تخصيصها 10 آلاف ساعة تطوعية لخدمة المجتمع ضمن إطار استراتيجيتها للعام 2017 ، وذلك كجزء من احتفالاتها بالذكرى السنوية العاشرة لانطلاق خدماتها في دولة الإمارات. ويهدف إعلان الشركة الجديد إلى توفير المزيد من الدعم لمبادرة “عام الخير” ومكافأة كافة قطاعات المجتمع المحلي بأعمال تطوعية تستهدف تحسين كافة جوانب المجتمع.
وقالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في دو: “يمثل العمل التطوعي عنصراً أساسياً ومكملاً لثقافتنا المؤسسية التي قامت عليها دو منذ البداية، وكجزء من مساعينا الهادفة إلى دعم مبادرة عام الخير، نعمل على تأكيد أهمية الأعمال التطوعية ودورها في عملية تحسين ورقيّ كافة جوانب المجتمع المحلي في دولة الإمارات. ومع احتفالاتنا بـ10 سنوات من الإنجازات على أرض الإمارات، يسعدنا أن نعلن عن تخصيص 10 آلاف ساعة عمل خلال العام 2017 للمشاركة مع موظفينا ومختلف فئات المجتمع في أعمال تطوعية هادفة. لقد كان العمل التطوعي نشاطاً اعتيادياً لموظفينا خلال السنوات السابقة، حيث شارك العام الماضي أكثر من 300 موظف من دو في أكثر من 6500 ساعة في أعمال تطوعية عديدة، وسنواصل هذا العام في تقديم المزيد من الأنشطة والمبادرات المميزة”.
وأضاف بدري: “نحن سعداء بعملنا مع موظفين مميزين يتحلون بالمسؤولية وحس الواجب تجاه مجتمعهم الذي يعيشون فيه، حيث نعتبرهم بمثابة سفراء لشركتنا وأمثلة يحتذى بها في الأعمال التطوعية، ونسعى هذا العام إلى مواصلة التزامنا برقي مجتمعنا من خلال ساعات تطوعية إضافية”.
وأسهمت برامج دو التطوعية خلال السنوات السابقة بشكل إيجابي في تعزيز كافة جوانب المجتمع المحلي فضلاً عن دورها في تعزيز التواصل والانسجام بين الموظفين والشركة من جهة وبين الموظفين وفئات المجتمع من جهة أخرى. وتهدف استراتيجية دو الخاصة بالأعمال التطوعية للعام 2017 إلى إشراك أكبر عدد من موظفيها في مختلف المبادرات والأنشطة. وتسعى الشركة إلى إعادة تكرار مبادرتها المميزة في شهر رمضان المبارك “موائد الرحمن” التي أسهمت في جمع فئات المجتمع للمساهمة في تقديم وجبات الطعام إلى الأشخاص المحتاجين.
إضافة إلى ذلك، ستتعاون دو مع منظمات ومؤسسات عبر كافة القطاعات في دولة الإمارات بهدف تنظيم مبادرات تطوعية جديدة، حيث أظهرت نتائج استبيان تم إجراءه مؤخراً أن الأعمال التطوعية تؤثر إيجاباً ( 4.5 من أصل 5) على الموظفين.
وستوفر دو مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التطوعية لكافة فئات المجتمع ضمن برامجها التطوعية للعام 2017 تتضمن أنشطة ترفيهية وتعليمية للأطفال ومبادرات لدعم مؤسسات المجتمع، إضافة إلى تقديم وجبات الطعام للمحتاجين خلال شهر رمضان والمحافظة على البيئة من خلال حماية الغطاء النباتي في دولة الإمارات وتوفير الكتب والمستلزمات للأطفال في مدارس الدولة، بالإضافة على المشاركة مع أفراد المجتمع في أعمال تطوعية أخرى.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

في اليوم العالمي للعمل الإنساني.. الإمارات تصنع الفارق

50 ألف سلة غذائية من الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة الإنسانية الامارات الأولى عالمياً كأكبر …