الخميس , يونيو 29 2017
الرئيسية / تنمية مستدامة / عمارة خضراء / منتدى الطلاب السنوي الثاني حول الفرص المهنية في قطاع الأبنية الخضراء
unna78med

منتدى الطلاب السنوي الثاني حول الفرص المهنية في قطاع الأبنية الخضراء

ينظمه “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” وجامعة “هيريوت وات”
• الحدث يركز على تعريف الطلاب بالسبل المثلى لتحقيق النجاح المهني في قطاع الأبنية الخضراء
• دعوة الطلاب للمشاركة في “جائزة الدكتور عويناتي للطالب المتميز” التي تكرم الأعمال البحثية المبتكرة والمتعلقة بالأبنية الخضراء
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17فبراير 2017:
تعاون “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، مع جامعة “هيريوت وات” لتنظيم منتدى مخصص للطلاب بهدف تعريفهم بالفرص المهنية المتاحة في قطاع الأبنية الخضراء.
وكان حضور الدورة الثانية من المنتدى مفتوحاً أمام جميع الطلاب والخريجين في دولة الإمارات العربية المتحدة، مقدماً لهم معلومات قيّمة حول القطاع والفرص الوظيفية المثمرة التي يوفرها والسبل المثلى لتحقيق النجاح المهني المنشود في هذا المجال.
كما سلط الحدث الضوء على “جائزة الدكتور عويناتي للطالب المتميز” التي يتم منحها لطالب من أحد الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة تقديراً لعمل بحثي مبتكر حول موضوع يتعلق بالأبنية الخضراء في الشرق الأوسط. وشجع المنتدى الطلاب على التقدم للمشاركة في هذه الجائزة التي يقدمها المجلس في إطار جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السنوية للأبنية الخضراء.
بهذه المناسبة قال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”: “هنالك توجه واضح في المنطقة نحو اعتماد حلول الطاقة المستدامة وممارسات الأبنية الخضراء كعناصر ذات أولوية قصوى في مختلف المشاريع التطويرية. وتبرز من هذا المنطلق أهمية بناء جيل جديد من المواهب يثري أداء قطاع الأبنية الخضراء، وهو الهدف الرئيسي الذي يتطلع منتدى الطلاب إلى المساهمة في تحقيقيه. ولا شك بأن التعاون مع جامعة ’هيريوت وات‘ وغيرها من المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة سيكون رافداً قوياً لجهودنا الرامية إلى تأسيس منظومة عمل تدعم مبادرات الأبنية الخضراء، ونسعى من خلال هذا المنتدى، ومن خلال تقديم ’جائزة الدكتور عويناتي للطالب المتميز‘ أيضاً، إلى اكتشاف جيل جديد من المهنيين الشباب المؤهلين للمساهمة في بناء مستقبل مستدام للدولة”.
وتضمن المنتدى جلسة نقاشية متخصصة نظمها “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” بمشاركة ممثلين عن شركات رائدة مثل “سي إتش تو إم هيل” و”شركة الحلول البيئية المتكاملة (IES)” و”إيميرجي” و”آروب الخليج المحدودة” و”دبليو إس بي | بارسونز برينكرهوف”. ومن خلال الجلسة النقاشية والعرض التوضيحي، تعرف الطلاب على الإنجازات المهنية والأكاديمية للمتحدثين والنهج الذي اتبعوه لتحقيق النجاح المنشود. كما أتيحت لهم أيضاً فرصة مناقشة تطلعاتهم الخاصة بمستقبلهم الوظيفي والمهارات الواجب اكتسابها لدخول سوق العمل في قطاع الأبنية الخضراء.
ويمكن للطلاب الراغبين بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول “جائزة الدكتور عويناتي للطالب المتميز” زيارة الموقع الإلكتروني http://emiratesgbc.org/event/2017studentaward/ علماً بأن آخر موعد للمشاركة هو 7 مارس 2017، على أن يتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السنوية للأبنية الخضراء في فندق رودا المروج بدبي يوم 17 مايو 2017. وتحظى الجوائز بدعم المجلس العالمي للأبنية الخضراء، ويتم تنظيمها بالتعاون مع مجلس الأردن للأبنية الخضراء ومجلس لبنان للأبنية الخضراء.

نبذة عن “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”
تأسس “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” في يونيو 2006، وأصبح في سبتمبر 2006 العضو الثامن الذي ينضم إلى “المجلس العالمي للأبنية الخضراء”.
ويسعى المجلس لدعم القضايا البيئية المتعلقة بالأبنية المستدامة، وهو المنظمة الرسمية المعتمدة من قبل “المجلس العالمي للأبنية الخضراء” في الإمارات العربية المتحدة. ويضم “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” حالياً نحو 150 عضواً في الإمارات العربية المتحدة يمثلون آلافاً من الأفراد المهتمين والفاعلين في مجال الأبنية الخضراء في الإمارات والمنطقة. وبالإضافة إلى ذلك، يتلقى أعضاء “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” حسومات على عدد من البرامج ذات الصلة مثل المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية والفعاليات المتعلقة بالأبنية الخضراء.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

11

مجلس الإمارات للأبنية الخضراء يطلق دليل إرشادات الأبنية الخضراء

· تطوير دليل إرشادات الأبنية الخضراء مع BASF وLegrand · الدليل يقدم معلومات ونصائح متكاملة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *