الثلاثاء , نوفمبر 12 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / هيئات / بلدية دبي / بلدية دبي تسلم الهلال الأحمر الإماراتي شيك التبرع لمبادرة سقيا الإمارات

بلدية دبي تسلم الهلال الأحمر الإماراتي شيك التبرع لمبادرة سقيا الإمارات

 

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 14 يوليو 2014:

سلم سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي محمد الزرعوني مدير الهلال الأحمر فرع دبي شيكا التبرع لمبادرة سقيا الإمارات بقيمة 3 ملايين درهم و ذلك بحضور محمد عبد الكريم جلفار مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي. وخلال تسليم الشيك الذي أقيم بالمبنى الرئيسي للدائرة أشار لوتاه إلى أن هذا التبرع يأتي تنفيذا للمبادرة الإنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله (سقيا الإمارات ) وبناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي للمؤسسات و الدوائر الحكومية في دبي للمشاركة والتفاعل مع المبادرة و ذلك بناءا على نهج الدولة في تقديم العون للجميع في مختلف الظروف.

وثمن لوتاه المبادرة الكريمة والإنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وهي من المبادرات المتميزة ذات القيم الإنسانية العظيمة التي عودنا عليه سموه في هذا الشهر الفضيل، وسموه على إطلاع دائم بالمشاكل التي تعاني منها الشعوب وحريص على مد يد العون لهم في ظل  مختلف الظروف الصعبة.

ومن الجدير بالذكر أن مبادرة “سقيا الإمارات” لاقت منذ اللحظة الأولى لإطلاقها ترحيباً محلياً وإقليمياً وعالمياً واسعاً حيث أشادت بها كبريات الصحف و عبرت عن امتنانها لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وعن الدور المؤثر الذي يقوم به في شتى جوانب العمل الخيري و الإنساني و عن فخرها بدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعبً. و ثمنت وسائل الإعلام دور الإمارات التي أمست بحق عاصمة للإنسانية وطاقة أمل ينهل منها كل فقير ومحتاج.

تأتي مبادرة “سقيا الإمارات” في ظل تزايد مشكلة ندرة المياه في أماكن متفرقة حول العالم خلال العقود الأخيرة، ما سبب الكثير من المشكلات التي هددت حياة ملايين البشر الأمر الذي ينذر بتفاقم الوضع بشكل خطير حال عدم تحرك الدول والهيئات الدولية المعنية لوضع خطط وإستراتيجيات عاجلة تقدم حولاً جذرية في المناطق المهددة. فالأرقام التي نشرتها منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن أكثر من 3.4 مليون شخص يموتون سنوياَ نتيجة الأمراض المتصلة بالمياه، ما يجعلها السبب الرئيسي للمرض والوفاة.

عن alsatary

شاهد أيضاً

بلدية دبي تسلط الضوء على الحلول الابداعية في مجال استدامة مواد البناء

من خلال المؤتمر العالمي السابع لاستدامة مواد البناء شبكة بيئة ابوظبي: الإمارات، دبي، 6 نوفمبر …