السبت , أغسطس 19 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / GRI / تقارير الاستدامة / “ستيلكيس” تصدر تقرير الاستدامة المؤسسية 2016
null
null

“ستيلكيس” تصدر تقرير الاستدامة المؤسسية 2016

الشركة تحتفل بإنجازاتها في مجالات الاستدامة والمشاركة المجتمعية والتنوع
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، 02 يناير 2016

تحتفل “ستيلكيس” (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز: SCS) بالتقدم الملحوظ الذي حققته في الأداء المستدام للشركة حول العالم، وذلك بإصدار تقريرها للاستدامة المؤسسية 2016. وطوال العام الماضي، بذلت “ستيلكيس” جهوداً مضنية ومتواصلة لإظهار مدى التزام الشركة بمسؤولياتها الوطنية، وبادرت بإرساء علاقات شراكة وطيدة مع العملاء، والوكلاء، والمورّدين، والمجتمعات من أجل إحداث تغيير جوهري ذي مغزى. و على مدى السنة الماضية، حققت الشركة تقدماً ملحوظاً في إطار أهدافها البيئية 2020، وسجّلت رقماً قياسياً من حيث ساعات العمل التطوعية لموظفيها، ونالت الإعجاب والتقدير لبرامجها في مجال التنوع والمشاركة.
وقال جيم كين، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “ستيلكيس”: “إن غايتنا في ستيلكيس بإطلاق العنان للطاقات البشرية، متأصلة بشكل أساسي في الاستدامة. نحن نحفّز أنفسنا للتفكير بصورة مختلفة، وأنا فخور بنجاحنا هذه السنة، وبالدعم الذي قدّمه موظفونا حول العالم وعلى كافة المستويات في الشركة”.
وتشمل أبرز الإنجازات في تقرير 2016:
· التقدم في إطار الأهداف البيئية: حافظت “ستيلكيس” على تركيزها بتقليل بصمتها البيئية العالمية بنسبة 25% بحلول عام 2020. وفي هذه السنة، استمرت الشركة في إحراز تحسّن ملموس. ومنذ خط الأساس للعام 2010، نجحت “ستيلكيس” في تقليل:
o انبعاثات المركبات العضوية المتطايرة بنسبة 75%
o استخدام المياه بنسبة 9%
o النفايات الناتجة بنسبة 44%
· إكمال الحلقة المفقودة: ساهمت خدمات إدارة الأداء ونهاية دورة الاستخدام في توفير ما يزيد عن 2.3 مليون دولار أميركي للعملاء، وذلك من خلال إعادة استخدام الأصول الحالية للأثاث، وتحويل أكثر من 6.4 مليون رطل من منتجات الأثاث والمفروشات من مكبّات النفايات عبر إعادة التدوير، وإعادة الاستخدام للأغراض الخيرية، ونشاطات إعادة البيع. وفي أوروبا على وجه التحديد، حوّلت “إيكو سيرفيسز” ما يُكافئ أكثر من ثماني حمّامات سباحة أولمبية من المواد المكتبية من مكبّات النفايات.
· تسجيل رقم قياسي جديد من ساعات العمل التطوعية: تطوّع موظفو “ستيلكيس” حول العالم بمعدل قياسي من 38,913 ساعة – يساوي ثلاثة أضعاف ساعات التطوّع الإجمالية العام الماضي.
· اليوبيل الذهبي: احتفلت “ستيلكيس” بأكثر من 50 عاماً من الشراكة مع “يونايتد وي” في مجال الدعم والاستثمار بالمجتمعات المحلية.
· الاستثمار في المجتمع: تبرّعت “ستيلكيس” و “منظمة ستيلكيس” معاً بأكثر من 5.7 مليون دولار أميركي للأعمال الخيرية والجهات المتخصصة بالخدمات الإنسانية، والرعاية الصحية، والتعليم، وتنمية المجتمع، والفنون والبيئة.
وعلى مدى السنة الماضية، نالت إنجازات “ستيلكيس” الإشادة والتقدير من قبل مؤسسات رائدة، منها:
· تحقيق نقاط ممتازة في مؤشر المساواة للشركات 2016، وهو عبارة عن أداة معيارية للسياسات والممارسات ذات الصلة بحقوق المساواة في أماكن العمل
· قائمة “مجلة فورتشن 2016 للشركات التي تحظى بأكبر قدر من الإعجاب”، للمرة العاشرة
· جائزة 2016 سيفيك 50، التي قدّمتها “بويتنس أوف لايت” كواحدة من أكثر 50 شركة تراعي المجتمع في أميركا
· جائزة شريك “جوودويل أوف غريت جراند رابيدس” التعاونية للمساعدة التي قدمتها “ستيلكيس” في إنشاء مكتب “جووديل” الجديد لتطوير القوى العاملة
· أفضل وأبرز الشركات المستدامة 2016 في ميشيغن، والتي قدمتها جمعية ميشيغن التجارية والمهنية
ويقدم تقرير “ستيلكيس 2016 للاستدامة المؤسسية” توليفة من التقارير النوعية والمقاييس الكمية، ويُظهر الأداء الاجتماعي عبر أعمال الشركة والمجتمعات التي تعمل بها حول العالم.
لمزيد من المعلومات حول تقرير “ستيلكيس 2016 للاستدامة المؤسسية”، وطموحات الشركة للمستقبل، يرجى زيارة: www.csr.steelcase.com.
نبذة عن “ستيلكيس”:
طوال أكثر من 100 عام، ساعدت “ستيلكيس إنكوربوريشن” على ابتكار تجارب رائعة لأبرز الشركات في العالم وفي مختلف القطاعات – أينما كانت تزاول أعمالها. نحن نحقّق ذلك عبر عائلتنا من العلامات التجارية، بما فيها “ستيلكيس” و “كوليس”، و “ديزاينتكس”، و “بوليفيجن”، و “تيرستون”. ومعاً، نقدم حقيبة شامة من منتجات وخدمات الهندسة المعمارية والأثاث والتكنولوجيا، والتي صُمّمت لإطلاق العنان للطاقات البشرية، ولدعم الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. ويمكن النفاذ إلى منتجاتنا وخدماتنا من شتى أنحاء العالم عبر شبكة من القنوات تضم أكثر من 800 موقع لوكلائنا. وتحظى “ستيلكيس” بمكانة ريادية عالمية، وهي شركة عامة مُدرجة في البورصة مع عوائد مالية للعام 2016 بلغت 3.1 مليار دولار أميركي.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

unnamed (4)

دو تطلق تقريرها السنوي السادس للاستدامة لعام 2016

تواصل الشركة تزويد المجتمع المحلي في دولة الإمارات بمساهمات إيجابية مستدامة وطويلة الأمد بما يتماشى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *