الأربعاء , يونيو 28 2017
الرئيسية / UAE / جامعة الإمارات / جامعة الإمارات تنظم محاضرة حول الرحلة المباركة "الإسراء والمعراج"
logoalsatary-f

جامعة الإمارات تنظم محاضرة حول الرحلة المباركة "الإسراء والمعراج"

شبكة بيئة ابوظبي: العين: 15 مايو 2015:

نظم ملتقى أسرة الجامعة بجامعة الإمارات العربية المتحدة محاضرة دينية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج بعنوان “الرحلة المباركة”، وذلك مساء الأربعاء 13/05/2015 بمسرح الملتقى، بحضور أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة وأعضاء من جمعية الإمارات للصم.

وقال الدكتور حسن المرزوقي- رئيس قسم الشريعة والدراسات الإسلامية- :”أنَّ هذه المحاضرة تأتي ضمن رؤية واستراتيجية الجامعة على مواكبة المناسبات والتفاعل معها من خلال ارتباطها بفئات المجتمع، وذلك من خلال احتضان الجامعة لمختلف الفعاليات التي تزيد الوعي لدى الطلبة.

وتناول المرزوقي الرحلة المباركة وقارن بين حياة الأنبياء السابقين الذين رآهم الرسول صلى الله عليه وسلم في معراجه في السماء وما حدث معهم ومع النبي في حياته، موضحاً من ذلك أن الدين عند الله واحد وهو الإسلام، وتطرق أيضاً إلى ما يستفاد من هذه الرحلة في حياة المرء من جميع النواحي الحياتية والاقتصادية والاجتماعية”.

وألقى الدكتور عبدالعزيز الكبيسي- عضو هيئة تدريس بقسم الشريعة والدراسات الإسلامية- الضوء على حادثة الإسراء والمعراج، ذاكراً بعض الشواهد والمرائي التي رآها في إسراءه ومعراجه وما يستفاد من ذلك. من جانبه استعرض الدكتور محمد عودة ربابعة-عضو هيئة تدريس بقسم الشريعة والدراسات الإسلامية- أهمية التسبيح والتحميد والتذكير، حيث بدأت سورة الإسراء بذلك، متطرقاً إلى الشواهد التي رآها الرسول الكريم وربطها بما يستفيد به المرء في حياته الأسرية. ولقد ترجمة المحاضرة بالكامل بلغة الإشارة للحاضرين من أعضاء جمعية الإمارات للصم.

عن alsatary

شاهد أيضاً

unnamed

إنشاء أول بنك وراثي لإنتاج النخيل في الإمارات طورته وحدة تطوير النخيل بجامعة الإمارات

من خلال تقنيات زراعة الأنسجة الحديثة شبكة بيئة ابوظبي: العين: 11 يناير 2017 ضمن التوجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *