الإثنين , أبريل 22 2019
الرئيسية / مبــادرات / وزنك ذهب طفلك ذهب / إقبال جماهيري كبير على مبادرة طفلك ذهب في أيامها الأولى

إقبال جماهيري كبير على مبادرة طفلك ذهب في أيامها الأولى

أكثرمن 7 آلاف حالة تسجيل منها 1490 عائله, التسجيل سينتهي الخميس المقبل

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 20 يوليو 2014:

شهدت عملية التسجيل في مبادرة بلدية دبي “طفلك ذهب” إقبالا جماهيريا كبيرا منذ إنطلاقها في منتصف يوليو الجاري ووصل عدد حالات التسجيل حتى ظهر أمس أكثر من سبعة آلاف وتسع وسبعون حالة خلال 5 أيام فقط .

وصرح السيد إسماعيل البنا مدير إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات بأن حالات الإقبال الجماهيري على المشاركة في المسابقة أكدت الدور الوطني الذي تلعبه بلدية دبي وذلك في إطار دورها الذي رسمته توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي ،والتعليمات المستديمة من سعادة حسين ناصر لوتاه مدير عام البلدية .

وأوضح البنا أن يوم الخميس القادم هو أخر موعد للتسجيل في فعاليات المبادرة ،ونوه إلى أن الاحصاءت كانت في اليوم الأول 1362 حالة تسجيل منها 500 حالة تسجيل في زعبيل ثم الممزر 322 حالة تسجيل يلها منطقة الصفا وسجلت 241 حالة ثم منطقة البرشا وسجلت 203 حالة وأخيرا الخوانيج وسجلت 96 حالة .

تزايد حالات الإقبال

واضاف انه في اليوم الثاني أرتفعت حالات التسجيل ووصلت إلى 1649 حالة تسجيل و كانت منطقة الممزر هي الاولى في التسجيل وسجلت 627 حالة وفي اليوم الثالث وصلت احصائيه المسجلين إلى 1523 منها 579 في زعبيل و428 في الممزر ثم 205 في الصفا و186 في البرشا ثم 125 في الخوانيج .

وأوضح أنه في اليوم الرابع وصلت اعداد حالات التسجيل 1139 حالة منها 427 حالة في الممزر ثم 424  حالة في زعبيل و106 حالة في البرشا و93 حالة في الخواينج و89 حالة في الصفا .

وفي اليوم الخامس وصل إجمالي اعداد الاشخاص الذين سجلوا 1406 منهنم 491 حالة في زعبيل ثم 456 حالة في الممزر و194حالة  في الصفا و145 حالة في البرشا و120 حالة في الخوانيج .

وأكد على ان الاحصاءات أكدت ان هناك اقبال كبير من العائلات على التسجيل في المبادرة حيث وصل إجمالي العائلات التي قامت بالتسجيل على مدار الأيام الخمس الماضيه 1490 عائلة و4 آلاف و326 شخصا بالغا و1263 طفلا .

أبعاد المبادرة

وتتلخص فكرة المبادرة مشاركة جميع أفراد المجتمع والعائلات التي تضم الأطفال (مكونه من الوالدين أو أحدهما مع طفل أو طفلين كحد أعلى) بالوصول إلى الوزن الأمثل للجسم والحفاظ عليه في مدة محددة خلال شهر رمضان المبارك، والحفاظ على جسم صحي وسليم خلال هذا الشهر الفضيل الذي يعتبر فيه الصوم مهما على صحة الفرد.

ويكون الفائــــــز في هذه المبادرة من ينقص أعلى نســــبة من الـــــوزن خــــــــــــــلال مدة البرنامج التي تصل إلى 30 يوم من إطلاقه، وسيحصل المشارك على غرام واحد من الذهب عن كل كيلو غرام ينقصه من وزنه بينما تحصل المجموعه (الحد الأعلى: 2 + 2) التي تضم الوالدين أو أحدهما مع طفل او طفلين كحد أعلى على 2 جم ذهب لكل 1  كجم يفقده من وزنه، وفي ختام البرنامج يحصل 3 فائزين عن طريق السحوبات على سبيكة ذهبية عن طريق السحوبات، وهو ما يعادل سعره 20 ألف درهم لكل فائز .

وقد أعدت اللجنة المنظمة للفعالية فرق عمل موزعه على مراكز التسجيل لغاية الخميس القادم وذلك في ممشى حديقة شاطئ الممزر وممشى الخوانيج البوابة 3 وممشى حديقة الصفا البوابة 2 وممشى البرشا البوابة الرئيسية وممشى حديقة زعبيل البوابة 3، ويتم قياس الوزن على فترتين لكل مشارك – عند المشاركة و عند الانتهاء من الفعالية.

كما وضعت اللجنة المنظمة عدة شروط ومعايير لمشاركة الأطفال منها أن يتم تسجيل الأطفال بصحبة والديه أو أحدهما، وأن يكون عمر الطفل المشارك فوق 10 عاما ومن ذوي الوزن الثقيل، كما يخضع الطفل المشارك لفحوصات خاصة وموافقه من قبل الخبراء وأخصائيي التغذية قبل التسجيل، وأخذ تعهد من والدي الطفل بالتقيد بالشروط والمقاييس الصحيحة لمساعدة الطفل على الحصول على الوزن الصحي المستهدف خلال الفترة المحددة، كما يلحق الطفل للبرنامج الغذائي والرياضي المعد لهم خلال فترة المتابعة

وتمر المسابقة بعدة مراحل هي مرحلة ادخال البيانات والتسجيل، ومرحلة استشارة الخبراء أثناء التسجيل، تليها مرحلة المتابعة والأنشطة المرافقه، وأخيرا مرحلة القياسات النهائية.

ففي مرحلة ادخال البيانات والتسجيل تم ادخال المشارك لبياناته كاملا في الموقع الالكتروني للتسجيل الخاص بالمبادرة www.thedmgold.com ، بعد ادخال البيانات سيحصل المشارك على رقم التسجيل الخاص به، وحضور المشارك لموقع التسجيل مع احضار نسخة عن ورقة البيانات، والتأكد من هوية الشخص المشارك وعدم حمله اشياء ثقيلة، وقياس وزن المشارك، وتدوين الوزن على ورقة البيانات مع توقيع وختمه من قبل الشخص المسؤول

أما الأطفال فوق 10 عاما يحصل أولا على استشارة وموافقه من قبل اخصائي التغذية قبل أخذ قياس وزنه واكمال تسجيله، وادخال ورقة البيانات في الصندوق وجمع البيانات وادخال وزن المشارك في نظام التسجيل، وبعد اكمال التسجيل يحصل المشارك على رساله تؤكد اكمال بياناته بنجاح مع وزنه الحالي.

تليها مرحلة استشارة الخبراء أثناء التسجيل للاطفال تكون هذه المرحلة اجبارية للاطفال حيث توفير خلال مرحلة التسجيل ركن خاص للاطفال تضم الفحوصات الطبية (فحص الضغط والسكري، قياس الطول والخصر، قياس مؤشر كتلة الجسم)، والاستشارة من قبل أخصائيي التغذية (نصائح غذائية، نشرات توعوية، جدول متابعة)، ولوحة تعريفيه تضم الوزن المثالي والطول للاطفال حسب العمر.

كما يتم في ركن الأطفال تقديم نصائح للوالدين حول دورهم لمساعدة أطفالهم منذ الصغر على اتباع العادات الغذائية الصحية والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة، وغرس في الأطفال حب الرياضة من خلال تشجيعهم على ممارسة الرياضة المحبوبة لديهم من قبل مدرب اللياقة، كما يحتوي ركن الأطفال على لوحة  كبيرة توضح  الوزن الصحي لكل طفل بالنسبة لطوله وعمره وميزان خاص بالاطفال ويستلم كل طفل يزن وزنه على هديه.

أما مرحلة المتابعة فستتضمن خط ساخن للرد على استفسارات المتسابقين وتقديم النصائح الغذائية، وموقع الكتروني خاص بالمبادرة يحتوي الموقع على نصائح للحصول على الوزن المثالي، وارقام اخصائيي التغذية للمتابعة، وجدول الأنشطة الرياضية والفعاليات المصاحبة. امشي معنا: تشجيع المشاركين على المشي كمجموعات من خلال وضع جدول للمشي في أماكن مختلفة.

والمرحلة الأخيرة هي مرحلة القياسات النهائية وهي خلال الفترة من 10 ولغاية 15 سبتمبر 2014 من خلال ارسال رسائل نصية لكل متسابق بتاريخ القياس النهائي لوزنه.

وتعد مزاولة الرياضة في رمضان من الأشياء المهمة والأساسية، لأنها تعني الصحة والفائدة والتكوين الصحيح للإنسان ومن مختلف الأعمار، فالرياضة تحصن الجسم من الآفات والأمراض وتقضى على الخمول والشيخوخة المبكرة، وبالتالي تزداد فائدة ممارسة الرياضة خلال أيام شهر رمضان المبارك فتظل مزاولة الرياضة هي من الأشياء المهمة والأساسية، لأنها تعني الصحة والفائدة والتكوين الصحيح للإنسان ومن مختلف الأعمار، فالرياضة تحصن الجسم من الآفات والأمراض وتقضى على الخمول والشيخوخة المبكرة، وبالتالي تزداد فائدة ممارسة الرياضة خلال أيام شهر رمضان المبارك فيظل الإنسان نشيطاً وغير كسول بفضل مواظبته على الرياضة بكافة أنشطتها وألعابها المختلفة، فالصيام والرياضة فــــيهما فائدة كبيرة للصحة وجـــــسم الإنسان والمشي رياضة لها آثار ايجابية على كل أعضاء الجسم خاصة الدورة الدموية، ويتحول عند البعض من عادة محمودة إلى ضرورة تقترن بأهمية حرق الدهون الزائدة في بعض الأكلات الرمضانية..

تؤدي ممارسة الرياضة دوراً مهماً في الحفاظ على توازن مكونات الجسم من سوائل وعضلات ودهون وعظام، وفي الوقاية من الأمراض

تحصّن ممارسة الرياضة في شهر رمضان الجسم من الأمراض وتقضي على الخمول والكسل فيزيد الجسم نشاطاً وحيوية. صحيح أن ممارسة الرياضة أيام السنة كافة مهمة ومفيدة، لكن تصبح ممارستها خلال رمضان ضرورة لأنها توفر للجسم النشاط البدني المنظم الذي يكسبه حيويته ونشاطه، وممارستها المعتدلة في جو معتدل الحرارة فرصة جيدة لحرق الدهون وما تم تخزينه طوال العام.

وتأتي هذه المبارة حرصا من بلدية دبي على الاستمرارية في إطلاق المبادرات المجتمعية المفيدة التي تهدف من خلالها إلى نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع لتشجيعهم على ممارسة الرياضة، حيث كان فضل السبق بالسنوات الماضية في إطلاق العديد من المبادرات الهادفة في نفس المجال وغيرها من الفعاليات المشابهة التي حرصت البلدية على تزامنها مع شهر رمضان المبارك كحملة يلا نمشي، بكل خطوة اجر، ومبادرة وزنك ذهب التي حصلت بها البلدية على جائزة الفكرة المبدعة لجائزة دبي للأداء الحكومي المتميز في دورتها لعام

عن alsatary

شاهد أيضاً

مناقشة الاستعدادات النهائية لحفل مبادرة طفلك ذهب ببلدية دبي

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 2 سبتمبر 2014: عقد فريق مبادرة طفلك ذهب الذي تنظمه بلدية …