الإثنين , أكتوبر 14 2019
الرئيسية / مبــادرات / وزنك ذهب طفلك ذهب / بلدية دبي تبدأ المرحلة الثانية من "طفلك ذهب"

بلدية دبي تبدأ المرحلة الثانية من "طفلك ذهب"

28  ألف مشارك والختام الشهر المقبل

المصدر: جريدة البيان: دبي – فادية هاني: التاريخ: 11 أغسطس 2014

تبدأ بلدية دبي اليوم الحصر النهائي للمشاركين في مسابقة «طفلك ذهب» التي انطلقت فعالياتها في رمضان الماضي، وبلغ إجمالي أعداد المسجلين فيها 28 ألف طفل وعائلة.

وقال إسماعيل البنا مدير إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات في بلدية دبي إن التسجيل الفعلي انتهى يوم 24 يوليو الماضي، و هذه المرحلة من المسابقة تشمل الفحوصات الطبية المجانية، والاستشارات من قبل المختصين.

وبرنامجا رياضيا خاصا لمساعدة المشاركين في المسابقة على تطوير قدراتهم، والمساهمة في تخفيف أوزان البدينين الراغبين في إنقاص أوزانهم والتنعم بحياة صحية بعيدا عن مشكلات السمنة وزيادة الأوزان، وما ينتج عنها من أمراض.

نتائج نهائية

وأشار إلى أن الإعلان عن النتائج النهائية وتتويج الفائزين سيكون في سبتمبر المقبل، بعد المرحلة الأخيرة التي تضمن القياسات النهائية، وتستمر في الفترة من 10 إلى 15 سبتمبر، حيث سيتم إرسال رسائل نصية لكل متسابق بتاريخ القياس النهائي لوزنه، ويتم بعدها بأيام إقامة حفل الختام.

وأضاف: إن برنامج الفحوصات الطبية المجانية سيكون يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، يجريها متخصصون من الساعة السادسة مساء إلى الساعة التاسعة في مواقع التسجيل التي تم فيها تسجيل المشاركين في المسابقة وهي حدائق: الصفا وزعبيل والبرشاء وممشيي الخوانيج وحديقة الممزر، على أن يتم تخصيص يوم الجمعة من كل أسبوع لفعالية «امش معنا» من الثامنة إلى التاسعة مساء بقيادة مدربي اللياقة البدنية.

وأوضح أن الفعاليات تتضمن أيضا أنشطة رياضية، ودروس لياقة للكبار والصغار، وفعاليات ترفيهية للأطفال، واستشارات طبية، وفحوصات صحية، وخيارات غذائية صحية، وسحوبات على جوائز والعديد من الفقرات الترفيهية والتثقيفية لكافة الأعمار كل يوم خميس.

موضحا أن الخميس المقبل سيكون في حديقة الخور ومدينة الطفل، وبتاريخ 21 أغسطس في حديقة زعبيل، و28 في حديقة الصفا، وفي 4 سبتمبر في حديقة شاطئ الممزر من الخامسة إلى الثامنة مساء.

ونوّه البنا بضرورة ان يقوم المشاركون بطباعة بطاقة المتابعة مع بيانات التسجيل الخاصة بهم، وإحضارها معهم عند زيارتهم للمراكز والعيادات المشاركة، للحصول على العروض المقدمة وختمها، وإحضارها خلال حضور الفعاليات المقامة للحصول على فرصة للدخول في سحوبات على جوائز قيمة.

وتابع: «الإشادة بهذه المسابقة من قبل جهات عالمية كالصحيفة الفرنسية التي تحدثت عنها مؤخرا، يؤكد على الدور الهام الذي تؤديه البلدية في مجال الصحة العامة والحفاظ على النشاط البدني لكل القاطنين في الإمارة، انطلاقا من واجبها المجتمعي، ويؤكد صحة ذلك أيضا هذا الإقبال الجماهيري على المشاركة في المسابقة».

تظاهرة صحية

وتتمحور فكرة المسابقة حول مشاركة كل أفراد المجتمع في تظاهرة رياضية للوصول إلى الوزن الأمثل للجسم، والحفاظ عليه في مدة محددة تبدأ خلال شهر رمضان المبارك وحتى سبتمبر، ويتعين على

الفائــــــز أن ينقص أعلى نســــبة من الـــــوزن خـــلال مدة البرنامج، وسيحصل المشارك على غرام واحد من الذهب عن كل كيلوغرام ينقصه من وزنه، بينما تحصل العائلة على 2 كيلوغرام من الذهب لكل كيلوغرام يتم فقده من قبل أحد أفرادها، وفي ختام البرنامج يحصل 3 فائزين عن طريق السحوبات على سبيكة ذهبية عن طريق السحوبات، وهو ما يعادل سعره 20 ألف درهم لكل فائز.

وأعدت اللجنة المنظمة للفعالية فرق عمل موزعة على مراكز التسجيل في ممشى حديقة شاطئ الممزر وممشى الخوانيج البوابة 3 وممشى حديقة الصفا البوابة 2 وممشى البرشاء البوابة الرئيسية وممشى حديقة زعبيل البوابة 3، ويتم قياس الوزن على فترتين لكل مشارك الأولى عند المشاركة والثانية عند الانتهاء من الفعالية.

كما يخضع الطفل المشارك لفحوصات خصوصاً وموافقة من قبل الخبراء وأخصائيي التغذية قبل التسجيل، وأخذ تعهد من والديه بالتقيد بالشروط والمقاييس الصحيحة لمساعدته على الحصول على الوزن الصحي المستهدف خلال الفترة المحددة، ويتم إلحاقه ببرنامج غذائي وآخر رياضي طوال فترة المسابقة.

خط ساخن

أوضح إسماعيل البنا أن مرحلة المتابعة تتضمن خطاً ساخناً للرد على استفسارات المتسابقين وتقديم النصائح الغذائية لهم، مع إيجاد موقع إلكتروني خاص بالمبادرة يحوي نصائح للحصول على الوزن المثالي، وأرقام أخصائيي التغذية للمتابعة، وجدول الأنشطة الرياضية والفعاليات المصاحبة، مثل «امش معنا» لتشجيع المشاركين على المشي كمجموعات من خلال وضع جدول للمشي في أماكن مختلفة.

 

http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2014-08-11-1.2180490

عن alsatary

شاهد أيضاً

مناقشة الاستعدادات النهائية لحفل مبادرة طفلك ذهب ببلدية دبي

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 2 سبتمبر 2014: عقد فريق مبادرة طفلك ذهب الذي تنظمه بلدية …