الجمعة , نوفمبر 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / إعلام مستدام / ثقافة مستدامة / "ويب طب" موسوعة طبية عربية على الإنترنت والهواتف الذكية

"ويب طب" موسوعة طبية عربية على الإنترنت والهواتف الذكية

بمحتوى معتمد من اعرق الجامعات ومؤسسات الصحة العالمية

الموقع يستقطب 5 ملايين زائر شهرياً و800 ألف مشترك في تطبيقات الهواتف الذكية

شبكة بيئة ابوظبي: دبي- الإمارات العربية المتحدة: 16 فبراير 2016:

باتت شبكة الإنترنت حالياً مصدراً رئيسياً للمعلومات عن مختلف القضايا والمواضيع التي تهم المستخدمين في مختلف دول العالم، وفي ظل تزايد عدد المستخدمين العرب للشبكة، واعتمادهم بشكل كبير عليها للحصول على المعلومات الضرورية في مختلف نواحي الحياة، بما فيها الطبية والثقافية وحتى في النواحي الاجتماعية وغيرها. برزت الحاجة إلى ضرورة وجود منصة شاملة ومتكاملة تختص بالمواضيع ذات الصلة بالنواحي الطبية وأنماط الحياة الصحية.

ومن هذا المنطلق جاءت فكرة تأسيس موقع “ويب طب”، ليكون أول موسوعة عربية شاملة ومتكاملة تعنى بالموضوعات الصحية والطبية على شبكة الإنترنت، توفر معلومات معتمدة من العديد من الهيئات الصحية والوزارات والعالمية، بما فيها اعرق الجامعات والمستشفيات الأمريكية والاوروبية، إلى جانب منظمة الصحة العالمية. واكتسب الموقع مع مرور الزمن مصداقية كبيرة، وبات مصدراً موثوقاً للمعلومات الصحية والطبية للناطقين بالعربية في كافة أرجاء المعمورة.

ويستقطب حالياً موقع “ويب طب” الذي أسسه الدكتور محمود كيال، وهو طبيب عمل في مجال الطب الأسري لأكثر من 9 سنوات، حوالي 5 ملايين زائر شهرياً من مختلف أنحاء دول العالم، في الوقت الذي وصل فيه عدد مشتركي تطبيق الموقع على الهواتف الذكية إلى أكثر من 800 ألف مشترك، حيث تتركز اهتمامات زوار الموقع بشكل رئيس الاطلاع على المقالات الطبية المتخصصة، والتعرف على النصائح الضرورية لإتباع أنماط حياة صحية.

وجاء إطلاق تطبيق الموقع على الهواتف الذكية استكمالاً للإقبال الكبير على الموقع، وحرصاً من القائمين عليه في توفير معلومات دقيقة للمهتمين، حيث قامت إدارة الموقع بإطلاق تطبيقات خاصة على الهواتف الذكية تتيح لمستخدميها الوصول إلى محتواه بسهولة ويسر والتفاعل مع ما يُنشر فيه من معلومات ونصائح طبية للعديد من الحالات المرضية،  كما يحتوي خدمة “تشخيص الأعراض”، وهو تطبيق تفاعلي من جامعة هارفارد يهدف لمساعدة المستخدمين على فهم الأعراض الطبية التي يعانون منها والتي قد تُظهر أسباب محتملة، إضافة إلى تشخيصات وعلاجات الحالات الشائعة، إلى جانب “طب بيبي”، وهي خدمة تتيح للنساء الحوامل متابعة حالتهن الصحية لحظة بلحظة بإشراف العديد من المختصين والاستشاريين. 

وإلى جانب كونه منصة طبية صحية يوفر موقع وتطبيق “ويب طب” أيضاً معلومات عن العديد من المؤسسات والأطباء العرب واختصاصاتهم وكيفية الوصول إليهم.

ويقول الدكتور محمود كيال، الرئيس التنفيذي ومؤسس موقع “ويب طب”: “في ظل الطفرة التكنولوجية الحالية والاعتماد الأساسي على  شبكة الانترنت كمصدر رئيسي ومهم للمعلومات، قمنا في “ويب طب” باستحداث منصة عربية متكاملة للتواصل بين المواطن العادي والجهات العاملة على تقديم الخدمات الطبية والصحية المختلفة. ونحن نتطلع إلى تعزيز مكانة الموقع والتطبيق ليكونا مرجعاً إلكترونياً رئيسياً لتوفير الحد الأقصى من المعلومات والإرشاد الصحيَ لمستخدمي شبكة الإنترنت والهواتف الذكية المعتمدة باللغة العربية، بما يساهم في تحسين مستوى الثقافة الصحية في للمجتمع العربي”.

 

جدير بالذكر أن موقع “ويب طب” حائز على العديد من الجوائز، بما فيها جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية (2014) ضمن فئتي أفضل تطبيقات الهواتف الذكية وأفضل المواقع الالكترونية باللغة العربية، حيث حل في المراكز الاولى والثالثة على التوالي بعد منافسة 20 ألف تطبيق وموقع إلكتروني على الجائزة. كما تم تكريمه من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك كأكثر قنوات التواصل الاجتماعي تأثيراً في مجال الصحة (2015). 

عن alsatary

شاهد أيضاً

أكاديمية الشعر بأبوظبي تُطلق برنامجاً تدريبياً في الفنون الشعبية ذات الصلة بالشعر النبطي

بهدف اكتشاف المواهب وصقلها شبكة بيئة أبوظبي: الامارات العربية المتحدة 6 نوفمبر 2018 أعلنت أكاديمية …