الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / إعلام مستدام / ثقافة مستدامة / انطلاق جولة الرياض بخمس بطاقات ذهبية وحضور كثيف للشعراء
logoalsatary-f

انطلاق جولة الرياض بخمس بطاقات ذهبية وحضور كثيف للشعراء

شاعر المليون – الموسم السابع ..

شبكة بيئة ابوظبي: الرياض: 11 نوفمبر 2015:

بدأت يوم الأحد الماضي لجنة تحكيم الموسم السابع من برنامج “شاعر المليون” بإجراء مقابلات مع الشعراء المترشحين للموسم الجديد ضمن جولتها في المملكة العربية السعودية وتحديدا بمدينة الرياض في فندق الفورسيزون التي استمرت حتى اليوم الأربعاء . وقد منحت لجنة التحكيم في اليوم الأول خمسة من الشعراء المشاركين بطاقات ذهبية، وبطاقة ذهبية سادسة في اليوم التالي، والتي تؤهل الشعراء مباشرة إلى الدخول في قائمة المائة الشاعر التي تسبق إعلان القائمة النهائية المتأهلة إلى المسابقة.

وصرح مدير أكاديمية الشعر وعضو لجنة التحكيم في المسابقة الأستاذ سلطان العميمي أن جولة الرياض شهدت تقدم عدد كبير من شعراء المملكة لمقابلة اللجنة، إضافة إلى شعراء من اليمن وسوريا والعراق، وأن المستوى الشعري للشعراء كان مرتفعا بشكل واضح، حيث لم تتجاوز نسبة غير المجازين للمرحلة التالية من الشعراء الذين قابلتهم اللجنة 2 بالمائة، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ جولات المسابقة، الأمر الذي يؤكد على أن البرنامج أحدث تغييرا عميقا وكبيرا في مستوى الشعراء بشكل عام بمختلف مراحلهم العمرية.

من جهة أخرى شهدت الجولة حضور عدد من الفنانين والمنشدين ونجوم المسابقة في مواسمها الماضية للالتقاء بفريق عمل البرنامج والاحتفاء به وبعودة جولته إلى الرياض.

من جانب آخر سوف تتوجه لجنة التحكيم بعد الرياض إلى دولة الكويت لمقابلة الشعراء المترشحين  وذلك يومي  18 – 19 نوفمبر الحالي في فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة.

 

وتختتم بعدها اللجنة مقابلاتها في العاصمة الإماراتية أبوظبي في مسرح شاطئ الراحة، وذلك أيام 26 – 27 – 28 نوفمبر 2015. وتضم لجنة التحكيم في عضويتها الدكتور غسان الحسن، وسلطان العميمي، وحمد السعيد، كما تتواجد اللجنة الاستشارية في الجولة، والمكوّنة من بدر صفوق وتركي المريخي.

عن alsatary

شاهد أيضاً

IMG-20170216-WA0164

الحُبُّ .. مفهومه وأنواعه ونتائجه على الفرد والمجتمع

شبكة بيئة ابوظبي: خاص للشبكة 17 فبراير 2017 بدعوة من اتحاد كتاب وأدباء الإمارات قدم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *