الثلاثاء , يونيو 25 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / مبــادرات / مبادرة بيرل / مبادرة بيرل تحتفي بإنجازات قادة الأعمال لتعزيز الحوكمة المؤسسية

مبادرة بيرل تحتفي بإنجازات قادة الأعمال لتعزيز الحوكمة المؤسسية

سوف يتفضل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بتكريم ثلاث شخصيات خلال الحفل المسائي المقرر عقده في دبي يوم 16 أبريل في إطار منتدى مبادرة بيرل والاتفاق العالمي للأمم المتحدة.

سيتم تكريم سعادة الدكتور/ عبد الله العبد القادر، نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية (نزاهة)، وغيورغ كيل، المدير التنفيذي للاتفاق العالمي للأمم المتحدة، وهيفاء الكيلاني، الرئيس المؤسس للمنتدى العربي الدولي للمرأة.

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة 14 أبريل، 2015:

سيقوم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة والرئيس الفخري لمبادرة بيرل، بتكريم ثلاثة من قادة الأعمال المتميزين تقديراً لخدماتهم واحتفاءً بجهودهم الرامية إلى تعزيز ثقافة المسؤولية المؤسسية، ومكافحة الفساد، والارتقاء بدور المرأة العربية في القيادة في منطقة الخليج وذلك خلال حفل خاص سيقام بهذه المناسبة في دبي خلال الأسبوع الجاري.

سيتم تكريم سعادة الدكتور/ عبد الله العبد القادر، نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية (نزاهة)، وغيورغ كيل، المدير التنفيذي للاتفاق العالمي للأمم المتحدة، وهيفاء الكيلاني، الرئيس المؤسس للمنتدى العربي الدولي للمرأة، والاعتراف بدورهم خلال الفعالية المسائية المنعقدة على هامش المنتدى الافتتاحي لمبادرة بيرل والاتفاق العالمي للأمم المتحدة والذي سيعقد طوال اليوم في مركز دبي التجاري العالمي يوم 16 أبريل.

وسيتم تكريم سعادة الدكتور/ عبد الله العبد القادر تقديراً لجهوده المتفانية في مكافحة الفساد خلال عمله في (نزاهة). وقد تأسست هيئة نزاهة في العام 2011 في المملكة العربية السعودية بموجب مرسوم ملكي وتهدف إلى حماية النزاهة ومكافحة الفساد وإيجاد بيئة عمل تتسم بالشفافية والأمانة والعدالة والمساواة في المؤسسات الخاضعة للرقابة الرسمية للهيئة.

كما سيتم تكريم غيورغ كيل، وهو أحد المهندسين الرئيسيين للاتفاق العالمي للأمم المتحدة والذي قاد هذه المبادرة منذ تأسيسها عام 2000، وذلك تقديراً لمسيرته المهنية الطويلة التي كرسها لتعزيز المسؤولية المؤسسية. ويضم الاتفاق العالمي للأمم المتحدة أكثر من 8 آلاف عضو من 145 دولة مما يجعلها أكبر مبادرة تطوعية للاستدامة المؤسسية على مستوى العالم.

سوف يتم تكريم هيفاء الكيلاني اعترافا بمسيرتها المهنية التي كرستها للارتقاء بدور المرأة العربية في القيادة. في عام 2001، أسست هيفاء الكيلاني المنتدى العربي الدولي للمرأة، وهي مؤسسة مستقلة غير ربحية تهدف إلى دعم التغيير لصالح المرأة في المنطقة العربية وتحفيز إمكاناتهن من أجل لعب دور قيادي أكبر والارتقاء لمستويات أعلى من المسؤولية في كافة قطاعات الأعمال والحياة العامة وكذلك المجتمع المدني.

سوف يعقد المنتدى الافتتاحي لمبادرة بيرل والاتفاق العالمي للأمم المتحدة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد إمارة دبي، يوم 16 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي، وسيطرح المنتدى موضوع ” قضايا الحوكمة المؤسسية: نزاهة الأعمال وخلق القيمة لما بعد عام 2015″. يهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على الحاجة إلى تحقيق مستويات أعلى من المساءلة المؤسسية من أجل تعزيز التنمية المستدامة في مختلف أنحاء المنطقة طبقاً لمعايير أعلى.

سوف يشهد المنتدى أيضاً إطلاق تقرير مبادرة بيرل الذي يحمل عنوان “المسيرة المهنية للمرأة في منطقة الخليج: جدول أعمال الرؤساء التنفيذيين”. يهدف هذا التقرير البحثي الموسع، والذي يستند إلى استقصاء ضم أكثر من 600 من سيدات الأعمال من مختلف أنحاء منطقة الخليج، إلى إطلاع كافة قادة الأعمال على الخارطة القائمة حالياً لوجود المرأة في عالم الأعمال في المنطقة، كما يقدم رؤى ووجهات نظر وتوصيات لجذب المزيد من النساء في مختلف أنحاء منطقة الخليج تجاه تولي مناصب في الإدارة العليا والإبقاء عليهن وتطوير قدراتهن.

تشتمل قائمة الشركاء المميزين للمنتدى على؛ مجموعة الجميح، وبنك الشارقة، وشركة المقاولون المتحدون، ومجموعة شلهوب، وشركة مواد الإعمار القابضة، وشركة نفط الهلال، ومجموعة الحبتور ليتون، ومجموعة ماجد الفطيم. والشريك المستضيف للمنتدى هو مركز دبي التجاري العالمي. لمزيد من المعلومات وللتسجيل لحضور المنتدى أو الاحتفال المسائي يرجى زيارة الموقع: www.pearlinitiative.org

 

 

عن alsatary

شاهد أيضاً

الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني تنضم إلى مجلس محافظي مبادرة بيرل

 سعادة الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني تستضيف ملتقى خاصاً في قطر يركّز على تقرير …