الأحد , أبريل 30 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / أبوظبي / منوعات / "نشاما" تكشف عن مشروع "تاون سكوير" كوجهة مدنية حيوية
logoalsatary-f

"نشاما" تكشف عن مشروع "تاون سكوير" كوجهة مدنية حيوية

المشروع الأول من نوعه على مستوى مدينة دبي

“تاون سكوير” ممتد على مساحة 750 فداناً محتضناً منازل “تاون هاوس” وشققاً سكنية لحياة عصرية راقية مع حديقة مركزية ومساحات خضراء واسعة

يتميز مشروع “تاون سكوير” بتوظيفه لأحدث التقنيات الذكية واعتماده معايير المباني الخضراء ومرافقه التي تثري أجواء الحياة النشيطة في الهواء الطلق

فريق الإدارة العليا في “نشاما” يمتلك ما مجموعه 100 عام من الخبرة في مجال تطوير المشاريع الكبرى والمجمعات السكنية المتكاملة

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 فبراير 2015:

تكشف شركة “نشاما”، المطور الخاص لمجمعات الحياة العصرية المتكاملة التي تمتاز بتركيزها على تحقيق قيمة فريدة للمستثمرين، عن مشروع “تاون سكوير” الأكبر من نوعه على مستوى دبي.

يمثل “تاون سكوير” احتفالية بأساليب الحياة المفعمة بالنشاط في الهواء الطلق والتي تساعد السكان على عيش حياة صحية في أجواء حيوية عصرية. ويرسي المشروع الجديد المزمع إطلاقه قريباً معايير جديدة على مستوى المجمعات السكنية في المدينة، حيث يسهل الوصول إلى مختلف المرافق التي يحتضنها سيراً على الأقدام، ويتضمن كل ما تشتهر به من مميزات الحياة الراقية ضمن مجمع متكامل لا مثيل له.

وفي خطوة تهدف إلى تعزيز سير العمليات التطويرية في “تاون سكوير” ومشاريعها الأخرى، أعلنت شركة “نشاما” عن تعيين فريق إدارتها الاستراتيجية الذي يضم نخبة من ألمع المتخصصين ممن يمتلكون مجتمعين أكثر من 100 عام من الخبرة في دبي والأسواق العالمية. ويتولى فريد ديوري الرئيس تنفيذي للشركة وأبوبكر سيد أحمد، الرئيس التنفيذي للعمليات، قيادة الفريق الإداري، حيث أشرفا سابقاً على مشاريع هامة أصبحت معالم دولية بكل المقاييس مثل “وسط مدينة دبي” و”مرسى دبي” و”المرابع العربية” و”روعة الإمارات”. وسيعمل الفريق على دفع خطط “نشاما” الرامية إلى رسم ملامح جديدة لقطاع تطوير المجمعات السكنية المتكاملة التي تثري حياة السكان على كافة المستويات.

ويمتد مشروع “تاون سكوير” على مساحة 750 فداناً ويرسم ملامح جديدة لمفاهيم الوجهات السكنية الحديثة، محتضناً مجموعة متنوعة من منازل “التاون هاوس” التي تضم ثلاث أو أربع غرف نوم، علاوةً على مبانٍ متوسطة الارتفاع لشقق سكنية تضم غرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاث، تقدم قيمة استثنائية على كافة المستويات. ويشكل المشروع مجمعاً ذكياً مستداماً متصلاً، ويركز على الترويج لأساليب الحياة النشيطة، وتحفل ثناياه بالعناصر الثقافية والفنية الملهمة. كما يضم “تاون سكوير” حديقة مركزية ومساحات خضراء واسعة تثري طابعه الفريد ليكون ملاذاً هادئاً وصحياً للسكان.

بهذه المناسبة قال فريد ديوري: “تعتمد ’نشاما‘ منهجاً تطويرياً جديداً على مستوى دبي يستند بصورة رئيسية على خطة دبي 2021 الرامية إلى ترسيخ مكانة المدينة كوجهة عالمية مفضلة للسكن والعمل والسياحة. ويركز مشروع ’تاون سكوير‘على المستخدمين النهائيين ولا سيما العائلات والشباب منهم، والذين يفضلون السكن في وجهة توفر لهم خيارات مميزة في الهواء الطلق، ليضفي  بعداً جديداً على مشاريع المجمعات السكنية في دبي”.

وتابع ديوري موضحاً: “سيساهم ’تاون سكوير‘ الجديد في تلبية الطلب المتنامي من قبل المهنيين والعائلات على الوحدات السكنية القيّمة في مواقع حيوية. وينفرد المشروع بالعديد من المزايا والمقومات الاستثنائية التي تشكل كافة عناصر التصميم والتطوير وحتى خدمات ما بعد البيع. كما سيكون لمشروع ’تاون سكوير‘ دور حيوي في تغطية الطلب المتزايد على الإسكان من قبل ذوي الدخل المتوسط، إذ حرصنا على تطويره لتوفير وحدات سكنية تمتاز بجودتها العالية وأسعارها المناسبة”.

وأضاف: “يمتاز مشروع ’تاون سكوير‘ بكونه مجمعاً ذكياً يناسب تطلعات واحتياجات فئة الشباب التي ترغب بالسكن في منطقة عصرية راقية تناسب إمكاناتها المادية، مما يتيح للشباب فرصة تغيير نمط حياتهم القائم على الاستئجار واقتناء منازلهم الخاصة. ويجري التخطيط لجميع مشاريع ’نشاما‘ الأخرى بأسلوب مماثل لتغطية الطلب المتنامي من قبل المستخدمين النهائيين، انطلاقاً من رؤيتنا الرامية للتأسيس إلى وجهات عصرية جديدة في دبي، تضمن للناس فرصة التمتع بنمط حياة مميز”.

