الإثنين , مايو 21 2018
الرئيسية / تراثنــا / مهرجان البيزرة للصقور / مشاركون يؤكدن نجاح المهرجان في الحفاظ على الصقور والصقارة

مشاركون يؤكدن نجاح المهرجان في الحفاظ على الصقور والصقارة

شبكة بيئة ابوظبي: 13 ديسمبر 2014:

أكد عدد من المشاركين أنّ مهرجان الصداقة الدولي الثالث للبيزرة نجح في الحفاظ على الصقور ونقل الخبرات بين المشاركين من خلال اطلاعهم على مختلف وسائل وفنون الصيد المختلفة، ويؤكد بانر لال من تايلاند أنه سعيد بالتواجد في مهرجان الصداقة الدولي، وأنه خاض تجربة لأول مرة في صحراء المنطقة الغربية التي وجد فيها أساليب لم يكن يتخيلها أو يسمع بها في الصيد بالصقور، وأنه سيفكر جيدا في تعلمها.

ويرى جورج ديلي أنّ مهرجان الصداقة نجح في الحفاظ على الصقور خاصة وأنه قدم باقة مختلفة لذلك، سواء من خلال المخيم الذي استمر في الصحراء 3 أيام وتم خلاله استعراض المهارات المختلفة في الصيد والقنص، أو من خلال المؤتمر العلمي الدولي للصقارة والذي قدم فعلا شريحة من المعلومات الهامة التي يحتاج اليها العديد من عشاق الصقور .

ويرى بيتر ديفيد أنه سعيد بهذا المهرجان، ويتمني أن يكون كل عام وليس كل 3 أعوام خاصة وأنّ عدد عشاقة كثيرون، والكل لديه الشجاعة للمشاركة في هذا المهرجان كل عام.

وتوجه بالشكر إلى اللجنة المنظمة ودولة الامارات التي قدمت الكثير لهذا النوع من الطيور بعد أنّ كانت مهددة بالانقراض، ولكنها الآن أصبحت لديها حماية وطرق مختلفة للحفاظ عليها.

 

وتؤكد جيتي دو أنها لن تنسى هذه الأيام في الإمارات، وسعيدة بوجودها في هذا المهرجان واستمتعت كثيرا بمشاركتها، وتتمنى أن تشارك في المهرجان القادم خاصة وأن المهرجان يزاد قوة عاما بعد آخر، ورغم أنها لم تشارك في المهرجان الدورة الماضية إلا انها علمت من كثير من المتواجدين في النسخة الحالية ممن حضروا المرة السابقة أن العام الحالي قوي ومثير ويتجه في منحى تصاعدي نحو القمة.

عن alsatary

شاهد أيضاً

اليوم ختام فعاليات مهرجان الصداقة الدولي الثالث

شهد إطلاق مدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء 4 عقود في خدمة التراث الإنساني …