السبت , أبريل 29 2017
الرئيسية / تنمية مستدامة / اخبار وفعاليات مستدامة / برنامج استدامة يسعى لبناء مجتمع صحي مزدهر
logoalsatary-f

برنامج استدامة يسعى لبناء مجتمع صحي مزدهر

الشيخة نور بنت جاسم آل ثاني

أكدت الشيخة نور بنت جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة برنامج استدامة أن البرنامج له دور حاسم في قطر، وأنه يواصل العمل على خلق الوعي حول التنمية المستدامة، والأهم من ذلك أنه يمكن المواطنين والمقيمين من بناء مجتمع مزدهر والعمل من أجل البيئة المحيطة بهم، مشيرة إلى أنه يمكننا معا المساهمة في بناء مجتمع صحي.

وأضافت رئيس مجلس الإدارة: بالنيابة عن “استدامة ” أود أن أشكر وزارة البلدية والبيئة على التعاون والدعم المستمر لبرنامج “استدامة”، وبالأخص إدارة الحدائق العامة لتوفير الحديقة والفريق الفني، فبفضل دعمهم المتواصل استطعنا إنجاز هذه الفعالية المهمة“.

جاء ذلك خلال فعالية زراعية بحديقة دحل الحمام، نظمها البرنامج بالتعاون مع إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة وقسم الحدائق ببلدية الدوحة، وقد تميزت الفعالية التي تهدف إلى نشر الوعي بموضوع الزراعة كأحد المواضيع الخاصة بالتنمية المستدامة، بالإقبال الكبير لعدد من المواطنين والمقيمين من مختلف الأعمار.

انطلقت الفعالية في الساعة العاشرة صباحاً بحضور المشاركين بساحة حديقة دحل الحمام، حيث تم إلقاء كلمة من قبل القائمين على برنامج “استدامة”، لينطلق الجمهور نحو زراعة جانب من حديقة دحل الحمام، بعدما استفادوا في ورشة عمل مركزة عن الزراعة من نصائح وتوجيهات مهندسي إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة، والتي ركزت على تعليم وإرشاد ومساعدة الحضور عن أساسيات الزراعة كالأدوات المستخدمة وأنواع التربة وطريقة تحضيرها، وعمليات الري المستخدمة في الزراعة.

وقد ساهم جميع الحضور من أطفال ورجال ونساء في عملية زراعة النباتات، والتقاط الصور التذكارية مع ما زرعوه ليعودوا فيما بعد لمتابعة تطور ما غرسته أيديهم.

وكان للمشاركين في فعالية الزراعة جلسة تواصل مع مسؤولي استدامة على هامش وجبات خفيفة صحية، تخللتها أسئلة وأجوبة الحضور، واختتم النشاط بتوزيع نباتات جاهزة للزراعة في المنزل، كبداية فعلية للتشجيع على الاهتمام بالزراعة ورعاية النباتات في المنازل.

كما شهدت الفعالية مشاركة “جرايب” للدعاية والاعلام في التحضير للفعالية والتغطية الاعلامية، كراعٍ إعلامي رسمي للفعالية، وقامت شركة “ميموز فاكتوري للضيافة الصحية” بتحضير وتقديم الوجبات الصحية للمشاركين.

المصدر: جريدة الشرق – نجاتي بدر الأحد 31-01-2016 20:10

 

http://www.al-sharq.com/news/details/400569#.VrW8ePkrIdU

عن alsatary

شاهد أيضاً

unnamed-3

أبوظبي للاستدامة تناقش اهداف التنمية المستدامة

ركزت فيها على دور قطاع الأعمال في تحقيقها خلال جلسة حوار شبكة بيئة ابوظبي: 11 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *