الإثنين , أبريل 24 2017
الرئيسية / EFQM / تميز مؤسسي / “أبوظبي للإعلام” و”شرطة أبوظبي” يتعاونان في مجال التميز المؤسسي
unnamed-10

“أبوظبي للإعلام” و”شرطة أبوظبي” يتعاونان في مجال التميز المؤسسي

لتقديم الدعم الفني وتقييم الوثائق الخاصة بجائزة “ياس للتميز”
شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 أكتوبر 2016:
تعاونت أبوظبي للإعلام مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي لغرض تبادل الخبرات والمعارف في مجالات التميز المؤسسي، بما يتفق مع المعايير التي أرستها جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، ويدعم رؤية أبوظبي 2030 الرامية إلى تطوير العمل الحكومي.
ويتمثل التعاون بين الجانبين، في تولي شرطة أبوظبي مهام التقييم لوثائق التميز الخاصة بجائزة “ياس للتميز” التابعة لأبوظبي للإعلام، عبر توفير 18 مقيماً معتمد في مجال التميز بشرطة أبوظبي للاطلاع على الوثائق التي قدمتها مختلف الإدارات والأقسام في أبوظبي للإعلام للمشاركة في الجائزة.
وقال سعادة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب: “إن هذا تعاوننا مع شرطة أبوظبي جاء ليؤكد المساعي الحثيثة التي تبذلها أبوظبي للإعلام لتعزيز مفاهيم التميز المؤسسي، بعد أن أرست كل الركائز المطلوبة لتحقيق متطلباته، وحرصها على تكريس ثقافة التميز والابتكار والإبداع بوصفها جزءاً أساسياً من بيئة العمل”.

وأشار المحمود إلى أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي تعتبر من المؤسسات الحكومية الرائدة في مجال التميز بالنظر إلى مسيرة الإنجازات التي تمكنت من تحقيقها على مدى السنوات الماضية، واتباعها لأفضل الممارسات العالمية ما جعل منها نموذجاً حكومياً رائداً يحتذى به، وهو ما يسهم في الاستفادة من هذه الخبرات للتعرف على نقاط القوة والتحسين التي يتوجب اعتمادها في العمليات الإدارية والممارسات اليومية.

وأضاف المحمود: “تسعى أبوظبي للإعلام جاهدة لتمكين الدوائر والإدارات التابعة لها بهدف رفع مستوى الكفاءة الوظيفية، عبر تبني آليات التخطيط الاستراتيجي، وحوكمة العمليات التشغيلية، واعتماد أساليب تطوير إدارة الموارد، بهدف تحقيق أفضل النتائج من حيث تجربة المتعاملين ورضا الموظفين والتفاعل الإيجابي مع المجتمع، بما يسهم في تحقيق رؤية أبوظبي للإعلام وتوجهات حكومة أبوظبي في هذا السياق”.

وقال سعادة اللواء/ مكتوم الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي إن التعاون بين الجهات الحكومية يصب في تحقيق أهداف خطة أبوظبي 2030 ورؤيتها الطموحة في العمل على إقامة مجتمع واثق وآمن وبناء اقتصاد مستدام ومنفتح عالمياً ويمتلك القدرة على المنافسة.

وأوضح اللواء الشريفي أن مشاركة مقيمين من القيادة العامة لشرطة أبوظبي في تقييم جائزة ياس للتميز التابعة لأبوظبي للإعلام هو تأكيد على تناغمنا جميعاً تحت مظلة حكومة أبوظبي والتنسيق المشترك المستمر بين المؤسسات والهيئات والشركات في إمارة أبوظبي ضمن فريق عمل واحد وتحقيق القيمة المضافة للجهتين من تعزيز الخبرات والمهارات والمعارف واستمرارية التطوير المستدام.

وأشاد اللواء الشريفي بدور أبوظبي للإعلام وتميزها في منطقة الشرق الأوسط وفي وقت قياسي بما تقدمه من برامج وخدمات ومنصات إعلامية وتفاعليه مختلفة ومؤثرة، إضافة إلى مبادراتها التوعوية الاجتماعية المستمرة. ويتضمن التعاون، إجراء شرطة أبوظبي زيارات ميدانية لمقابلة فريق العمل الخاص بكل وثيقة مقدمة ضمن ملفات جائزة ياس للتميز بهدف الوقوف على الممارسات المتبعة، والتعرف على منهجيات التميز ومناقشة الوثائق والاطلاع على المراجع والأدلة.
وفي السياق ذاته، تعقد شرطة أبوظبي ورش عمل لموظفي أبوظبي للإعلام حول “التميز الوظيفي”، والتي تستهدف من خلالها تبادل الآراء والمشورة، واكتساب المهارات، ونشر مفهوم التميز الوظيفي وتوضيح المعايير المعتمدة، والممارسات الجديدة في إعداد تقارير ووثائق الترشيح.
وكانت أبوظبي للإعلام قد أطلقت في يونيو الماضي جائزة “ياس” للتميز تحت شعار “معاً نتميز”، والتي تهدف إلى تعزيز مفاهيم التميز المؤسسي في جميع أعمال الدوائر والإدارات والشركات التابعة لأبوظبي للإعلام، من خلال اتباع أفضل الممارسات وتطبيق المعايير المعتمدة من حكومة أبوظبي، والمواءمة مع المعايير العالمية الموضوعة من قبل المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة.
“وشاركت الدوائر والإدارات التابعة لأبوظبي للإعلام في جائزة ياس من خلال تقديم 84 وثيقة تميز، استغرق العمل عليها ثلاثة أشهر ونصف الشهر ما يسهم في تعزيز الحرفية في تنفيذ آلية إعداد وثائق التميز استعداداً للمشاركة في الدورة الخامسة لبرنامج أبوظبي للأداء الحكومي المتميز التي تنطلق العام المقبل.”

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2016)

شاهد أيضاً

logoalsatary-f

منتدى "أفضل الممارسات والمقارنة المعيارية" يوم 7 مارس الجاري بدبي

تنظمه اقتصادية دبي ومجموعة دبي للجودة برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم تحت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *