الإثنين , أبريل 22 2019
الرئيسية / CSR / مؤتمر الكويت الثاني للمسؤولية المجتمعية 2017 ينطلق بنجاح

مؤتمر الكويت الثاني للمسؤولية المجتمعية 2017 ينطلق بنجاح

وسط حضور علمي ورؤساء تنفيذيين من القطاع الخاص ومدراء عامين من القطاع العام
شبكة بيئة ابوظبي: الكويت 2 فبراير 2017
أكد يوسف مصطفى الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الاعلامية والاعلام الجديد في وزارة الاعلام الكويتية أهمية مفهوم المسؤولية الاجتماعية الواقع على كاهل مؤسسات القطاعين العام والخاص في تطور المجتمعات والنهوض بحقوق الانسان والالتزام بالمنافسة العادلة والبعد عن الاحتكار.
وقال الوكيل المساعد في كلمته في افتتاح مؤتمر ومعرض الكويت الثاني للمسؤولية الاجتماعية إن هذا المفهوم يد نتاجاً لاستراتيجية التنمية الوطنية المستدامة التي تتناول التوقعات الاخلاقية والقانونية والتجارية والمجتمعية.
وأوضح أن المؤتمر المقام برعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح يتناول مفهوم المسؤولية المجتمعية باعتباره من اهم الواجبات الواقعة على هاتف المؤسسات الحكومية والشركات اذ يلزمها بالتطوير المستمر للجانب الثقافي والتعليمي والاقتصادي والاجتماعية بقية توفير فرص وخدما أفضل.
من جانبه قال رئيس الجمعية العربية للمسؤولية الاجتماعية سلطان البازغي في كلمة ممتثلة ان الكويت اصبحت منارة لمثل هذه المؤتمرات التي تناقش احد اهم المفاهيم الحديثة لا سيما المسؤولية الاجتماعية والاستدامة بقية تعزيزها وترسيخها والاستفادة منها.

13
وأضاف البازغي أن نشر المسؤولية المجتمعية لا يقع على عاتق الحكومات وحدها بل يتطلب من مؤسسات المجتمع المدني ان تقوم بدورها في تبنيه والاقتناع به ونشره.
كما قال مدير الانتاج الابداعي في وزارة الدولة لشؤون الشباب سعد الاحمد في كلمة مماثلة ان المسؤولية الاجتماعية ملقاه على كل فرد لكنها في الوقت ذاته مرتبطة بالشباب ي الدرجة الاولى فهم وقود عمليات التغيير في المجتمعات مؤكداً اهمية صقل شخصياتهم وتنمية قدراتهم لتوظيف اختصاصاتهم بما يخدم اوطانهم.
بدورها قالت مديرة العلاقات العامة في شركة البترول الوطنية خلود المطيري في كلمتها أنه منذ تأسيس الشركة عام 1960 وهي تضع المسؤولية الاجتماعية والاستدامة ضمن أبرز اولوياتها كما كانت تجمع ما بين الربح وممارسات الاخلاقية والحفاظ على البيئة، واشارت المطيري الى دور الشركة في تعزيز الاقتصاد الكويتي وتطوير العمل والحفاظ على حياة وسلامة المواطنين ومرافق الانتاج.
من جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر عادل العلاطي في تصريح صحفي ان الدورة الخالية من المؤتمر تهدف الى نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية وتبادل الخبرات بين الشركات والحكومات وعرض تجاربها في هذا المجال والتعريف بتطبيق معاييره وبناء حسور التواصل بين مؤسسات القطاعين العام والخاص من جهة والقطاعين الخيري والاجتماعي من جهة اخرى،
واوضح ان المؤتمر سيوفر فرصة للمنتسبين للقطاعين الخاص للتعرف على وجهات النظر الاخرى وتبادل الخبرات والتعرف على استراتيجيات واليات تنفيذية مختلفة لتحقيق استراتيجية التكامل بين الشركات وكيفية احداث التنمية بمعناها الحقيقي.
وذكر ان المعرض يضم العديد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص الرائدة في هذا المجال بحضور كبار المديرين التنفيذيين وممثلين عن الحكومة والمنظمات والاوساط الاكاديمية ووسائل الاعلام.

11

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

مقيــّم مشاريع الاستدامة في الشركات والمؤسسات

شبكة بيئة ابوظبي: المنامة: مملكة البحرين 6 مايو 2018 نظمت الشبكة الاقليمية للمسؤولية المجتمعية برنامج …