الثلاثاء , يونيو 25 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / مبــادرات / وزنك ذهب طفلك ذهب / بلدية دبي تطلق غداً مبادرتها المجتمعية 'طفلك ذهب'

بلدية دبي تطلق غداً مبادرتها المجتمعية 'طفلك ذهب'

سجل 4000 شخص على موقع الانترنت في أربعة أيام

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 14 يوليو 2014:

تنطلق غداً الثلاثاء فعاليات مبادرة بلدية دبي المجتمعية طفلك ذهب وذلك في جميع مواقع التسجيل المنتشرة وفي ممشى الممزر وممشى الخوانيج وممشى حديقة الصفا وممشى البرشاء وممشى حديقة زعبيل

ومنذ إعلان المبادرة كانت هناك استجابة كبيرة من قبل أفراد المجتمع حيث  بلغ عدد المسجلين في المبادرة حتى الآن حوالي 4000 شخص عبر موقع الإنترنت المخصص للمشاركة في المسابقة لتقليل الوزن.

وقال وليد الشيباني، رئيس قسم العلاقات العامة بالإنابة ومنسق الحملة،” في هذا العام نتوقع 15000 مشاركا في مبادرتنا الجديدة حيث تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع الأطفال والأسر للمشاركة وتثقيفهم حول كيفية معالجة مشكلة السمنة التي تترتب على سوء نمط حياة بسبب كثرة الجلوس أما م  التلفاز والإنترنت وغيرها من الأجهزة الإلكترونية دون الحركة و ممارسة الرياضة “.

في العام الماضي، قد بلغ عدد المسجلين في مبادرة ‘وزنك ذهب’ 9666 شخص وحصل 2648 شخص من المشاركين على سبائك الذهب حسب معدل تقليلهم الوزن. وكان الفائز الأول السيد أحمد الشيخ من سوريا، 28 سنة، الذي قلص من وزنه 26 كجم.

وتابع وليد قائلا “دبي تهدف إلى أن تكون واحدة من أكثر المدن صحة في العالم.، ولتحقيق هذا الهدف الكبير نحتاج إلى تغيير عاداتنا الغذائية السيئة وتعزيز الأنشطة البدنية والحد من الأمراض ذات الصلة بنمط الحياة  مثل السمنة والكولسترول والسكري … الخ.

وقد كشفت منظمة الصحة العالمية أن الإمارات تعد من بين أكثر الدول التي ترتفع بها نسبة البدانة ، فقد وجد أن نسبة زيادة الوزن قد بلغت 67% بين الذكور و72% بين الإناث، وفي مرض السكري تحتل الإمارات المرتبة الخامسة عشر عالميا ونسبة إصابة 19% بحسب الاتحاد الدولي للسكري 2013 ، علما بأن الإمارات قد أنفقت حتى الآن حوالي 6 مليارات دولار على علاجات متصلة بمرض السكري ومضاعفاته.

 

كما حث الشيباني الجمهور على التسجيل عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني: www.thedmgold.com وأخذ نسخة مطبوعة معهم عند التسجيل لتجنب التأخير غير الضروري في إنجاز عملية التسجيل في المواقع.  وسيبدأ التسجيل في المواقع بتاريخ 15 يوليو ويستمر حتى 24 يوليو من الساعة  21:00 حتى 00:00 يوميا في خمسة مواقع وهي ممشى الممزر وممشى الخوانيج بوابة رقم 3 وحديقة الصفا بوابة رقم 2 وحديقة زعبيل البوابة رقم 3 والمدخل الرئيسي لحديقة البرشاء.  وقد تم التوضيح عن الشروط والمعلومات حول الجوائز وغيرها من النصائح والإرشادات الصحية العامة على موقع المبادرة المذكور أعلاه.

عن alsatary

شاهد أيضاً

مناقشة الاستعدادات النهائية لحفل مبادرة طفلك ذهب ببلدية دبي

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 2 سبتمبر 2014: عقد فريق مبادرة طفلك ذهب الذي تنظمه بلدية …