الأحد , فبراير 18 2018
الرئيسية / مبــادرات / المراسل الأخضر / هبة ومحمد وعمر نبيل رجا سفراء التميز للشباب العربي 2015

هبة ومحمد وعمر نبيل رجا سفراء التميز للشباب العربي 2015

حفل تكريم الفائزين بجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية 

 شبكة بيئة ابوظبي: هبة نبيل رجا: مراسلة الشبكة في الشارقة: 20 يونيو 2015

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات”، اختتمت في العاصمة أبوظبي قبل أيام الدورة الثالثة لجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية، حيث شهد مسرح قصر الإمارات فعاليات الحفل الختامي بحضور سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، الذي قام بتوزيع الجوائز وتكريم الفائزين من الشباب والشخصيات والمؤسسات الفائزة بالجائزة في هذه الدورة في فئاتها الأربعة، وفي اليوم التالي تم عقد مؤتمر أفضل الممارسات حيث عرض الفائزون تجاربهم ومشاريعهم.

وقد فاز بالجائزة في دورتها الحالية في فئة الشباب العربي المبدع كل من سلطان علي الزعابي في المجال الرياضي من دولة الإمارات العربية المتحدة، وزين الشرف جميل الخضور في المجال المجتمعي من المملكة الأردنية الهاشمية، وريما عبدالله طارد الدوسري ومها رجاء العتيبي في المجال العلمي من المملكة العربية السعودية، وضحى طالب الحيالي في المجال الثقافي من جمهورية العراق.

اما في فئة المشروع العربي المبدع فقد فاز مشروع /خدمة تنمية وتأهيل الأسر والمجتمعات في خربة جندا الخضراء بفلسطين ومشروع خدمة تنمية وتأهيل المجتمعات من دولة فلسطين ومشروع اضبط ضغطك واكسب صحتك من جمهورية مصر العربية كما فاز مشروعنا /فريق التوعية المجتمعية من المملكة الأردنية الهاشمية.

وعلى صعيد فئة الجهة الراعية للشباب العربي فازت كل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسسة قلم للإبداع من جمهورية اليمن ومركز الملك سلمان للشباب من المملكة العربية السعودية.

واختتم الحفل بتكريم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بجائزة الشخصية العربية الداعمة لقضايا الشباب التي تسلمها بالإنابة عن سموه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل .كما تم تكريم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بجائزة الشخصية المحلية الداعمة لقضايا الشباب حيث حصلت الشخصيتان الداعمتان لقضايا الشباب على وسام ” أم الإمارات ” وعلى وسام ودرع جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية.

تفاصيل أكثر في الخبر المنشور على موقع وكالة أنباء الإمارات

: https://www.wam.ae/ar/news/emirates/1395280565286.html

ولقد كان لي ولإخوتي محمد وعمر شرف الفوز بهذه الجائزة الكبيرة ، حيث شكلنا فريقا أسريا تطوعيا للتوعية المجتمعية ونفذنا عدة مبادرات على مدى عدة سنوات تهدف إلى نشر التوعية بالمواضيع البيئية والصحية والمرورية، واستهدفت مبادراتنا بشكل خاص فئتي الشباب والأطفال، وقد قدمت -كمتحدثة باسم فريق التوعية المجتمعي- ورقة عمل في مؤتمر أفضل الممارسات عرضت من خلالها تجربة فريقنا التطوعي، الفائز بجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية, عن فئة المشروع المبدع .

يتكون الفريق من ثلاثة أشقاء من المملكة الأردنية الهاشمية هم: الطالبة هبة نبيل رجا، والطالب محمد نبيل رجا، والطالب عمر نبيل رجا.

وجميعهم يدرسون بمدرسة النور الدولية الخاصة بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة

وعلى الرابط التالي ورقة العمل الخاصة بالفريق والتي قدمتها في مؤتمر افضل الممارسات:

https://youtu.be/WZALRfeXZx8

وإنني أنتهز هذه الفرصة لأدعو جميع الشباب العربي المبدع إلى المبادرة بالمشاركة في هذه الجائزة في دورتها الرابعة لعام 2015/2016 ، لما لقيته من شعور غامر بالفخر والاعتزاز بعد الفوز بهذه الجائزة، ولفخامة وحفاوة التكريم.



عن alsatary

شاهد أيضاً

مدرسة النور الدولية الخاصة نموذج للتطبيقات الخضراء

عمر ومحمد نبيل رجا استعرضا أفضل الممارسات لفرز وتدوير النفايات الورقية شبكة بيئة ابوظبي: مراسل …