وبالمجمل، سيضم “تاون سكوير” أكثر من 3 آلاف منزل “تاون هاوس” و18 ألف شقة سكنية، إضافةً إلى مناطق واسعة مخصصة لمرافق الضيافة والمساحات التجارية. ويؤسس مخطط المشروع لوجهة مركزية عصرية تضم مناطق للتسوق والمطاعم إلى جانب الساحات العامة والحدائق والمساجد والمؤسسات التعليمية ومراكز الرعاية الصحية والمرافق الترفيهية والرياضية الخارجية. وتبلغ مساحة أرض المشروع 31 مليون قدم مربعة، بمعدل مرتفع للمساحات الفاصلة بين المباني مما يتيح فرصة أكبر لتعزيز طابعه الأخضر المستدام.

وستكون المساحات الأنيقة لمشروع “تاون سكوير” من أبرز مميزات المشروع ويشرف عليها نخبة من أبرز المهندسين المدنيين ومهندسي المساحات في العالم. وتتخلل أرجاء المشروع مسارات الجري الطبيعية الممهدة، ويشتمل على مراكز للياقة البدينة في الهواء الطلق وحدائق للتزلج ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال وحدائق خضراء ومسابح بالإضافة إلى المسارات المخصصة للدراجات الهوائية التي تشكل إضافة مميزة لمحبي هذه الرياضة وخياراً جديداً لهم مع مسار شارع القدرة للدراجات.

وبما يعزز القيمة التي يوفرها، يقع “تاون سكوير” في موقع مركزي في دبي الجديدة على مقربة من منطقة “البرشاء” والعديد من مراكز التسوق الشهيرة، علاوة على سهولة الوصول منه إلى “مطار آل مكتوم الدولي” خلال أقل من 20 دقيقة. ويحاكي المشروع بتصاميمه الأنيقة أرقى مراكز الحياة العصرية التي تنبض بالروح الإيجابية الحيوية.

وانسجاماً مع طبيعة دبي كمدينة متعددة الثقافات، سيضم “تاون سكوير” مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تلاقي جميع الأذواق، بما في ذلك المقاهي العصرية والمطاعم التي تشكل وجهات مثالية للقاء الأهل والأصدقاء. كما ستتواجد العديد من العلامات التجارية الراقية والعالمية عبر منافذ متميزة تثري القيمة الترفيهية للمشروع.

وسيتم تطوير مشروع “تاون سكوير” تحت إشراف فريق إداري يضم نخبة من ألمع الخبراء في مجال تطوير المشاريع المتكاملة ذات التصاميم المميزة التي تلبي تطلعات جيل الشباب.

يعمل فريد ديوري، وهو مهندس مدني، في المنطقة منذ عام 1986. وكان له دور كبير في كافة العناصر المتعلقة بتصميم وإنشاء مشاريع عملاقة مثل “برج خليفة” و”دبي مول” و”العنوان للفنادق والمنتجعات”، وغيرها من المشاريع المميزة الأخرى ضمن “وسط مدينة دبي”، كما كان لجهوده دور بارز في استكمال وتسليم عدد من المشاريع البارزة بما في ذلك “مرسى دبي”.

وبدوره يعتبر أبوبكر سيد أحمد من المهندسين المخضرمين، ويتمتع بخبرة تزيد على 30 عاماً، وسيكون مسؤولاً من موقعه عن الإشراف على العمليات اليومية للشركة. وكان لسيد أحمد دور كبير في العديد من مشاريع المجمعات العصرية الراقية التي تم تطويرها في دبي، منها “روعة الإمارات” و”المرابع العربية”.

أما راجهوراج كريشنا، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، فاكتسب خبرة كبيرة من عمله في مناصب مالية هامة ضمن قطاعات التطوير العقاري والمنسوجات والاتصالات وتقنية المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة والهند، وهو أيضاً محاسب معتمد وسيكون مسؤولاً عن وضع الخطط المالية لمشاريع “نشاما”. ومن جهته يتمتع عبدالرحمن جمعة الفلاسي، مدير المشاريع، بخبرة تزيد على 13 عاماً في قطاع الإنشاءات، وشغل سابقاً منصب مدير المشروع ومدير العمليات في أفريقيا لدى “تريدويندز”، الشركة الخاصة لتطوير المشاريع العالمية.

وسيعمل فريق الإدارة الاستراتيجية في “نشاما” على ضمان تحقيق الشركة لأهدافها الطموحة في بناء مشاريع عالية الجودة في مواقع مركزية يسهل الوصول منها إلى وسائل النقل العامة، وتقدم في الوقت ذاته للمستخدمين النهائيين والمستثمرين أسلوب حياة ذكي ومستدام وبأسعار مناسبة.

ويمكن للمهتمين بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول مشروع “تاون سكوير” زيارة الموقع الإلكتروني www.nshama.ae

 

وانطلاقاً من تركيزها على تطوير مجمعات عصرية ذكية تحقق قيمة هائلة للمستثمرين على كافة المستويات، وقعت “نشاما” أيضاً اتفاقية مشروع مشترك هي الأولى لها مع “مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم” لتنفيذ مشروع عصري يحقق قيمة مضافة في دبي، ويمتاز بكونه مشروعاً مستداماً يحفل بالعناصر الثقافية والتعليمية. 

عن alsatary

شاهد أيضاً

unnamed-21

سمبوزيوم ايله الدولي في العقبه “حوارية فنية واحتفاء بالمكان”

شبكة بيئة ابوظبي: العقبة – رسمي الجراح 8 نوفمبر 2016 تتواصل واحة أيلة للتطوير السياحي …

تعليق واحد

  1. موقع جيد جدا يبقيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *