الثلاثاء , يونيو 25 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / مبــادرات / مبادرة بيرل / الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني تنضم إلى مجلس محافظي مبادرة بيرل

الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني تنضم إلى مجلس محافظي مبادرة بيرل

 سعادة الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني تستضيف ملتقى خاصاً في قطر يركّز على تقرير “المسيرة المهنية للمرأة في منطقة الخليج: جدول أعمال الرؤساء التنفيذيين” الذي أصدرته مبادرة بيرل مؤخراً

 شبكة بيئة ابوظبي: الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 6 يوليو، 2015:

بعد انضمام سعادة الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “أموال” إلى مجلس محافظي مبادرة بيرل، تستضيف سعادتها ملتقى خاص في قطر في وقت لاحق من العام الحالي لمناقشة تقرير “المسيرة المهنية للمرأة في منطقة الخليج: جدول أعمال الرؤساء التنفيذيين”، التقرير المتميز الذي أجرته مبادرة بيرل، المنظمة غير الربحية التي يقودها القطاع الخاص بهدف تعزيز الشفافية للشركات وتطوير ممارسات الأعمال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

 وفي هذا الشأن قالت سعادة الشيخة هنادي: “حققت مبادرة بيرل خطوات هامة نحو تحويل منطقتنا إلى مركز للشركات التي تعتمد أعلى معايير الشفافية والمساءلة. وتساهم هذه الخطوات في وضع الأساس لنمو مستدام في المستقبل يتم فيه تمكين كافة أفراد المجتمع للمساهمة في ازدهار مجتمعهم وبلدهم واقتصاده”.

 وأضافت: “يقدم تقرير ’المسيرة المهنية للمرأة في منطقة الخليج: جدول أعمال الرؤساء التنفيذيين‘ على وجه الخصوص صورة شاملة حول دور المرأة ضمن القوة العاملة في المنطقة، ويلقي الضوء على الخطوات الرئيسية التي يتوجب على قادة الشركات اتخاذها لتحفيز دمج المرأة في مناصب عليا في المؤسسات. وأنا فخورة بأن أساهم في دعم هذه القضية الحيوية التي تنسجم مع أفكاري وتطلعاتي الخاصة في إتاحة النمو من خلال العمالة المنتجة ومنح فرص الريادة للجميع”.

 وبدورها قالت إيميلدا دنلوب، المدير التنفيذي لـ “مبادرة بيرل”: “نتشرف بانضمام سعادة الشيخة هنادي إلى مجلس محافظي مبادرة بيرل، ونحن على ثقة بأنها ستساهم بدور جوهري في قيادة وتحفيز عمل المبادرة للارتقاء بمعايير الأعمال. ونحن في مبادرة بيرل ملتزمون برفع معايير الحوكمة المؤسساتية والشفافية والمساءلة والنزاهة، مقتدين بنموذج القيادة الإيجابية كعامل حاسم في تحفيز التغيير الإيجابي”.

 وأضافت: “إن سعادة الشيخة هنادي شخصية مؤثرة تتجسد في طموحاتها ورؤاها وخبراتها  أهدافنا الرامية إلى تحقيق تغييرات إيجابية بنّاءة على المستوى الاجتماعي. ونتطلع قدماً إلى متابعة دورها الريادي في دعم توصيات تقرير ’المسيرة المهنية للمرأة في منطقة الخليج: جدول أعمال الرؤساء التنفيذيين‘ خلال الملتقى المقبل”.

وتم إطلاق تقرير “المسيرة المهنية للمرأة في منطقة الخليج: جدول أعمال الرؤساء التنفيذيين” خلال المنتدى الإقليمي لمبادرة بيرل والاتفاق العالمي للأمم المتحدة، الذي أقيم في دبي مؤخراً تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي. ويأتي التقرير في إطار برنامج أبحاث أجرته مبادرة بيرل بالتعاون مع الإتفاق العالمي للأمم المتحدة ومجلس سيدات أعمال الشارقة، متوجاً لبحث موسع حول عمل المرأة في المناصب الإدارية العليا في دول مجلس التعاون الخليجي.

 ويحظى التقرير بدعم مؤسسة الوليد بن طلال، جنرال إلكتريك، “بي. دبليو. سي” PwC، ومجموعة تمر. ويسلط الضوء على دور المرأة في السّلم الوظيفي للمؤسسات ضمن المنطقة بهدف تحديد الخطوات التي يمكن القيام بها لتعزيز المساواة ضمن المناصب الإدارية العليا.

عن alsatary

شاهد أيضاً

مبادرة بيرل تحتفي بإنجازات قادة الأعمال لتعزيز الحوكمة المؤسسية

سوف يتفضل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بتكريم ثلاث شخصيات خلال الحفل المسائي …