الثلاثاء , يونيو 25 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / إعلام مستدام / مراسلوا الشبكة / اليمــن السعــيد / إدارة التوعية والإعلام البيئي باليمن تصدر "نشرة البيئة"

إدارة التوعية والإعلام البيئي باليمن تصدر "نشرة البيئة"

احتفاء باليوم العالمي للبيئة

شبكة بيئة ابوظبي: علاء مولى الدويلة مراسل الشبكة في (عدن – اليمن): 18 يونيو 2014:

اطلقت مؤخرا الهيئة العامة لحماية البيئة عن إدارة التوعية والإعلام البيئي باليمن عددا خاصا من “نشرة البيئة” وذلك بمناسبة يوم البيئة العالمي الذي يوافق الخامس من يونيو لكل عام.  وتصدّر الصفحة الرئيسية خبرا مفصلا عن حضور وزير المياه والبيئة المهندس عبدالسلام رزاز لفعاليات المؤتمر الكيميائي اليمني الدولي الذي أقيم مؤخرا في محافظة عدن، والذي جاء تحت عنوان (وزير المياه والبيئة يؤكد أهمية عقد دورات حول السلامة والأمن الكيميائي المستقبلية لخلق فرص تطبيق المعرفة الجديدة).  فيما كتب افتتاحية العدد وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس أنور الحميري وكان عنوان مقاله (ارفع صوتك) تطرق فيه إلى ضرورة ارتفاع أصوات الجميع في يوم البيئة العالمي الذي يأتي هذه المرة تحت شعار (ارفع صوتك .. لا .. لارتفاع مستوى سطح البحر) واصفا الشعار بالصرخة المدوية التي يتبادل صداها أرجاء المعمورة لتعلن تمسك الجميع ببيئة نظيفة للأجيال المقبلة.

فيما نشر على ذات الصفحة الرئيسية من نشرة البيئة تصريحا صحفيا للدكتور خالد سعيد الشيباني رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة مفاده (أن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة لهذا العام متنوعة وهادفة ومستمرة على مدى العام لترتبط في مفهومها وشعارها مع مفهوم اليوم الوطني للبيئة 20 فبراير 2014م الذي جاء تحت شعار “ثمار حوارنا..حماية بيئتنا” ليتحقق الهدف الرئيسي وهو حماية البيئة بكل مكوناتها).

حوى العدد مجموعة من المقالات المتخصصة في مواضيع مختلفة تهتم بالبيئة، حيث كتب المهندس خالد الأصبحي مقالا بعنوان “المحميات البحرية والساحلية ودورها في التكيف المناخي”، فيما كتب الأستاذ خليل المعلمي “التأقلم مع التغيرات المناخية”، وتناول الأستاذ ماجد التميمي “جبروت المياه وصرخة البشر”.

 

يذكر أن مدير تحرير النشرة الأستاذ جميل الضياني، وتشارك في هيئة التحرير خليل المعلمي وعبد العثماني، وتكفل بالإخراج والتصميم أحمد العنسي، والصف الالكتروني عبده العميسي.

عن alsatary

شاهد أيضاً

انطلاق إعمال المنتدى الاقليمي الثامن لحماية الطبيعة في عمّـان

شبكة بيئة ابوظبي: عمر الحياني: عمان الأردن 11 نوفمبر 2015: بدأت في العاصمة الاردنية عمان …