الإثنين , أبريل 22 2019

شكر وتقدير

شبكة بيئة ابوظبي: سويحان: 12 فبراير 2017
من جانبهم أعرب الفنانون عن عميق شكرهم لسموه على إتاحة الفرصة لهم واللقاء به والاطلاع على فعاليات المهرجان وأكدوا استعدادهم للمشاركة والمساهمة في جهود حماية التراث وحفظه كل في مجال تخصصه وبما يليق بهذا الموروث وعراقته باعتباره ركنا مهما وخالدا في تاريخ الشعوب.
من جانبه قال الفنان الدكتور حبيب غلوم الذي أنتج مسرحية مملكة الثلج التي عرضت بالمهرجان أن حرص سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على إستضافة هذه المجموعة من المبدعين يعبر عن إهتمام القيادة بالعطاء الفني والثقافي في خدمة الوطن.
وأضاف إن تراثنا هو الأساس الذي ننطلق منه ونعمل سويا على حفظه وتوثيقه لتتوارثه ألأجيال جيلا بعد جيل وأننا مهما تقدمنا وبلغنا أعلى المراتب لن ننفصل عن ماضينا وهويتنا وثقافة وطننا الحبيب.
وأكد أن لقاء سمو الشيخ سلطان بن زايد بالفنانين أمر مهم بالنسبة لهم إذ يشعرهم بإهتمام القيادة بما يقومون به ويزيدهم ثقة بالنفس ويحفزهم على بذل مزيد من العطاء الفني والثقافي ويدعوهم للاستمرار والنهوض بالحركة الفنية والثقافية في وطننا الكبير.
وأثنى الدكتور حبيب غلوم على دور سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في صيانة التراث ونشر الوعي والثقافة بين أفراد المجتمع من خلال نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام.
من جهته وصف الفنان الكويتي طارق العلي مهرجان سلطان بن زايد التراثي بأنه حدث ثقافي كبير من حيث الإعداد والزخم الاحتفالي كونه يسلط الضوء على تراثنا العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص.. مشيرا إلى أن منطقة الخليج ثرية بالموروث البحري والصحراوي ما يتطلب التركيز عليه حتى يتسنى لشعوب العالم التعرف إلى حضارتنا القديمة.
وأعرب عن شكره وتقديره لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الذي بلور أفكار أهل الخليج في مهرجان عربي كهذا المهرجان حتى ينعكس صداه بعيدا يعانق العالمية ويذكر الأجيال الجديدة من الأبناء للتعرف إلى دور الآباء والأجداد في الاعتزاز بإرثهم والثبات عليه.
ودعا العلي المسرحيين إلى الالتفات إلى هذا النوع من الثقافة الخليجية المتمثلة في تراث المنطقة وترجمته إلى أعمال مسرحية تمجد تاريخنا القديم.
وتناول المنتج والفنان الإماراتي سلطان النيادي التراث وأهميته في حفظ الهوية الوطنية.. شاكرا سمو الشيخ سلطان بن زايد، لما يحمله على عاتقه من مسؤولية تجاه التراث.
وقال: ” اليوم نحن هنا تلبية لدعوته الكريمة ونشهد كم الجهد المبذول لإنجاح هذا المهرجان التراثي الذي يحظي برعاية سموه شخصيا تمثلت في حضوره اليومي لتفقد مجريات العمل وتكريم الفائزين بنفسه ما يشحذ نفوس أبناء هذا الوطن لتقدير تراثهم والحفاظ عليه ويلهب حماستهم للمشاركة دوما في مثل هذه المهرجانات “.
بدورها أعربت الفنانة الاماراتية أريام عن شكرها وتقديرها لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لإتاحته المجال لمجموعة كبيرة من الفنانين والإعلاميين للقائه.. مشيرة إلى أنها تشارك في المهرجان منذ سنوات وهي سعيدة بأنها غنت اغنية خاصة بالمهرجان.
وقالت: ” انها تلمس حرصا كبيرا من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على دعم وتوثيق التراث على مختلف الصعد حتى يظل هذا التراث مرافقا وملازما لنا في جميع أعمالنا وذلك على نهج وخطى المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” الذي وضع اللبنات الأولى لتوثيق التراث وحفظه من الاندثار بإقامة العديد من المهرجانات والمسابقات وفي مختلف مجالات التراث وضمنها مهرجان سلطان بن زايد التراثي في سويحان.. وكشفت أنه من ضمن مساهماتها لإحياء التراث أغان ستقدمها مستقبلا إحياء لموروثنا.
وشكرت الممثلة البحرينية هيفاء حسين التي كانت بطلة مسرحية مملكة الثلج التي عرضت على مسرح السوق الشعبي الخميس الماضي سمو الشيخ سلطان بن زايد على اهتمامه بوجود أهل الفن في مثل هذا العرس الكبير وإتاحة سموه الفرصة لهم لكي يتشرفوا بأن يكونوا جزءا من هذه التظاهرة التراثية.
وأثنت الاعلامية حصة الفلاسي المذيعة بتلفزيون أبوظبي على دقة تنظيم المهرجان معربة عن شكرها وتقديرها لاستقبال سمو الشيخ سلطان بن زايد للفنانين.
وقالت الاعلامية الاماراتية منال أحمد التي كانت ضمن ضيوف المهرجان: أود أن أشكر سمو راعي المهرجان الذي منحنا الفرصة أن نعيش هذه التجربة المميزة.. مثمنة تقدير سموه للعاملين في مجالي الفن والإعلام.
من جانبها أعربت الاعلامية ندى الشيباني عن سعادتها بالحضور في مهرجان سلطان بن زايد التراثي بسويحان وأن المهرجان عمل فني إبداعي رائع يلزمنا كقطاع اعلامي بأن نفكر جديا بعمل الكثير من الأشياء المهمة والمفيدة التي تخدم التراث.
وقال الممثل العماني ابراهيم الزدجالي: ” نشكر سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الذي أتاح لنا هذه الفرصة لنشاهد على الطبيعة في أرض سويحان هذا الزخم الكبير من الإبل والفعاليات المصاحبة فقد كنت أطالع مثل هذه المهرجانات من خلال شاشة التلفاز فقط.
وأكد الممثل الإماراتي جابر نغموش أن حرص سمو الشيخ سلطان بن زايدآل نهيان على استضافة هذه المجموعة من المبدعين يعبر عن اهتمام القيادة بالعطاء الفني والثقافي في خدمة الوطن.
وبدوره وصف الاعلامي سعيد المعمري المذيع بتلفزيون أبوظبي المهرجان بأنه مدرسة للتراث و يحمل إسم راعي التراث وداعمه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وأنهم لمسوا خلال اللقاء مع سموه حرصه وتقديره لأهل الاعلام والثقافة والفن والتراث.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

مهرجان سلطان بن زايد يختتم النسخة 13

آلاف المشاركين والزوار والسياح يودعون في كرنفالية شعبية الحدث الأهم على مستوى المنطقة المسابقات والفعاليات …